كلمة ائتلاف العمل والإنقاذ الوطني في مؤتمره التأسيسي

إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تصدى الأستاذ لؤي فرنسيس لإلقاء كلمة ائتلاف العمل والإنقاذ الوطني في مؤتمره التأسيسي الذي انعقد في بغداد صباح السبت الخامس من شهر أيلول لعام 2009 للميلاد إليكم نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم
يا أبناء شعبنا العراقي الأبي
رجلا ونساءا .....
كهولا وشبابا .....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يواجه أبناء العراق في هذه الحقبة الحاسمة من تأريخ البلاد امتحانا صعبا يتوقف عليه تحديد هويتهم الوطنية ورسم مستقبلهم السياسي والاقتصادي والاجتماعي . بل أصبحت أحد أبرز العوامل التي تهدد اندماج المجموعات الوطنية المختلفة وتضع نهاية للكيان الوطني العراقي ولهويته .
لقد خلق أعداء العراق أجواء من الفتن والاضطرابات أدت إلى نمو بيئة اجتماعية مضطربة نفذ من خلالها أصحاب المصالح الضيقة فراحوا يطرحون المشاريع والبرامج التي لا تخدم سوى مصالحهم السياسية مستغلين معاناة الناس وآلامهم الناتجة بفعل سياساتهم ،و برامج مختلفة توحدها الرغبة في الهيمنة والتسلط على مقدرات العراق وثرواته تحت شعارات و مسميات زائفة ستفتح المجال في حال استحكامها أمام تشرذم العراق وانقسامه مادامت المبررات المطروحة قابلة للانطباق على مختلف المجموعات القومية والمذهبية والمناطقية.
لقد مرت السنوات الست الماضية على أبناء شعبنا محملة بالويلات والمأسي , سنوات عجاف فقدنا فيها الكثير من الاحبة , وانتهكت فيها حرمات ومقدسات , وكل تلك المأسي والويلات انما كان من اسبابها البارزة التناحرات السياسية بين بعض الجهات والاحزاب في الساحة العراقية. في كل عام نسمع عن وجود ميزانية انفجارية يقرها مجلس النواب العراقي ,, وبالفعل فان مجلس النواب يقر كل سنة عشرات مليارات الدولارات , حتى وصل الامر فا صبحت ميزانية العراق تعادل ميزانية خمس دول مجتمعة , ولكن اين هذه الميزانية على ارض الواقع ؟ فالواقع الخدمي اصبح في حالة يرثى لها والواقع الصحي ليس بافضل منه وكذلك بقية الجوانب الاخرى كالتعمير والبناء والزراعة والصناعة , لذلك فان التساؤلات من الشعب حول الخلل واسبابه مشروعة, ومن حقه ان يسال وعلى المسؤول ان يجيب .
اخوتي الحضور
من خلال ما ذكرته لكم فان بلدنا اصبح وضعه في خضم هذه المأسي اشبه ما يكون بالغريق الذي يحتاج الى انقاذ وعلى هذا الاساس انبثق من رحم هذه المعاناة ( ائتلاف العمل والانقاذ الوطني ) الذي يضم مجموعة المستقلين والاكادميين والاطباء والمهندسين واساتذة جامعيين واعلاميين وتجمع عراقيات النسوي سعيا في انقاذ ما يمكن انقاذه واعادة البسمة الى شفاه اليتامى والارامل .
أيها العراقيون الشرفاء في كل مدن العراق ...
لقد شرع إخوانكم وأبناؤكم في (إئتلاف العمل والانقاذ الوطني) بإعداد الخطط والبرامج اللازمة للنهوض بواقع العراق وفي مختلف المجالات اخذين بنظر الاعتبار تغيير الواقع العام في العراق ولكل جوانبه ( السياسية – والاقتصادية – والخدمية – والصحية – والتعليمية – وغيرها )وجعلها أساسا في تحقيق الاصلاح المنشود في بلدنا الحبيب .
ايها الاخوة ...
اننا نسعى الى خلاص وبناء وانقاذ العراق,,, باذلين الجهد من اجل ان يتعافى بلدنا السقيم وان يأخذ مكانه الطبيعي بين دول العالم ... نريده ان يكون في المقدمة لانه يمتلك جميع المقومات التي تجعله في مصاف الدول المتقدمة .. نريد ان نبني عراقا واحدا موحدا من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ,, بلدا واحدا وشعبا واحدا يدين بدين الوطنية بعيدا كل البعد عن الاثنية والطائفية .
عاش العراق وأبناء العراق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واليكم رابط الخبر
http://www.eatilaf.com/news.php?action=show&id=16
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
وكل تلك المأسي والويلات انما كان من اسبابها البارزة التناحرات السياسية بين بعض الجهات والاحزاب في الساحة العراقية.
خطية..ميكدر يكول انو السبب هو الارهاب الاسلامي العنصري القذر الي دمر العراق وحوله من احدى ارقى الدول في الستينات....الى اكثر الدول تخلفا حالياً..
....
ربنا يكون في عون بلدنا الحبيب...ويرجع اليه السلام...ونتخلص من سرطان الاسلام الذي دمره
 
أعلى