ماهو الايمان الحى

mrmr120

قطة شقية
عضو مبارك
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
10,321
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
الإقامة
عايشة فى الدنيا
ما هو الإيمان الحي؟ إنه الإيمان المثمر الذي ترافقه توبة حقة. فكم من أناس على استعداد لأن يؤمنوا، لكننا لا نسمع منهم أنيناً على خطاياهم أو اعترافاً بها بقلب منكسر وبروح متضعة، وإذا لم ينكسر القلب بسبب الخطية، فلا يمكنني أن أثق بأن هذه القلب قد تاب حقاً. فالشخص الذي لم يبكِ قط بسبب خطاياه هو إنسان لم يغتسل بعد من خطاياه.
إن الإيمان بغير توبة هو أمر يقود إلى الهلاك، فما لم تكن هناك دموع في عيون الإيمان فلا بد أن يكون هذا الإيمان إيماناً ميتاً.

كم من أناس يحبون أن يسمعوا عن الإيمان البسيط بعمل المسيح لكنهم لا يريدون أن يسمعوا عن التوبة، فالتوبة هي نغمة عتيقة، والبكاء بسبب الخطية والرعب نتيجة الإحساس بغضب الله، والخوف من قصاص الناموس الذي سينفّذ في الخطاة، هي أمور لا يريدون أن يسمعوا عنها. وإذا بأولئك القوم بعد سماعهم عن هذا الإيمان البسيط يتصوّرون بأنهم قد حصلوا على الراحة دون أن يحسّوا بتقريع الضمير… وأنهم قد تمتعوا بالسلام مع أنهم لم يختبروا الميلاد الجديد… وأنهم قد وصلوا إلى أرض الرجاء مع أنهم لم يمروا أمام صليب الدموع.

إن الإنسان الذي يُشفي قبل أن يجرح، والذي يُكسى قبل أن تُخلع عنه ملابسه القذرة، والذي يمتلئ قبل أن يتفرّغ هو إنسان يشك في وصول النعمة الإلهية إليه. فاحذر - يا عزيزي القارئ - لئلا يكون إيمانك من هذا الطراز.


منقووووووول
 
أعلى