اكتشاف علمي قد يساعد في الحد من الإصابة في الجلطة

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
اكتشف العلماء طريقة محتملة لتجنب تجلط الدم الذي قد يتسبب في أزمة قلبية. ويعتقد هؤلاء العلماء أن هذا الاكتشاف قد يساعد على تطوير الوسائل الكفيلة بتجنب الأزمات القلبية ومعالجتها.

resize.php


وطريقة العلاج المكتشفة هي عبارة عن عملية إزاحة بروتين البي كي سي ألفا (PKC alpha) من الخلايا المختصة وتدعى الرقيقات التي تؤدي دورا حاسما في تكون الجُلطات. وتكمن أهمية هذه الجلطات بصفة أساسية في كونها تحد من تسرب الدم من الجسم عبر جرح. بيد أنها قد تصير خطرا يهدد حياة أو صحة الفرد إذا ما تكونت في الشرايين التي تغذي القلب بالدم متسببة في أزمات قلبية. وثمة في الوقت الراهن عقاقير تساعد على تجنب تكون هذه الجلطات من قبيل الأسبيرين لكنها قد تتسبب لبعض الأشخاص في نزيف خطير.

فما أن تحس خلايا الرقيقات بأن أن أحد الأوعية الدموية قد أصيب بتلف ما حتى تصير جد لصوقة تتحول إلى ضمادة طبيعية تحمي الموقع المتضرر.
لكن في حالة مرضى القلب تتكون رقيقات دهنية على جدران الشرايين التي تغذي القلب، وعندا يصاب شريان منها تلتصق هذه الرقيقات بعضها ببعض حاصرة الدم ومتسببة لذلك في الأزمة القلبية. ويقول كبير فريق العلماء الذي أجرى التجربة البروفيسور الستير بول: ''لقد وجدنا أن البروتين بي كي سي ألفا هو المتحكم الرئيس في درجة لصوقة الرقيقات فإذا أزحته من الخلايا المعنية لم تتكون الجلطات الخطرة.'' وقال كذلك إنه من المبكر جدا تصنيع عقار استنادا إلى نتائج هذا الاكتشاف، لكن الاكتشاف في حد ذاته ''خطوة في الاتجاه الصحيح''.

وظهرت نتائج التجربة التي أجراها فريق من جامعة بريستول على فأرة في مجلة التقصي العيادي.

المصدر : موقع نيو نيوز http://www.new-news.com
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
دراسة طبية أمريكية: قتل البعوض على الجلد قد يصيب الشخص بالعدوى

حذرت دراسة طبية امريكية من قتل البعوض خلال وقوفه على جلد الانسان. وقالت الدراسة، التي نشرت في دورية انجلترا الطبية


resize.php
إن قتل البعوض خلال وقوفه على جلد الانسان يمكن أن يصيب الانسان بالعدوى وجاءت الدراسة، التي أعدها أطباء من كلية اينشتاين للطب في نيويورك، بعد وفاة سيدة في السابعة والخمسين من عمرها بعد اصابتها بعدوى فطرية في العضلات.

ويعتقد الأطباء إنها أصيبت بالعدوى بعد أن قتلت بعوضة كانت تقف على جسمها مما تسبب في أن يدخل جزء من الحشرة في جلدها ويصيبها بالعدوى.

ولكن روجر ناسي خبير مكافحة البعوض في مركز مكافحة الأمراض في كلورادو بالولايات المتحدة قال إنه لا يوجد دليل علمي على هذه الدراسة..

http://www.medicalcom.net/akhbar.php?id=267&action=mednews&i=9&actiontype=showitem






 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
تناول سبع بيضات اسبوعيا يزيد مخاطر الوفاة

البيض غني بالكولسترول وتؤدي المستويات المرتفعة منه الى تخثر الشرايين وارتفاع مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والجلطات

resize.php


وقال باحثون امريكيون اليوم الاربعاء ان الرجال في منتصف العمر الذين يتناولون سبع بيضات او اكثر اسبوعيا يواجهون مخاطر أعلى للوفاة المبكرة.

واشارت نتائج دراسة نشرت في الدورية الامريكية للتغذية الاكلينيكية ان الرجال المصابين بالبول السكري الذين تناولوا أي عدد من البيض زادت لديهم مخاطر الوفاة اثناء فترة الدراسة التي استمرت 20 عاما. وتضيف هذه الدراسة الى أدلة متزايدة ينطوي الكثير منها على تناقضات بشأن عدد البيض الآمن الذي يمكن للفرد ان يتناوله. ولم تبحث الدراسة عدد البيض الذي قد يؤثر على مخاطر الوفاة.

ووجد الدكتور لوك دجوسي والدكتور جي. مايكل جازينو من مستشفى بريجهام والنساء وكلية طب هافارد ان الرجال الذين لا يعانون البول السكري يمكنهم تناول ما يصل الى ست بيضات اسبوعيا دون التعرض لاي مخاطر اضافية للوفاة. وكتبوا يقولون "في حين ان تناول البيض بما يصل الى ست اسبوعيا غير مرتبط بمخاطر الوفاة لاي سبب فإن استهلاك سبع بيضات او كثر ارتبط بزيادة قدرها 23 في المئة في مخاطر الوفاة".

وحث الباحثون على اجراء دراسات أخرى على السكان بشكل عام. والبيض غني بالكولسترول الذي تؤدي المستويات المرتفعة منه الى تخثر الشرايين وارتفاع مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والجلطات.

وقال الدكتور روبرت ايكل من جامعة كولورادو وهو رئيس سابق لجمعية القلب الامريكية وأحد خبراء التغذية وامراض القلب ان هذه الدراسة تشير الى ان الرجال في منتصف العمر على الاقل يتعين ان يراقبوا عدد البيض الذي يتناولونه.

http://www.medicalcom.net/akhbar.php?id=254&action=mednews&i=9&actiontype=showitem
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
كبر حجم البطن ربما يكون مميتا حتى بين أصحاب الوزن العادي

نشرت المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة دراسة أشارت إلى خطورة كبر حجم البطن وانه ربما يكون مميتا وأضافت ان مؤشر كتلة الجسم هو المقياس المعياري المستخدم

resize.php


ولكن الطريقة التي تتوزع بها الدهون في الجسم ولاسيما منطقة الخصر ربما تكون حتى اهم من عدد الكيلوجرامات الزائدة التي يحملها الشخص. وللتحقق من هذه العلاقة بين دهون البطن ومؤشر كتلة الجسم ومعدل الوفاة تابع الباحثون 245533رجلا وامراة تراوحت اعمار المشاركين بين 51عاما و 72عاما في بداية الدراسة وتمت متابعتهم لمدة تسع سنوات.

وجد الباحثون ان احتمالات الوفاة خلال فترة الدراسة زادت بنسبة تبلغ نحو 22% لدى الرجال الذين جاء ترتيبهم متقدما بناء على محيط خصرهم بالمقارنة مع الرجال ذوي الخصر الاقل بصرف النظر عن مؤشر كتلة الجسم وبالاضافة الى ذلك فان احتمالات وفاة الاشخاص الذين اعتبروا بدناء في منطقة البطن بناء على الخطوط الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية خلال فترة الدراسة التي استمرت تسع سنوات زادت بنسبة 20% بالمقارنة مع نظرائهم ذوي الخصور الاقل.

وتشير الخطوط الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية الى ان المرأة تكون بدينة في منطقة البطن اذا كان محيط خصرها يبلغ 35بوصة او اكبر وبالنسبة للرجال 40بوصة او اكبر.

http://www.medicalcom.net/akhbar.php?id=253&action=mednews&i=9&actiontype=showitem
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
دراسة حديثة: التدخين السبب الثاني لتكون التجاعيد في الجسم

يعتبر التدخين المسبب الثاني بعد التقدم بالعمر لتكون التجاعيد في مناطق الجسم غير المعرضة لاشعة الشمس حسب دراسة حديثة من جامعة ميتشجان


resize.php

يعتبر التدخين المسبب الثاني بعد التقدم بالعمر لتكون التجاعيد في مناطق الجسم غير المعرضة لاشعة الشمس حسب دراسة حديثة من جامعة ميتشجان ونشرت في مجلة Archive of Dermatology في شهرمارس 2007.فقد أجريت الدراسة على 82مريضا بين 22- 91سنة وبحسب عمر الشخص وعدد سنوات التدخين ونسبة التعرض لاشعة الشمس تم تصوير الجزء الداخلي الاعلى للذراع لجميع المشاركين في الدراسة وحسب قياسات معينة لاحظ الباحثون أن نسبة التجاعيد كانت عالية بنقطتين أكثر عند المدخنين في عمر 65سنة وأكثر ونسبة واحدة أكثر عند المدخنين في عمر 45- 65سنة.كما لاحظ الباحثون أن التغير في المناطق غير المعرضة لاشعة الشمس هو تكون تجاعيد على البشرة بينما المناطق المعرضة للشمس كان هناك تغلظ وتكون تجاعيد وتصبغات على البشرة.

وعزا الباحثون أسباب تكون التجاعيد بالبشرة غير المعرضة للشمس عند المدخنين الى زيادة في نسبة أنزيمات معينة تؤدي بدورها الى تكسر في مادة الكولاجين وبالتالي الى تكون التجاعيد. وتعتبر هذه الدراسة الاولى من نوعها لكشف تأثير التدخين على البشرة الغير معرضة لاشعة الشمس.

http://www.medicalcom.net/akhbar.php?id=266&action=mednews&i=9&actiontype=showitem
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
مجهود جميل

ومعلومات هامه ومفيده جدا

شكرا
 

dodoz

o.O o.O
عضو مبارك
إنضم
30 أغسطس 2007
المشاركات
5,671
مستوى التفاعل
64
النقاط
0
الإقامة
Mn2oosh F Kfoo ^_^
موضوع رائع و معلومات مهمة
ميرسى لييييك
ربنا يعوض تعب محبتك
 
أعلى