الدانمرك عدو في نظر المصريين

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
(AFP)- أظهر استطلاع أجري في مصر للتعرف على اتجاهات المواطنين نحو الدول المختلفة أن المصريين يعتبرون إسرائيل والدانمارك من الأشد عداء لمصر.

وكشفت الدراسة التي أجراها "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" على عينة من ألف مواطن مصري تزيد أعمارهم على 18 عاما أن 92% من المصريين يعتبرون إسرائيل عدوة رغم اتفاق السلام الموقع بين البلدين في 1979.

ولم تتجاوز نسبة من يعتقدون أن إسرائيل دولة صديقة 2% .

وقال أكثر من ستين بالمائة أن الدانمارك هي دولة عدوة بعد نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في الصحف الدانماركية في 2005 مما أثار ردود فعل غاضبة اتسمت بالعنف أحياناً في أنحاء العالم الإسلامي . ويدين تسعون بالمائة من الشعب المصري بالإسلام.

وقال خمسون بالمائة من الذين شملهم الاستطلاع أن الولايات المتحدة تأتي في المرتبة الثالثة بين الدول العدوة لمصر.

من ناحية أخرى اعتبر 92% من المصريين السعودية دولة صديقة تلاها لبنان ثم الأراضي الفلسطينية فالسودان ثم سوريا.

وجرى الاستطلاع عبر الهاتف في الفترة من 31 آب/أغسطس حتى الثالث من أيلول/ سبتمبر الماضي بهامش خطأ حدد بـ 3% .
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أبو عوف والأفلام الصهيونية والصليبية

(CNN) - أكد الممثل المصري عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، رفضه مشاركة أفلام من إسرائيل والدانمارك، في الدورة المقبلة للمهرجان، والتي تبدأ في 28 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري حتى الثامن من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال أبوعوف، في مؤتمر صحفي عقد بدار الأوبرا المصرية للإعلان عن برنامج الدورة الثلاثين للمهرجان: "إن إدارة المهرجان لن تسمح للأفلام الدانمركية والصهيونية بالمشاركة في فعاليات المهرجان بتاتاً."

ومن المتوقع أن يتنافس 19 فيلماً من 16 دولة، وهي الأرجنتين والبرازيل وكندا والتشيك وفرنسا والمجر والهند وإيران وإيطاليا وأسبانيا وسريلانكا وسويسرا والصين وتونس والمكسيك التي تشارك بفيلمين، أما مصر فتشارك بثلاثة أفلام.

وقال أبو عوف إن لجنة التحكيم الدولية يرأسها المخرج الأرجنتيني لويس بوينزو، وتضم في عضويتها المخرج اللبناني أسد فولادكار، والموسيقي اليوناني جورج موستاكي، والمنتج الإيطالي إنزو بورتشللي، والمخرج المجري ميكلوس سزينتار، والناقدة الأمريكية ديبورا يانغ، والممثلة الروسية إيلينا زاخاروفا، ومن مصر الممثل خالد النبوي، والمخرجة ساندرا نشأت.

وتمنح وزارة الثقافة المصرية جائزة لأفضل فيلم عربي في المهرجان، ويرأس لجنة التحكيم العربية الممثل السوري دريد لحام، ويشارك فيها المخرجة المغربية فريدة بنليزيد، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والممثل المصري محمود قابيل.

كما خصص المهرجان جائزتين لأفلام "الديجتال"، ويرأس لجنة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة المخرج المصري داود عبد السيد، وتضم في عضويتها المخرج الأسباني أليكس دي لا إيغليسيا، والناقد البريطاني نيل نورمان، والممثلتين الفرنسية ماريا بيتاريسي، والتونسية هند صبري.

واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، سينما أمريكا اللاتينية، كضيف شرف لدورته الثلاثين.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان في دورته المقبلة، أربعة مصريين هما الممثلان محمود عبد العزيز ويسرا، والموسيقي عمر خيرت، ومدير التصوير سعيد شيمي.

وقال أبو عوف إن المهرجان سيخصص قسماً للسينما المصرية الحديثة، بهدف تعريف ضيوف المهرجان بأفضل انتاج سينمائي في العامين الأخيرين، وتعرض في هذا القسم ثمانية أفلام، هي "بنات وسط البلد" و"فرحان ملازم آدم" و"ليلة سقوط بغداد" و"ملك وكتابة" و"السفارة في العمارة" و"عمارة يعقوبيان" و"دم الغزال" و"أوقات فراغ."

وأضاف أنه سيتم أيضاً عرض الفيلم الجزائري "السكان الأصليون"، الذي فاز نجومه الأربعة بجائزة أفضل ممثل في الدورة الأخيرة لمهرجان "كان"، كما رشح الفيلم ليمثل الجزائر في مسابقة "أوسكار" لأفضل فيلم أجنبي.
 

ايمن ظريف

New member
عضو
إنضم
1 نوفمبر 2006
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
متشكرين علي المواضيع الحلوه دي ربنا يقويكم
 
أعلى