"التعليم": امتحانات نصف العام تبدأ 22 يناير

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
أكد د.رضا أبو سريع مساعد أول وزير التربية والتعليم، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بمد إجازة عيد الأضحى لتصبح 10 أيام بالمدارس، يأتى استجابة لاقتراح قدمته وزارتا "الصحة" و"التربية والتعليم" للدكتور أحمد نظيف يهدف لمنح الطلاب المصابين بالمرض فرصة للتعافى منه والانتظام فى الدراسة مرة أخرى مع استغلال الإجازة لإعادة فتح المدارس والفصول المغلقة نتيجة ظهور إصابات بها، فى الوقت ذاته وصل عدد الإصابات بالمدارس حتى صباح اليوم، السبت، إلى 287 طالباً وطالبة.

وقلل أبو سريع من احتمالات تأثير مد إجازة عيد الأضحى بالسلب على حجم المناهج الملزم بها طلاب المدارس، لأن الطلاب، بحسب قوله، اعتادوا التغيب كل عام لعدة أيام بعد إجازة العيد كما أن الوزارة قدرت خفض المناهج منذ بدء الدراسة بنسبة 33% عبارة عن تدريبات منزلية، وأكد مساعد الوزير، أن امتحانات النصف الأول من العام الدراسى ستُجرى فى موعدها المحدد سلفاً بالخطة الزمنية للعام الدراسى، وأكمل قائلاً "كل محافظ له سلطة تحديد موعد بدء ونهاية امتحانات نصف العام، لكن فى الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير".

ووصف مساعد وزير التربية والتعليم لليوم السابع أن معدل الإصابات بأنفلونزا الخنازير داخل المدارس بـ"المقبول" و"المطمئن" مقارنة بدول مجاورة أقل كثافة من حيث السكان مثل الكويت، مشيراً إلى أن قرار وقف الدراسة بشكل تام لن يتم اتخاذه إلا فى حالة تفشى أنفلونزا الخنازير بمصر وفق مؤشرات وبائية تحددها وزارة الصحة.

فى الوقت ذاته سادت حالة من الارتياح بين أولياء الأمور بعد صدور قرار من مجلس الوزراء بمد إجازة عيد الأضحى، واعتبر عدد منهم أيام الإجازة العشرة بمثابة هدنة مع المرض تمنح الطلاب المصابين فرصة للتعافى منه، فيما طالب بعضهم الحكومة بمد فترة الإجازة بالمدارس والجامعات لحين انتهاء النصف الأول من العام بالتزامن مع انقضاء أطول مدة من فصل الشتاء الذى تتزايد فيه معدلات الإصابة بأنفلونزا الخنازير.

وأبدى معلمون وطلاب لليوم السابع ارتياحهم الشديد لقرار مد إجازة عيد الأضحى، باعتبار أن أيام العطلة الإضافية ستكفل انقضاء فترة حضانة فيروس أنفلونزا الخنازير داخل أجساد الحجاج العائدين وقتها من الأراضى المقدسة، وهو ما سيقلل من احتمالات زيادة معدلات الإصابة داخل المدارس، على حد قولهم.

انتهت المديريات التعليمية بـ 7 محافظات من وضع جداول مواعيد امتحانات النصف الأول من العام الدراسى، فى الوقت ذاته حددت وزارة التربية والتعليم الفترة من 22 يناير المقبل وحتى 4 فبراير كموعد نهائى لإجراء الاختبارات بصفوف النقل والشهادات المحلية.

ومنحت الوزارة كل مديرية تعليمية، الحق فى تحديد المواعيد المناسبة لإجراء الاختبارات بها شريطة ألا تبدأ قبل 22 يناير وأن تنتهى قبل 4 فبراير، لتبدأ عقب ذلك إجازة نصف العام الدراسى فى الفترة من 6 فبراير حتى 18 من الشهر ذاته.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=153983&SecID=97&IssueID=84
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
ايه اللخبطة دى حبة يقولوا مافيش حاجة اتلغت و دلوقتى بيقوله 33% اتلغى
و كمان الامتحانات بعد ما كانت فى 25 ديسمبر بقت فى اخر يناير
منتهى الغرابة و التناقضات فى وزارة التربيةو التعليم

شكرا صوفى على الخبر ربنا يباركك
 

zama

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
5,532
مستوى التفاعل
276
النقاط
83
الإقامة
♥♥ Egypt ♥♥
هههههههههه

مش جديد على الوزارة سرعة أصدار القرارات وأيضاً تلغى بنفس السرعة ..

أشكرك أختى صوفيا ع الخبر ..
 

twety

تحت صليبك
مشرف سابق
إنضم
5 سبتمبر 2006
المشاركات
17,839
مستوى التفاعل
243
النقاط
0
الإقامة
في حدقة عينك
يارب المصابين يخفوا وميكنش فى حالات تانى
وتبقى الامتحانات مراعيه لظروف الكل

شكرا صوفيا للخبر
 

كيرلس2009

اشتهى لقائك ربى
عضو مبارك
إنضم
24 أغسطس 2009
المشاركات
822
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
منقوش علي كفية
هي وزارة التربية والتعليم كل
يوم برأي
غريب جدا
انا بجد مش عارف الامتحانات امتة
:yaka: في ديسمبر ولا في يناير:thnk0001:
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
انتم زعلانين ليه لما يستقرو ها يبداء الامتحانات فى اى وقت

بس انتم استعدو وشكرا على مشاركتكم الجميلة
 
أعلى