مسيرة لأقباط النمسا احتجاجاً على"الطائفية بمصر"

amselim

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
13 يناير 2009
المشاركات
1,981
مستوى التفاعل
38
النقاط
0
حدد أعضاء اتحاد المنظمات القبطية الأوروبية الخميس العاشر من ديسمبر الجارى موعدا لتنظيم مسيرة احتجاجية بالنمسا، للتنديد بما يعتبرونه اضطهاداً تجاه الأقباط داخل مصر، مدللين على ذلك بأحداث، زعموا أنها طائفية، وقعت بمناطق "ديروط" و "فرشوط" و "المنيا" و"أبو شوشة" بصعيد مصر خلال الفترة الأخيرة.

ويقيم اتحاد المنظمات القبطية الأوروبية احتفالية بعد انتهاء المسيرة، بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان يعرض فيها معلومات وثائقية، حول ما وصفه منظمو الاحتفالية بأنه اضطهاد ضد 250 مليون مسيحى فى العالم طبقا للإحصائية الصادرة عن منظمة التضامن المسيحى العالمى، وتشمل الوثائق صوراً ومقاطع صوتية لأقباط بصعيد مصر يؤكدون فيها أن منازلهم تعرضت لاعتداءات طائفية.

وقال كمال عبد النور، رئيس منظمة اندماج وصداقة أقباط النمسا ، فى اتصال هاتفى اليوم السابع، أن المنظمات القبطية الأوروبية والعديد من منظمات حقوق الإنسان الدولية ستشارك فى الاحتفالية التى يعقبها صلاة جماعية من جميع الطوائف المسيحية داخل كاتدرائية القديس إستيفانوس بفيينا.

وأكد عبد النور، أن الهدف من هذه الاحتفالية هو التضامن مع من وصفهم بـ "المسيحيين المقهورين" فى مصر من أجل وقف اختطاف واغتصاب بنات الأقباط والأسلمة القسرية لهن، والإفراج عن القس متاؤس وهبة الذى يقضى عقوبة السجن بتهمة التزوير فى أوراق رسمية.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=162309
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
المهم يكون هناك رد فعل
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
طبعا ربنا هو اللى حامينا بس ما فيش مانع من الاعتراضات و المظاهرات السلمية
علشان يعرف الغرب سماحة الاسلام المزيفة و اد ايه احنا مهدور حقنا فى بلدنا
شكرا عم سليم على الخبر
ربنا يباركك
 

maria123

كريستوفر و ايمي
عضو مبارك
إنضم
6 ديسمبر 2006
المشاركات
2,396
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
الإقامة
sweden
شكرا على الخبر
 
أعلى