إجراءات مشددة بالكنيسة لدفع الشباب للعمل السياسي ومواجهة تبشير الطوائف

ava_kirolos_son

Տեր Հիսո
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
3,441
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
الإقامة
Տեր Հիսուս Քրիստ
إجراءات مشددة بالكنيسة لدفع الشباب للعمل السياسي ومواجهة تبشير الطوائف​




كتب مايكل عادل العدد 1345 - 30 نوفمبر 2009

في نشاط ملحوظ لها خلال الأسابيع الماضية كثفت أسقفية الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية اجتماعاتها ولقاءاتها مع الشباب القبطي ومسئولي الخدمة الشبابية بالكنائس لاعطائهم بعض التعليمات والتوجيهات الكنسية ودراسة تطبيقها خلال الشهور المقبلة.

شددت أسقفية الشباب برئاسة الأنبا موسي علي ضرورة تواجد الشباب القبطي في الحياة السياسية واختراق الأحزاب، خاصة مع قرب بدء انتخابات البرلمان والرئاسة، وطالب الأسقفية بمتابعة كل ما يجري داخل الساحة السياسية دون تجاهل الاهتمام بالعمل الاقتصادي.

قال الأنبا موسي أسقف الشباب خلال لقائه مع مسئولي الشباب إلي إن التخطيط للمستقبل ووضع خطة يسير عليها الشباب للاهتمام بواقعهم ومستقبلهم سواء كان سياسياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً بجانب التصدي لأي محاولات من شأنها النيل من عقيدتهم الدينية.

وأكد الأنبا موسي أن المسيحية لم تتغير منذ القرن الأول حتي يومنا هذا لكن الطوائف مختلفة في التفسير والعقيدة، مشيراً إلي أن الأرثوذكسية لن تقبل مسيحياً آخر دون معمودية قانونية كنسية ووجود كاهن قانوني يقوم بتعميده.

وعن تغيير لائحة البطريرك قال الأنبا موسي إن البابا شنودة حسم هذا الأمر في عظته الأربعاء الماضي، كما أن تغيير اللائحة يحتاج إلي جهد كبير واعتمادات دولة ومجلس الشعب والأمر معقد ويحتاج إلي وقت مؤكدا رفض المجمع المقدس إلغاء القرعة الهيكلية في اختيار البطريرك.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
نتمنى ان يشارك الشعب القبطى جميعا وليس الشباب فقط
فى الحياه السياسيه
 

طحبوش

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,546
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
SOME WHERE
بتمنى من انو كل الشباب و الشعب كمان يشارك شكرا
 
أعلى