مسيحيو العراق يستغيثون بالامم المتحدة لحمايتهم

ashraf_frin

New member
إنضم
4 مارس 2008
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كتبت: ماريانا يوسف- خاص الأقباط متحدون
بعث مسيحيو العراق برسالة استغاثة للمنظمة الدولية للهجرة يطالبون فيها بفتح تحقيق لمعرفة فيما إذا كان المسيحيون والمندائيون قد تعرضوا لتطهير عرقي بالعراق من عدمه خاصة بعد تلاحق أحداث العنف ضد المسيحييين بالعراق إلى جانب عمليات الخطف والقتل والتهجير والتفجيرات المتعددة.

حيث وجهت الرسالة اتهامًا للحكومة العراقية في التقصير في واجبها بحماية المسيحيين القاطنين بالعراق والتستر على نتائج التحقيقات مما اعتبرته المنظمات الارهابية ضوءًا أخضر للقيام بالمزيد من الاعتداءات.

كما طالبوا المنظمة بضرورة الضغط على الحكومة العراقية لإجبار الذين استولوا على ممتلكات المسيحيين بإعادتها لهم كاملة إلى جانب توفير إقامة آمنة لهم وإقامة مشروعات إنتاجية بسيطة يبدأون بها حياتهم من جديد إلى جانب مطالبتهم بمساواتهم بمسلمي العراق في الحقوق والواجبات وضرورة إقامة تحقيق دولي عادل للوقوف على حقيقة الإبادة الجماعية لهم من العراق من عدمه ومن هم المسئولون عن ذلك وإجراء محاكمة دولية عادلة لهم.

وهذا نص الرسالة:
إننا الموقعون أدناه نطالب منظمة الأمم الممتحدة للهجرة بمساعدة المسيحيين والمندائيين الذين اضطروا إلى ترك بلدهم أو مناطق سكناهم ونرى أن اتخاذ الخطوات أدناه يخفف من آلام هاتين المجموعتين ويزيد من إمكانية الحفاظ على وجودهم في موطنهم الأصلي .
المسيحيون والمندائيون لا يستطيعون فعل الكثير لتغيير واقعهم في العراق حيث مصيرهم مرتبط بالجهات القوية والمتصارعة. فقد هُمشوا سياسيًا ولم يشاركوا بفعالية في سن الدستور والقوانين واتخاذ القرارات حتى التي تتعلق بمصيرهم. ولا يملكون السيطرة على أية منطقة في العراق للعيش فيها بالشكل الذي يريدونه أو يحمون به أنفسهم من الهجمات الإرهابية ضدهم.المسيحيون والصابئة قد تناقصوا بشكل يهدد جديًا مصيرهم في العراق لذلك يجب اتخاذ تدابير طارئة وعاجلة من أجل التخفيف من زخم هذه الهجرة ومنها:
ـ مساعدة العوائل المهاجرة إلى القرى والبلدات في شمال العراق ماديًا.
ـ وإقامة مشاريع إنتاجية لخلق فرص عمل للمهاجرين كي يستطيعوا إعالة عوائلهم.
ـ يعتقد البعض أن إقامة منطقة آمنة تحت حماية الأمم المتحدة في سهل نينوى سيجنب المسيحيين هناك من الصراعات الكردية العربية على المنطقة.
ـ مساعدة الأشخاص والعوائل التي هاجرت إلى دول الجوار لتخفيف معاناتهم المعيشية وإعطاء الإقامة للأشخاص الذين هاجروا إلى دول الغرب ومساعتهم على لم شمل عوائلهم لتعذر إعادتهم إلى العراق بسبب الظروف الأمنية والاضطهاد الذي يتعرضون له.
ـ الضغط على الحكومة العراقية لإجبار الذين استولوا على ممتلكات المسيحيين والصابئة على إعادتها إلى اصحابها وتعويضهم عن الخسائر التي نجمت عنها.
ـ كشف الحكومة عن مقترفي الجرائم الكبرى بحق المسيحيين ومعاقبة الفاعلين أشخاصًا ومنظمات .
ـ كما نرى أن تُجرى الأمم المتحدة تحقيقًا بشأن ما إذا كان المسيحيون والصابئة قد تعرضوا إلى الإبادة الجماعية ومثول المسؤولين عنها أمام المحاكم الدولية في حالة ثبوت ذلك.
ليس هنالك حلول سحرية لجميع المشاكل المستقبلية لكن من حيث المبدأ فإن مصير المسيحيين والمندائيين على المدى البعيد مرتبط بنجاح عدة خطوات:
ـ المساعدة على إقامة حكومة قوية ومستقرة في العراق.
ـ ترسيخ الديمقراطية ونشر ثقافة التسامح في العراق.
ـ مساواة المسيحيين والمندائيين مع بقية أبناء العراق أمام القانون.
ـ سن الدساتير والقوانين التي تثبت مبادئ العدالة والمساواة والحرية كي يطمئن المواطن المسيحي على أن العراق يسير نحو التغيير.
ـ تطبيق القوانين المذكورة بصورة "عادلة وشفافة."
19/12/2009

http://mesee7y.blogspot.com/2009/12/blog-post_6816.html
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
نتمنى التدخل السريع من كل المنظمات الحقوقيه والعالميه
لمنع طرد المسيحيين من العراق
 

tawfik jesus

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
904
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة
وابواب الجحيم لن تقدر على الكنيسة !! فكيف سيقدر مجموعة من الارهاب على الكنيسة ؟
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
شكرا للخبر

السيد المسيح .. يقبل أستغاثاتهم ... آمين

فلنصلى لأجلهم
 
أعلى