وكالة الأنباء الفرنسية .. . لا يمكـــــــــن ان يكــــــــون هـــــذا خداعـــا ضوئيـــا"

بولا وديع

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 أغسطس 2009
المشاركات
1,369
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
وكالة الأنباء الفرنسية .. عندما تظهر العذراء مريم في سماء القاهرة .. "انها هي بردائها الابيض والازرق لا شك في ذلك .. لا يمكـــــــــن ان يكــــــــون هـــــذا خداعـــا ضوئيـــا"

عندما تظهر العذراء مريم في سماء القاهرة


بواسطة منى سالم (AFP)

القاهرة (ا ف ب) - الساعة الثالثة بعد منتصف الليل .. العيون كلها معلقة نحو السماء وفجأة يتلألأ النور فوق برج كنيسة حي الوراق القاهرة لتسري رعشة في الجمع وتبتهج الاسارير ويتعالي هدير نشيد جماعي يخرج تلقائيا من حناجر الاف الاقباط المصريين "الست العدرا منورة".
انهم عشرة الاف او اكثر يتجمعون كل ليلة منذ اكثر من عشرة ايام في ارض فضاء قبالة كنيسة العذراء الواقعة على شاطئ النيل في حي الوراق الشعبي (جنوب القاهرة) حيث يمضون الليل كله في انتظار تجلي العذراء ويقولون "اذا كانت راضية عنا ستأتي لتباركنا".
احتفال اقباط مصر بما يؤكدون انه "ظهور نوراني للعذراء مريم" اشبه بعرس يمتد من الحادية عشرة مساء حتى الخامسة فجرا.
اسر كاملة تتوافد على الكنيسة واطفال يمرحون في فنائها واروقتها واخرون يلعبون في الارض الفضاء المقابلة وبائعو حلوى وشاي منتشرون في المكان وزغاريد تطلقها السيدات وسط تسابيح لا تنقطع باسم العذراء.
"كان اول من شاهد ظهور العذراء وتجليها جار مسلم قام بتصويرها بالفيديو ووزع الصور على الجميع بعد ذلك" هكذا يشرح القس افشاي كيف عرف لاول مرة بظهور العذراء.
ويروي انه "في الساعة الثامنه والنصف مساء الثاني من شهر كياك بالتقويم القبطي شاهد جار مسلم يدعى حسن كان يجلس على المقهى المجاور للكنيسة ضوءا شديدا قادما نحو الكنيسة وبدأ الناس في الشارع ينتبهون ورأوا الضوء يتحرك ثم شاهدوا حماما نورانيا مضيئا يطير في حركة دائرية حول الكنيسة وفي الساعة الثانية فجرا تجلت السيدة العذراء متجسدة فوق الكنيسة".
لكن بعض المسلمين من سكان المنطقة يقولون ان هذه الانوار ما هي الا نتاج العاب باشعة الليزر ويعتقدون ان هناك شخصا ما يقوم باطلاق الحمام ليلا.
داخل الكنيسة وخارجها شباب ونساء ورجال يسارعون باخبار اي زائر بالحدث ويخرجون على الفور هواتفهم المحمولة التي يحتفظون فيها بفيديو قصير يتضمن صورا لهالة مضئية غير واضحة المعالم فوق الكنيسة.
"انها هي بردائها الابيض والازرق لا شك في ذلك .. لا يمكن ان يكون هذا خداعا ضوئيا" يقول رامي (36 سنة) للرد على من يشككون في ظهور العذراء.
اما القس افشاي فيشرح بشكل اكثر هدوءا "الكنيسة تغلق ابوابها عادة مع حلول الليل لذلك لم نكن متواجدين عندما ظهرت لاول مرة وقررنا ان ننتظر الليلة التالية وبالفعل شاهدنا حماما نورانيا بحجم كبير يطير فوق الكنيسة ونحن موقنون تماما ان هذا ظهور لامنا مريم".
ويتابع "ليست هذه اول مرة تظهر فيها في مصر اذ سبق ان ظهرت في العام 1968 في كنيسة العذراء بالزيتون"، في اشارة الى ظاهرة مشابهة حدثت في ذلك العام وفسرها المصريون انذاك على انها اشارة الى دعم الهي لبلدهم بعد نكسة عام 1967 امام اسرائيل.
كوكب منير شحاتة (39 سنة)، ربة اسرة وام لطفلين تؤكد ان العذراء اجرت لها جراحة في العين اليسرى التي عادت لترى بها بعد ان كانت فقدت الابصار بها. تحكي كوكب "كانت الساعة الرابعة الا ثلث فجرا عندما بدأت في اجراء العملية لي، شعرت بألم شديد في عيني دام قرابة ربع الساعة ثم فوجئت بانني استطيع ان ارى كل شئ بوضوح".
وتشير الى عينها قائلة "هل ترون .. عيني اليسرى اصبحت اكثر اتساعا من اليمنى".
نبيل (32 سنة) وزوجته مريم (28 سنة) واطفالهم الثلاثة جاؤا من ضاحية شبرا الخيمة البعيدة (20 كليومترا شمال القاهرة) من اجل الفوز بمباركة العذراء. تقول مريم "ظهور الست العذراء معناه انها راضية عنا ولو باركتنا سنسهر حتى الصباح".
زوجها اكثر حماسا ويقول بصوت تشوبه نبرة غضب بسبب مقال نشر اخيرا في مجلة دورية يصدرها الازهر يتضمن تشكيكا في العقيدة المسيحية رغم ان الازهر سحبت اثره هذه المجلة من الاسواق" ان "ظهور العذراء معناه ان المسيحية اكيدة وان الانجيل حقيقة وليس ليس محرفا كما يقولون".
رأفت (38 سنة) يأتي كل ليلة مع اسرته لكنه يغادر مبكرا لان عليه ان يذهب الى عمله في الصباح، غير ان زوجته مريم تسهر مع اطفالها الاربعة حتى الصباح اذ كما تقول "المدارس مغلقة بسبب انفلونزا الخنازير وليس هناك ما يمنعني من انتظار امنا العدرا".
وفي بلد يشعر فيه الاقباط، الذين يشكلون 10% من اجمالي 80 مليون مصريا، عموما بالغبن ويشكون خصوصا من استبعادهم من الوظائف في القطاعات الحيوية كالقضاء والشرطة والجيش والجامعات، يرى المسيحيون في "ظهور العذراء" رسالة تطمين.
ويقول القس افشاي "الظهور الروحاني للعذراء لا يمكن معرفة سببه او تفسيره، ربما يستهدف تغيير شئ ما في نفوس الناس ودفعهم الى الايمان لكي يجدوا فيه خلاصا لمشاكلهم".
ويضيف "ربما يكون الهدف من ظهور السيدة العذراء تقريب الناس من بعضهم، ربما يؤدي هذا الظهور الى ازالة الاحتقان بين المسلمين والمسيحيين والتعصب وعودة التسامح خصوصا انه لم يعد هناك تسامحا كما كان الحال من قبل في مصر".

تاريخ نشر الخبر : 23/12/2009


وكالة الأنباء الفرنسية .. . لا يمكـــــــــن ان يكــــــــون هـــــذا خداعـــا ضوئيـــا"


 

maramero

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 نوفمبر 2007
المشاركات
1,149
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
مرسي علي الموضوع ربنا يبارك حياتك
بركة صلاة العدرا و كل القديسين فلتكن مع جميعا
امين
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
شكرا للخبر الرائع

ان كان ظهورا او لم يكن ( فرضا ) العدرا ظاهره فى قلوبنا

هى ام النـــــــــــــــــــــــــــــور
 

$CinDrellA $

^_^ La Princess
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2008
المشاركات
16,814
مستوى التفاعل
182
النقاط
0
الإقامة
With my self
ميرسى على الخبر
ربنا يبارك حياتك
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0
ظهور العذراء معناه ان المسيحية اكيدة وان الانجيل حقيقة وليس ليس محرفا كما يقولون

شكرا أستاذنا النهيسى
الرب يباركك
 

روما98

الرب لى راعى
عضو مبارك
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
968
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
ان ظهور السيدة العذراء اكيد مليون %

ونحن لا نحتاج لمن يؤكد لنا هذا الخبر

لان ايماننا بالدين المسيحى لا يتزعزع ابدااااااااااااااااااااااااااا

ولا نريد من احد ان يؤكد او يشكك فى الظهور

شفاعتك يا ام النور فلتكون معنا

اميييييييييييييييييييييييييين

ميرسى على هذا الخبر
 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
شكرا على الخبر المهم
 

عادل نسيم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
الأخ بولا وديع / تحية مسيحية وكل سنة وأنت طيب
الرب يبارك أهتمامك ونشاطك لنقل مثل هذه المعلومة لنا المسيح يبارك
 

بولا وديع

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 أغسطس 2009
المشاركات
1,369
مستوى التفاعل
43
النقاط
48
شكرا ياجماعة انا بعمل بدافع المحبة
ربنا يعوض تعبكم
 
أعلى