أنباء عن افتتاح الرئيس مبارك للكنيسة "المعلقة"

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
أنباء عن افتتاح الرئيس مبارك للكنيسة "المعلقة"


السبت، 26 ديسمبر 2009 9:30
s1020092914212.jpg


كتب جمال جرجس المزاحم

علم اليوم السابع من مصدر داخل المقر البابوى، أنه من المرجح أن يقوم الرئيس محمد حسنى مبارك والبابا شنودة الثالث بافتتاح الكنيسة المعلقة المعروفة بـ"كنيسة العذراء المعلقة بمصر القديمة" خلال الأيام المقبلة بعد استكمال أعمال الترميمات التى استمرت أكثر من أربعة سنوات.

وأضاف المصدر، "حتى الآن لم نتلقَ أى تعليمات بميعاد الافتتاح، ولكن من المنتظر أن يتم قبل عيد الميلاد المجيد، وسيكون ضمن الحاضرين وزير الثقافة وعدد من الوزراء وعدد من الأساقفة المجمع المقدس على رأسهم الأنبا يؤانس والأنبا أرميا والأنبا بطرس سكرتارية البابا".

من جانبه، أكد القس يعقوب سليمان راعى كنيسة العذراء المعلقة بمصر القديمة، أنه حتى الآن لم يصدر قرار بافتتاح الكنيسة، وكل ما يقال هو مجرد أقاويل، وأضاف أنه يوجد شغل حتى الآن لم يكتمل داخل الكنيسة، مثل تركيب تكييف، الذى سيتم تركيبه خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن يوم السبت المقبل ستزور الكنيسة لجنة من الآثار، لتقيم كافة الإنجازات التى تم عملها وما تبقى من عمل داخل الكنيسة المعلقة، وأوضح أن آخر زيارة كانت لوزير الثقافة للكنيسة منذ 3 سنوات، كما أن آخر زيارة لزاهى حواس كانت منذ عامين.

يذكر أن الكنيسة المعلقة تقع فى حى مصر القديمة، وهى من المناطق القبطية الأثرية الهامة فى مصر، سميت بالمعلقة لأنها بنيت على برجين من الأبراج القديمة للحصن الرومانى "حصن بابليون"، والذى بناه الإمبراطور تراجان فى القرن الثانى الميلادى، وتعتبر المعلقة هى أقدم الكنائس الباقية فى مصر.

الرئيس مبارك

المصدر
اليوم السابع
 

youhnna

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
20 نوفمبر 2008
المشاركات
4,566
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
الإقامة
مصر
يشرف
شكرااااااااااا كوكو على الخبر
ربنا يبارك حياتك
 

$CinDrellA $

^_^ La Princess
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2008
المشاركات
16,814
مستوى التفاعل
182
النقاط
0
الإقامة
With my self
معتقدش انه هيفتتحها بنفسه
ميرسى للخبر
ربنا يبارك حياتك
 
أعلى