أقباط روما يتظاهرون ضد أحداث نجع حمادى

mena600

New member
عضو
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
74
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
s1201011143931.jpg


ترأس المسيرة السلمية الأنبا برنابا السريانى أسقف كنيسة روما الأرثوذكسية
____________________________________________________________

احتشد اليوم الاثنين، بالعاصمة الإيطالية روما عدد من الأقباط الغاضبين مُتشحين بالملابس السوداء حزنا على ضحايا حادث نجع حمادى، وقد ترأس المسيرة السلمية الأنبا برنابا السريانى أسقف كنيسة روما الأرثوذكسية مع عدد من كهنة ورهبان الكنائس القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية فى إيطاليا.

رفع المتظاهرون صوراً لضحايا الحادث وذويهم ومراسم الجنازة، كما رددوا مجموعة من الشعارات التى تشير إلى ما سموه "اضطهاد الأقباط فى مصر، وعجز الحكومة المصرية فى حفظ حياتهم".

وأصدرت إيبراشية تورينو وروما بياناً أدانت فيه الحادث، وقام أحد الكهنة المحتشدين بقراءته على المتظاهرين باللغة العربية والإيطالية.

يأتى هذا فى أعقاب تصريحات وزير الخارجية الإيطالى، والذى عبر فيه عن انزعاجه الشديد لما يجرى فى مصر، مطالباً المجتمع الدولى بالتدخل لترسيخ قيم التسامح الدينى فى مصر.

من جانب آخر، طالب بيان صادر عن حركة "البديل" الشعبية بصعيد مصر، بسرعة سحب الملف القبطى من أيدى رجال الدين، وأن يقتصر دورهم على المسائل الروحية داخل دور العبادة فقط، وذلك رداً على ما قاله الأنبا كيرلس من أن الأمن لم يقصر فى حماية الأقباط.

كما طالب البيان شباب الأقباط بنجع حمادى بنقل الصورة كاملة حول حقيقة الوضع الأمنى فى نجع حمادى والقرى المحيطة بها، خاصة بعد اعتقال 28 قبطياً بتهمة إحداث الشغب أمس الأحد.


مظاهرة قبطية بأمريكا احتجاجا على أحداث نجع حمادى
غضب قبطى من أسقف نجع حمادى بعد تراجعه عن اتهام الأمن بالتقصير فى حماية الأقباط.. وزاخر يتهمه بـ"بيع دم الشهداء بثمن رخيص" والكنيسة تنفى تعرضه لضغوط من قِبل البابا
"عز"يؤكد وجود خطة لـ"الوطنى"لدرء الفتنة بقنا
تكثيف أمنى أمام مطرانية نجع حمادى بسبب "عز"
ضبط 42 شخصا فى أحداث نجع حمادى بقنا
النيابة تستبعد توجيه تهمة "الإرهاب" لمرتكبى اعتداء نجع حمادى.. اللائحة تتضمن القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فى قتل عشرات المارة وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة
أقباط المهجر يتهمون "الأمن" بالتواطؤ فى نجع حمادى
"الداخلية" تنفى معرفتها المسبقة بحادث نجع حمادى

منقول من اليوم السابع
 

طحبوش

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,546
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
SOME WHERE
ربنا يقويهم

و يا رب انصر اولادك
 
أعلى