مسيحيون يطالبون السعودية بالتصدي لمن يسمّى بالعريفي

فادي البغدادي

New member
عضو
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
243
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
مسيحيون يطالبون السعودية بالتصدي لمحمد العريفي اثر دعوته لهدم الكنائس

طالبت رابطات مسيحية لبنانية الحكومة السعودية بالتصدي لرجل الدين المتشدد محمد العريفي لدعوته الدول الاسلامية لهدم الكنائس الموجودة على اراضيها ضمن خطبة تطاول فيها على المسلمين الشيعة والامام الشيعي علي السيستاني. ودعا أمين عام اتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية حبيب افرام ، السعودية الثلاثاء الى اتخاذ "موقف واضح جريء ضد كل من يهاجم المسيحيين المشرقيين ويدعو الى التفرقة والحقد".


وحث حكومة المملكة على التصدي لما جاء على لسان العريفي في خطبة الجمعة التي انتقد فيها عدم قيام الدول الاسلامية بهدم الكنائس المتواجدة على اراضيها.

ونسبت وكالة الانباء المركزية لأفرام القول انه "لم يعد مسموحا أبدا في ضوء كل ما يحصل للكنائس المسيحية في ماليزيا ومصر والعراق والجزائر أن نسمع كلاما تكفيريا دون التصدي له".

وفي حين اشاد بدعوة السعودية لمؤتمر حوار الاديان أضاف بان تصرف العريفي "يسيء الى وجه المملكة والى الدين الاسلامي حتى لو كان فرديا".

مطالباً النـُخب العربية والاسلامية باتخاذ موقف على هذا الصعيد.

وأثار العريفي عاصفة من الاحتجاجات المحلية والدولية بعد خطبة القاها مطلع الشهر الجاري وصف خلالها المسلمين الشيعة بالمجوس وتطاول على إمام المرجعية الشيعية في العراق السيد علي السيستاني الى جانب دعوته لهدم الكنائس المسيحية في الدول العربية
.​


al3arifi-1.jpg
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
هل من مستجيب
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
هذا الحافي العقل وامثاله ثروة يا جماعة...فصوتهم يصل عنا...هؤلاء هم يدمرون انفسهم باظهار همجيتهم وبشاعة عقائدهم وخوفهم من الحق..
واتسائل ما كان ليكون رايه لو قرر الاتحاد الاوربي هدم كل الجوامع فيه ومنع القران!! هل سيوافق؟
*مع الفارق الهائل بين مسيحيي الشرق وهم اهل بلد اصليين ومسالمين..ومسلمي الغرب الذي هم تجمعات متخلفة هاجرت لتنشر سمومها في الغرب!
 
أعلى