البابا والكنيسة ينتظران الحكم فى أحداث نجع حمادى

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX


الخميس، 4 فبراير 2010

s5200912113142.jpg


البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية
كتب جمال جرجس المزاحم

أكد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، أن الكنيسة تنتظر رد المحكمة فى محاكمة الجناة مذبحة نجع حمادى، بعد أن تساءل أحد الحاضرين فى الاجتماع الأسبوعى بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية حول آخر ما وصل إلى الكنيسة عن حادث نجع حمادى.

ونصح البابا سيدة مسيحية بألا تنساق وراء قراءة الفنجان وضرب الرمل وغير ذلك من الأساليب التى وصفها بأنها "تخاريف وخزعبلات"، حيث أكد أن معرفة المستقبل من اختصاص الله وحده، ومن يعهد الله إليهم بمعرفة المستقبل هم الأنبياء، وذلك فى رده على سؤال يقول "هل قراءة الفنجان حرام، خصوصًا أننى علمت من خلال الفنجان أشياء على زوجى".

وأضاف الباب خلال العظة: "الشخص الذى يوقفه البابا شنودة لا يستطيع أحد أن يحلله شخص آخر، وإلا سيبقى هذا الشخص موقوف معه، وقرار الوقف للأشخاص الذين لديهم تعاليم خاطئة تخالف الشريعة المسيحية"، جاء هذا ردا من قداسة البابا على خطاب موجه لقداسة البابا مكتوبا فيه "لدينا مجموعة من خدّام مصر الجديدة صرّحوا لنا أن الأشخاص الذى أوقفهم البابا شنودة سيعيدهم ثانية، وأن الأب الكاهن نفسه".

وحملت العظة عنوان "الروح والجسد" وقال البابا خلالها إنه ليس كل جسد يقاوم الروح، فليس كل جسد شرا فى ذاته، فلو كان الجسد شرًا ما خلق الله الجسد، فلو كان الجسد شرًا فى ذاته ما كان هيكلاً لروح القدس، وما كان الرب يقيمه بعد الموت، ومن الممكن أن يخطئ الجسد كما يمكن للروح أيضًا أن تخطئ.

وأضاف أن الشخص الذى ينتحر يرتكب جريمة كبرى، فالروح تكون قوية البر إذا اشتركت مع الروح القدس، أما الشخص الذى يمتلئ بالروح لا يمكن له أن يخاف من أى شىء، لذلك فيجب علينا الاهتمام بأرواحنا وليس بأجسادنا فقط، على حد قوله.


 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
الجميع ينتظر
وينتظر المجرمون الحقيقيون
 

ava_kirolos_son

Տեր Հիսո
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
3,441
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
الإقامة
Տեր Հիսուս Քրիստ
شكرا علي الخبر

لزم ربنا يجيب حق اولاده بحكم عادل

ربنا يبارك حياتك ويعوض تعب محبتك

سلام السيد المسيح الذي يفوق كل عقل
 
أعلى