المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفتاة القبطية التى هزمت منظمة حزب اللات 


Coptic Man
24-12-2005, 01:27 PM
إستمرارا لمسلسل التحريض العنصرى العلنى على الاقباط و تحويلهم من مجنى

عليهم - من النظام الارهابى الاسلامى الحاكم فى مصر و عصابات التطرف الارهابى

التى صنعها و سلحها و مكنها و يتنصل منها احيانا و يلتحف بها احايينا - الى جناة

خونة عملاء يجب قتلهم و تعليقهم على اعواد المشانق و يجب عليه إشعار جموع

الاقباط بخطرهؤلاء القوميين الليبراليين القبط - تحت مسمى أقباط المهجر التى

اصبحت تعنى فى الادراك الجمعى المخابراتى فى مصر شخص ستقتله المخابرات-

عليهم و إدخال جموع الاقباط المغلوب على امرهم فى حالة من التنصل و اعلان

البراءة من هؤلاء القوميين الليبراليين القبط و حالة من الطبل و الزمر و المبايعة و

أعلان اننا مسيحيين فقط دينا لا غير و مسلمين وطناً و ثقافة و حضارةً و عاداتاً و

تقاليداً و تحالفاتاً و عداواتاً و تاريخاً و مصيراً و آمالاً و طموحاتاً
قدمت فضائية " المصرية" الحكومية حلقة عن الاقباط من البرنامج التحريضى" أصل

الحكاية "الذى تقدمه "رولا مصطفى خرسا" العضو الاعلامى فى منظمة حزب اللات

الارهابية اللبنانية و المذيعة اللبنانية فى التليفزيون المصرى الحكومى و المفصولة

من البى بى سى بعد ثبوت تورطها فى انشطة إعلامية لمنظمة حزب اللات الارهابية

بناء على تقرير رسمى من جهازM.I.6 لإدارة البى بى سى لفصلها
وضح من الحلقة مدى العداء العنصرى الرهيب الذى تكنه لنا العضو الاعلامى فى

منظمة حزب اللات الارهابية الشيعية " رولا مصطفى خرسا" نحن الشعب القبطى

العظيم الذى لولاه لكانت مصر خالصة لها و لأمثالها من الارهابيين الحزب لاتيين

القتلة المجرمين
فى الحلقة استضافت العنصر الاخوانى المحسوب على الاقباط"جمال اسعد عبد الملك "

و العنصر المتسلق فى حزب الحاكم و عباد السلطان " نبيل لوقا بباوى" و الارتست

متوسط المستوى " لطفى لبيب " فى وجود مجموعة من الجماهير المنتقاة بعناية من

نساء محجبات و منقبات و رجال ملتحين يتخللهم فتيان صغار و فتايات صغيرات

يبدوا انهم تم الاتيان بهم من مدرسة ثانوية
تحدثت المذيعة عن مؤامرات اقباط المهجر الملاعيين لتشويه صورة الاسلام فى

الخارج ثم التقت بجمال اسعد عبد الملك الذى قال كلاما مضحكا على ان الاقباط جميعا

جهلة و يطنطنون بكلمة الخط الهمايونى الخط الهمايونى الخط الهمايونى دون ان

يكونوا مدركين ان الخط الهمايونى هذا هو قانون ظهر اصلا عام1856 لإنصاف

المسيحيين و منحهم امتيازات لم يكونوا يحلموان بها [تعليق بسيط منى: تجنب جمال

أسعد عبد الملك ذكر التفاصيل التى إتهم الاقباط بالجهل بها ؟؟؟ أوليس دور المثقف

التقدمى تبصير الجماهير بما حُجِبَ عنها من الحقائق؟؟؟؟ و عموما فليسمح لنا مولانا

الامام الاكبر نائب مرشد الاخوان جمال اسعد ان نقوم نحن بهذه المهمة فمن المعروف

ان القانون السالف ذكره كانت قد اصدرته حكومة جماعة الاتحاد و الترقى التركية

فى اواخر ايام آخر دول الخلافة الارهابية فى محاولة لتخدير الشعور القومى المتأجج

لدى المضطهدين المسيحيين فى الدول المسيحية التى احتلها الوحش الاستيطانى

المسلم عامة و صربيا و اليونان و ارمنيا خاصة ليمثل ذلك القانون البغيض فى

عصره قمة الرحمة من خلال قاموس الوحش الاستيطانى الارهابى الذى لا يعرف

الرحمة و قمة الشفقة من خلال قاموس الوحش الاستيطانى الارهابى الذى لا يعرف

شفقة و قمة التسامح من خلال قاموس الوحش الاستيطانى الارهابى الذى لا يعرف

التسامح
فبعد ان كان من غير المسموح بالمرة إعمار او ترميم او اصلاح او بناء كنيسة فى

كل الاراضى التى احتلها الوحش الاستيطانى الارهابى_ إنطلاقا من قول رسول

الارهاب عن ابن كثير رضى الله عنه قال سمعت عمر بن الخطاب يقول قال رسول الله

صلى الله عليه و سلم "لا تبنى كنيسة فى الاسلام و لا يجدد ما خرب منها " و فسر

ابن كثير ذلك بأنه يمتنع على النصارى و اليهود بناء الكنائس و البيع(كنائس

اليهود) و الاجتماع فى اى مكان للصلاة و لو فى دار احدهم و يمتنع عليهم بناء او

اصلاح ما تهدم منها و لو ظلماً

***عن ابن كثير رضى الله عنه قال سمعت عمر ابن الخطاب يقول قال رسول الله

صلى الله عليه و سلم"الاسلام يعلو و لا يعلى عليه" و قد فسر ابن كثير ذلك بأنه

يمتنع على النصارى و اليهود تعلية مساكنهم بما يتعدى علو اخفض منزل لمسلم

و يمتنع عليهم بناءمنزل اعلى من منزل اى مسلم و لو رضى المسلم بذلك_أصبح

بقانون الخط الهمايونى مسموحاً شريطة موافقة خليفة المسلمين الذى سيعمل مبدأ

الضرورات ( التى هى تسكين ثورات اليونانيين و الصرب و الارمن المطالبين

بالرحمة و الانعتاق من نير الوحش الاستيطانى الارهابى) تبيح المحظورات( التى

هى مخالفة امر رسول اللات بمنع بناء او ترميم الكنائس و البيع التى هى كنائس

اليهود) و طبعا كان هذا القانون بالنسبة لنا وسيلة للاسترزاق لمولانا و لى النعم

حيث كان موالينا لا يوافقون على إعمار او ترميم كنيسة إلا بعد الحصول على ما

يفيئ اللات به على مولانا الخليفة العادل من مال الكفرة امثالنا إضافة الى الجزية و

الخراج و المكوس و الغنيمة
و بعد ان كان من غير المسموح لأمثالنا من القوم الكافرين الذميين الملاعين

المشاركة فى الحكم و ابداء الرأى انطلاقا من قول اله الارهاب" {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ

تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانا مُّبِيناً}

نساء144
أصبح لنا ان ننتخب من انفسنا ما يسمى ب [ المُلّاَ ] و هو الممثل العلمانى المنتخب

لكل اقلية عرقية غير اسلامية و الناطق بإسمها و المعبر عن مصالحها و حامل

همومها لدى اجهزة الحكم و خليفة المسلمين و يُراقب أعمال هذا المُلّا مجلس

رقابى منتخب من ابناء الطائفة يسمى المجلس الملى (كلمة ملة فى اللغة التركية

معناها اقلية عرقية غير مسلمة) و بالرغم من ان قانون الخط الهمايونى به من

الحسنات بقدر ما به من السيئات و لكننا و الحق يقال بسبب الطبقة الخائنة التى

تتصدر العمل القبطى منذ قديم الازل فى ظل الحكم الارهابى تحملنا كل سيئات هذا

القانون دون حسنة واحدة من حسناته و يذكر العلامة يعقوب نخلة روفيلة فى كتابه

تاريخ الامة القبطية كيف حارب البطريرك البابا كيرلس الخامس ضد انتخاب ملا

للاقباط يكون ممثل سياسى علمانى لهم و انتخاب مجلس ملى يراقب اعمال هذا الملا

( اى انه يطالب بإلغاء كل حسنات الخط الهمايونى اللعين مع استسلامه الكامل لكل

سيئاته الارهابية بصبر و خنوع) حتى ان اعيان الامة القبطية لجأوا الى الخديوى

توفيق مطالبين ايه بالتدخل لاجبار بطريركهم السماح لهم بإجراء الانتخابات فأشار

عليهم توفيق بالتفاهم معه و الا يكون بينهم نشوذ و لما ابى قداسته السماح

بالانتخابات قرر سعد بك ميخائيل طباعة تذاكر دعوة للناخبين فلما بلغ البابا ما حدث

ابلغ محافظ مصر المحروسة (القاهرة) بمنع حضور الناخبين فأرسل المحافظ مغتبطا

أعداد لا تحصى من العسكر لمنع الناس من الذهاب الى البطريركية فإضطروا للذهاب

الى منزل جرجس افندى خليل و قرروا التقدم بشكوى للخديوى ضد محافظ المحروسة

الذى منعهم بعسكره من الذهاب لأداء الواجب الانتخابى و قد شعر سعد بك ميخائيل

بالاهانة من تصرفات محافظ المحروسة المهينة تجاه الاقباط و استغلاله رفض البابا

كيرلس الخامس لفكرة انتخاب الملا ( الزعيم العلمانى و الممثل السياسى لدى دوائر

الحكم)و المجلس الملى الذى يراقبه و يحاكمه لكى يبرر اعماله المعادية للاقباط

فقرر ان يقى نفسه شر بطش المحافظ و يقى الاقباط شر الاتهام بالخروج و النشوذ

بان ينأى بنفسه عن البطريركية و العمل الخدمى كله حتى مات
و يسجل ايضا العلامة يعقوب نخلة روفيلة كيف ان غبطة البطريرك قد ذهب لمقابلة

الخديوى توفيق بسراى رأس التين بالاسكندرية مؤاخذا اياه على استجابته للاجزاء

التى تسمح بإنتخاب ملا و مجلس ملى للاقباط فى قانون الخط الهمايونى فرد عليه

توفيق باشا بأسى شديد "إذا كان احسانات والدنا اسماعيل باشا قبل اقتراحات

صندوق الدين و قبل ببرلمان افلا تقبل غبطتكم؟ بمجلس ملى ؟"


يتبع

Coptic Man
24-12-2005, 05:34 PM
الخلاصة ان الاقباط دخلوا فى صراع سلمى داخلى بين الاصلاحيين و المحافظين حول

الاستفادة من حسنات قانون الخط الهمايونى و بين رفض تلك الحسنات و الرضوخ

للسيئات فقط.0 حماية؟؟ للوطن؟؟ المفدى؟؟ من ؟؟ الطائفية؟؟؟ و العياذ باللات و نجح

حماة الوطن المفدى فى حمايته من تحرر الاقباط قليلا فى وسط تعجب الخديوى و

إعجاب الارهابيين امثال محافظ العاصمة]
لقد عمد جمال اسعد عبد الملك الى استخدام سياسة العناوين المجردة من التفاصيل و

قد ادى اتباع جمال اسعد عبد الملك لسياسة العناوين تلك دون ذكر التفاصيل إلى قلب

الحقائق و تصوير المجنى عليه على انه جانى و الجانى على انه مجنى عليه و هذا

ما بغته الارهابية اللبنانية الشيعية رولا مصطفى خرسا و قد قدم لها ما أرادته و قد

أكد جمال اسعد عبد الملك ان مشاكل الاقباط هى مشاكل نقابية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و

ليست مشاكل طائفية و أن تدخل الكنيسة فيها هو الذى يحول دون حلها لأنه يوصفها

بالصفة الطائفية و الحكومة لن تقبل بأن تستجيب لمطالب طائفية تحول الدولة الى

دولة طائفية[[تعليق بسيط منى لا دخل له بالحوار: من الملاحظ ان جمال استخدم

كثيرا فى تحريضه للنظام ضد الكنيسة و ضد الاقباط تعبير طائفى و طائفية و

التعبيران هما تعبيران مستقران فى العقل الجمعى للمصريين ضحايا إعلام النظام على

اتهما مرادفان لحروب و اقتتال و حرق و دمار و تقسيم أراضى بينما الطائفية

SECTARIANISM هى اصطلاح سياسى علمى معناه إنفراد طائفة معينة بالحكم

بمفردها بحيث تفرض على بقية الطوائف عاداتها و تقاليدها و ثقافتها و لغتها و

شريعتها الدينية و دينها بحكم القانون بإعتبارهم ثوابت دستورية لا حيدة عنا و ليس

معنى ذلك ان كل المشتركين فى الحكم الطائفى البغيض هم من ابناء الطائفة الحاكمة

بل عادة ما تلجأ الطائفة الحاكمة الى إشراك بعض افراد الطوائف المغلوب على امرها

فى الحكم لذر الرماد فى العيون لأعماء الابصار عن طبيعة النظام الطائفية و لكن

دائما ما يكون هؤلاء المشاركين من خارج الطائفة افراد مختارين و منتخبين و

معينين بواسطة الطائفة الحاكمة بحيث يكون ولائهم للطائفة الحاكمة و ليس للطائفة

التى يتحدرون منها و غالبا فى ظل هذا المناخ البغيض ما ينشأ داخل كل طائفة طبقة

من خونة الطائفة المتجرين فيها مع الطبقة الحاكمة و الذين يعادون طائفتهم و

يوالون الطائفة الحاكمة بغية إجلاسهم بمعرفة الطائفة الحاكمة على مقاعد ذر الرماد

فى العيون ففى الطائفة القبطية فى مصر ظهرت عائلات محترفة خيانة مثل عائلة

مكرم عبيد و عبد النور و غالى تلك العائلات التى دأبت على إرضاع ابناءها كراهية

طائفتهم و احتقارها و تمجيد الطائفة الحاكمة و الولاء لها من اثداء امهاتهم . و

يقابل الطائفية فى المصطلحات السياسية تعبير

الطوائفيةMULTISECTARIANISM و هو النظام الذى تقسم مقاعد البرلمان فيه

على الطوائف تنتخب كل طائفة جزء منها بأصواتها و ليس من الضرورى ان يكون

المنتّخبين من ابناء الطائفة و لكنهم يعلمون انهم ابنتخبوا بواسطة الطائفة الفلانية

لتمثيلها فى مقاعدها من مميزات هذا النظام انه يجعل لكل طائفة تمثيل حقيقى لها

مما يحول دون استقواء اى طائفة على اخرى او فرض اى طائفة عاداتها او تقاليدها

و شريعتها الدينية على الدولة كثابت دستورى لا مساس به
و هناك ايضا النظام العلمانىSECULARISM و هو النظام الذى يجرم تعمد مواطن

إظهار هويته الدينية او العرقية او الثقافية و يجرم تعمد اى جهة فى الدولة

الاستقصاء عن هوية مواطن العرقية او الثقافية او الدينية و يمنع هذا النظام

محاولة اى طائفة صبغ الدولة بصبغتها كثابت دستورى او قانونى و تكون الدولة و

سلطاتها فيه محايدة امام الطوائف و الاديان و الثقافات لا هوية للدولة فيه و لا لغة

رسمية او دين رسمى او شريعة دينية رسمية و لا مصدر رسمى للتشريعات.
و الخلاصة أن الطائفية هى التصنيف الدستورى لنظام الحكم فى مصر و هذه الصفة

ليست تهمة تتقاذفها الحكومة و منظمات الارهاب و توجهها للاقليات يمنة و يسرى

بل هى طبيعة تتمسك بها هذه الحكومة الطائفية]]
*فقطاعته المذيعة بأن اقباط المهجر يستغلوها ضد مصر فقال نعم أنهم خونة يذهبون

للكونجرس و يطالبون بقطع المعونة عن مصر و هذا يزيد من تعقيد المشكلة مثله

مثل تدخل البابا لتمثيل الاقباط سياسيا الذى يتسبب فى إعاقة جهود الدولة عن حل

المشاكل لأنه يظهرها انها تستجيب لمطالب طائفة مما يجعلها دولة

طائفية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يتبع

Coptic Man
24-12-2005, 05:36 PM
طائفية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[[تعليق بسيط منى: هل يريد جمال اسعد عبد الملك ان يبقى

الاقباط صم و بكم يجلدون و يقتلون و يمزقون اربا و يأسلمون دون ان يجدوا من

يمثلهم؟؟؟؟؟ نظام الانتخاب الفردى المباشر مع تقسيم الدولة لدوائر مستقلة يجعل من

المستحيل انتخاب ممثلين عنهم لمجلس الشعب ! | إذا تكلم أقباط المهجر و مثلوا

الاقباط قيل لهم انتم تعيشون خارج البلاد و لا تدرون عنها شيئا و ليس من حقكم أن

تتكلموا بإسم الاقباط ! للاقباط بابا يمثلهم! | فإذا تكلم البابا مزقته أقلام صحفيوا

الحكومة و المخابرات واصفين اياه بأنه رجل دين لا يحق له ان يتدخل فى السياسة؟

و الجميع يزايد على الآخرين فى شتمه و كأنه الثيوقراطى الوحيد فى دولة علمانية و

ليس شخص ثيوقراطى فى دولة ثيوقراطية بنص دستورها الذى ينص فى مادته

الثانية على ان مصر دولة اسلامية عربية لغتها العربية و دينها الاسلام شعبها عربى

مسلم و يحكمها عربى مسلم و شريعة الاسلام مصدر جميع تشريعاتها | و اذا تكلم

مسلم علمانى بإسم الاقباط سُجن و لفقت له التهم و شوهت سمعته كما فى حالة سعد

الدين ابراهيم او قتل كما فى حالة فرج فودة او هدد بالقتل جسديا و قتل نفسيا و

معنويا كما فى حالة سيد القمنى او خطف و تم القاءه فى الصحراء و تركه يموت

جوعا و عطشا كما فى حالة رضا هلال ]]
بدأت المذيعة تحس بنشوة شديدة افقدتها التركيز و بدأت تقول انها تعيش فى مصر

منذ سنوات و لم يسبق ان رأت أى مشكلة يعانى منها الأقباط و انهم أسعد أقلية فى

الكون و... ثم بدأت تلتقى بالجماهير
*فتكلم واحد مسلم عادى بسيط من الجمهور: فعبر عن رأيه بان مشاكل سببها

وزارة الاوقاف لأنها لا تقدم للمسلمين الاسلام بطريقة تمنع حدوث الاحداث الطائفية

فى البلد.0 فأسقط فى يد المذيعة و أصيبت بنوع من الهوّس و صرخت
&رولا صارخة : تقصد ان سبب المشكلة هو الكنيسة !. مش كدة .؟ هى الكنيسة!
* الرجل البسيط صمت متعجبا من مصادرة المذيعة لرأيه البسيط و قلبه الى النقيض

و يبدو ان المذيعة التى إتفقت مع جمهورها مسبقا قبل الخروج على الهواء على

الاقاويل التى سيقولونها قد تسرعت فى إختيار جمهورها الذى بدى متعاطفا مع

إخوته الاقباط بطريقة اكبر بكثير مما كانت تتصور و أكثر مما يسمح به السيناريو

المعد مسبقا للحلقة مما اظهر المذيعة بمظهر المرتبكة احيانا و المذهولة احيانا و

الارهابية أحايينا
& فعادت المذيعة رولا تصر على ما قالت لكن بحسم: عرفنا رأيك خلاص . المشكلة

سببها الكنيسة و وزارة الاوقاف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم توجهت لمشاهدة اخرى قائلة و انت

لك تجربة احكيها لنا
^ المرأة المحجبة البسيطة: اننى إمرأة مسلمة نشأت نشأة متدينةإسلاميا و لذلك

احب المسيحيين بشدة لأن الاديان كلها تدعو للمحبة و بناتى أنشأتهن تنشأة اسلامية

ملتزمة لذلك يقلن لجاراتى القبطيات يا عمتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شوفى يعنى علمتهن ان تقلن

للمسيحية يا عمتو؟؟؟؟و ليس يا طنط!!!!!!!![تعليق بسيط منى: و نعم التربية]و قالت

انه يجب على الاسر المسلمة ان تحفظ ابناءها القرآن و الحديث فى سن صغيرة حتى

يعاملوا المسيحيين معاملة جيدة
فإنشكحت المذيعة الشيعية الحزب اللاتية و قالت لجمال : ما ردك على الكلام الرائع

الذى قالته
فقال: لا أنا اختلف معها . فى الديانة الاسلامية هناك النص و هناك تفسير النص

بطريقة مجردة لغوية بدعوى ان الاسلام يصلح لكل زمان و مكان و هذا مرفوض و

هناك تفسير النص فقط فى إطار الظروف التاريخية و المكانية و الزمانية للنص فمثلا

نص مثل إقتلوا الذين يشركوا بالله لا يجب ان يفسر على ان الاسلام يصلح لكل زمان

و مكان بل على انها آية تخاطب حضارة غابرة إنقضت ايامها[[عجباً واضح ان رفض

تنظيم الاخوان الارهابيون ترشيح جمال اسعد عبد الملك على قوائمه و هو المصنف

من قِبَلِهِم هو و بباوى و منى مكرم عبيد بأنهم مسيحيون على مبادئ الاخوان رغم

وعد عاكف بذلك له صراحة و إعلان عاكف لنيته بذلك أمام وسائل الاعلام قبل

الانتخابات ثم تراجعه و إدعاؤه ان عبد الملك و بباوى و عبيد عم الذين تراجعوا خوفا

من الكنيسة!!! قد اثر فى إسلوب جمال اسعد عبد الملك الذى أصبح بهذا الكلام و يا

للعجب علمانى !!! العلمانى الوحيد فى حزب العمل و التحالف الاسلامى]]

يتبع

Coptic Man
24-12-2005, 05:37 PM
المذيعة تقاطع جمال اسعد بعد ان أحست ان الموضوع سينقلب رأسا على عقب و

ان السحر سينقلب على الساحر فتقول له: تقدر تقول لى يا استاذ و انت بتروح

الكنيسة و بتصلى ايه موقف الاقباط منك [تعليق بسيط منى: هنا تحاول المذيعة

تستخرج من جمال أسعد إكذوبة عنصرية يصور فيها نفسه هو و خونة الامة القبطية

من عملاء تنظيم الاخوان الارهابيون الارهابى و نظام الحكم الارهابى على انهم

وطنيون يخافون الالتحام بالجماهير المتعصبة المجرمة الخونة العملاء النصارى

الصهاينة امثالنا فى الكنائس لألا يتعرضوا للقتل على ايدينا و قد حاولت هذه

المحاولة الغبية ايضا مع بباوى و لطفى لبيب و فشلت فى كل مرة]
*جمال أسع: ولا شيئ ابدا انا بروح الكنيسة و بألتقى فيها بالناس و مل فيش أى

موقف منهم
&المذيعة مستنكرة: عاوز تقول يعنى إنهم بيحبوك و انت بتهاجم البابا و الكنيسة و

أقباط المهجر و بتتهم الكنيسة بالفساد و البابا بالتدخل فى السياسة و اقباط المهجر

بالخيانة
*جمال اسعد: أنا بأدعى ان كل الاقباط بيحبونى أو قولى انى أنا حاسس بكدة
&المذيعة: الاقباط بيعملوا مؤتمر كل سنة
*جمال :ايوة السنة دى فى واشنطن
&المذيعة : هل دعوك و هل رحت؟
*جمال: ده أنا و هما كده ؟- و اشار بسبابتى كفيه متقاطعين فى إشارة للعداوة

البالغة
& المذيعة: اهه! يعنى الاقباط بيكرهوك
*جمال: دول الخونة انما العاديين الذين يملأون الكنائس أنا بأدعى انهم بيحبونى
& المذيعة بغضب: إما ليه الاقباط كلهم مسميينك ..جمال الاخوانجى؟؟[تعليق بسيط

منى: المذيعة استغرقت اكثر من 3دقائق تبحث خلالها عن اسم الشهرة لجمال أسعد

فى الاوراق التى اعطاها لها المعد واضح ان رولا مصطفى خرسا لم تذاكر

سيناريو الحلقة جيدا قبل ان تخرج بها على الهواء منتهى الاستهتار من إرهابية

محنكة مثلها و للعلم اسم شهرة جمال اسعد هو" قبح أتعس عبد المرشد" و ليس جمال

الاخوانجى]
*جمال اسعد: اشكرك انك قلت كدة لأنى لازم أصحح لهم الصورة أنا دخلت فى

عضوية حزب العمل و التحالف الاسلامى عام1980بعد خروجى من حزب التجمع

التقدمى لأكون أول و آخر عضو مسيحى فى حزب العمل و التحالف الاسلامى [ تعليق

بسيط منى: طُرِدَ جمال اسعد من حزب التجمع التقدمى عام1980بعد ان ثبت فى

محاكمة حزبية له من ملفات قضية 17و18و19يناير انه هو الذى كان يتجسس على

الحزب لصالح جهاز أمن الدولة و كان شاهد الاثبات الرئيسى لأمن الدولة ضد الحزب

فى المحكمة و كان جمال اسعد قد طرد من الحزب الشيوعى المصرى بعد محاكمة

حزبية عام1977 و هو نفس عام تأسيس التجمع التقدمى و انضمامه له قبل طرده

منه عام1980 و إنضمامه لحزب العمل و التحالف الاسلامى ] و لما كان حزب العمل

و التحالف الاسلامى كان قد دخل انتخابات عام 1984 فى قائمة موحدة مع جماعة

الاخوان المسلمين و أطلق العامة على القائمة قائمة الاخوان المسلمين و كنت انا فى

دائرة اسيوط مرشح القائمة رقم1 و محمد حبيب نائب المرشد العام الآن للجماعة

كان رقم اثنين ثم انسحب لأنه رفض ان يكون رقم اثنين بعد النصرانى؟ و لكن

للتاريخ المهندس ابراهيم شكرى رحمه اللات اصر على ان أظل انا رقم 1 و حبيب

رقم2 فإنسحب حبيب و بقيت ان فقط فى القائمة الموحدة لحزبى العمل و التحالف

الاسلامى و جماعة الاخوان المسلمين فى دائرة أسيوط الاولى و نجحت القائمة فدخلت

ان المجلس عن القائمة الموحدة فأشيع لدى الناخبين ان جمال اسعد عضو جماعة

الاخوان و لكنى عضو حزب العمل و التحالف الاسلامى و ليس جماعة الاخوان
&المذيعة: عاوز تقول يعنى انك مش إخوانجى

يتبع

Coptic Man
24-12-2005, 05:38 PM
جمال: ايوة أنا مصرى اولا ........ تقاطعه المذيعة صارخة بضيق
&المذيعة: أيوة ايوة ايوة انت مصرى قبل ان تكون إخوانى مع هذا الفاصل
بعد الفاصل فوجئنا بالضيف الجديد للقاء هو "بباوى" ووجه العجب انه يفترض ان

استضيف ضيفين مختلفين ليقوم الحوار على التناقض بينهم و ليس استضافة نفس

الشخص بإسمين مختلفين؟؟؟؟؟
المذيعة ضيفنا الان هوعضو سابق فى مجلس الشورى حاصل على دكتوراة فى

الشريعة الاسلامية و هو قبطى؟
*المذيعة: استاذ نبيل لوقا بباوى ايه اللى خلاك تقرر الحصول على شهادة الدكتوراه

فى الشريعة الاسلامية؟
&نبيل لوقا بباوى: انا فى الحقيقة حاصل على 3دكتوراة بالفعل و..-تقاطعه المذيعة

بضيق
*المذيعة: ايوة ايوة انت حاصل على أربعة دكتوراه عارفين حتى انت حصلت

علشان كدة على وسام باين المهم ليه قررت ان تحصل على دكتوراه فى الشريعة

الاسلامية
&بباوى : بعد 11سبتمبر فوجئت ان دين الاسلام العظيم يتعرض لحملة شعواء ظالمة

من الغربيين الحاقدين على دين الاسلام و كنت قد تعاطفت بشدة مع دين الاسلام

المسكين الذى يتعرض لهذه الحملة الظالمة الشعواء فقررت ان اقود حملة عالمية

تقودها الحكومة المصرية لتحسين صورة دين الاسلام للعالم لذلك فقد ذهبت الى

الكتور حمدى زقزوق وزير الاوقاف و طلبت منه الحصول على دكتوراة فى الشريعة

الاسلامية سريعا و بالفعل سجلنا الدكتوراة و أشرف هو على الرسالة و حصلت عليها

فى غضون3أشهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟ ؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
[ تعليق بسيط منى ليس له علاقة بالحوار: أى جامعة هذه التى تمنح الدكتوراه فى

ثلاثة أشهر ؟ و أى شهادة دكتوراة تلك التى يحصل عليها طارحها فى ثلاثة أشهر

عجبا؟ أتلك هى الشهادة الرفيعة التى ينكب الباحث على بحثة من4إلى عشرة سنوات

ليحصل عليها ؟؟؟ الان عرفت كيف ان جهول منافق حقود غبى أهتم مثل بباوى يحصل

على 4 دكتوراه فى أقل من خمس سنوات و هو الذى كان ضابط شرطة منخفض

الرتبة يعمل فى مرور العاصمة و أقيل و هو فى سن الاربعين عجباً للحكومة

الاسلامية عندما تضرب بالمعايير الاكاديمية عرض الحائط حتى تحصل على خبر

تنشره عالميا عن استاذ فى الشريعة الاسلامية مسيحى يدافع عن الدين الرسمى

للدولة ليس بمنطق بل بخبر الاستاذ المسيحى الحاصل على 4دكتوراه فى الدراسات

الاسلامية ؟؟ لن يسأل أحد كم من الوقت استغرق حصوله على تلك الوريقات معدومة

القيمة؟؟؟ إن مشكلة الدين الرسمى للدولة حاليا و مشكلة دولة الدين الرسمى الان ان

العالم لم يعد جاهلا بالاسلام كما كان فبعد مذبحة 11سبتمبر نفذت كل ما انتجته

مطابع الكون من كتب عن الاسلام و ترجمات للقرآن و الحديث و اصبح من المستحيل

استغلال جهل الغرب بالاسلام للدعاية للاسلام فالغرب بعد 11سبتمبر قرأ القرآن و

أصبح يفهم الاسلام افضل من اى داعية لانه درس الاسلام بعقل نقدى تحليلى و ليس

بعقل غيبى مغيب حفظى تلقينى تقديسى فقد التقيت بمهندس دنماركى يعمل فى احد

مشروعات المعونة الدنماركية فى القاهرة و هو اكبر مشروع صرف صحى فى العالم

فإذا به يكلمنى بمنتهى التبحر فى مِلك اليمين و الفرق بين مِلك اليمين و الزوجة و

الجارية و ان لفظ مِلك اليمين هو من كنايات المطاوعة اى اى امرأة تطاوع المسلم

على ممارسة الجنس معه و كان هذا الكلام سنة 2002 و كنت معه فى المشروع

اى قبل فتوى الشيخ المهندس محمد شحرور ب 4سنوات كاملة

يتبع

Coptic Man
24-12-2005, 05:38 PM
فلم يعد من الممكن بالمرة ان يطلع الداعية الاسلامى الذى يجيد اللغة الانجليزية على

الغرب ليقول لهم ان الاسلام هو الدين الوحيد الذى كرم المرأة و يظن انهم سيقولون

له كما كانوا يقولون قبل 11سبتمبر: O.K WHY NOT GOOD FOR YOU بل

ساعتها سيقولون لا انت كاذب ؛الاسلام وصف المرأة بأنها مخلوقة من ضلع اعوج و

ناقصة عقل و دين و اداة لمتعة الرجل(رياحين خلقن لنا) وليس لها حق الخروج من

الدار(قِرْنَ فى دياركن) و اوجب بتر اعضاؤهن التناسللية الحسية(ّخَتِنُوا و لا تجوروا)

بحيث تمتع الرجل و لا تستمتع هى و اعطى الرجل حق مناكحة اى عدد دون حدود

منهن و حق استرقاقهن و امتلاكهن و احتباسهن و المتاجرة بهن و خطفهن لمارسة

الجنس فيما اذا كن من غير المسلمات بل و حرمها حتى من حق اختيار ما تلبس او

حتى حق الامتناع عن ممارسة هذا الجنس الذى لا يمتعها
لا أعتقد ان منح مسيحى اربعة دكتوراة فى الدراسات الاسلامية و إرساله لتضليل

الغرب ستنفع دولة الدين الرسمى بعد ان عرف الغرب دينها الرسمى على حقيقته و

يكفى دولة الدين الرسمى إحصائياتها التى تنشرها فى مصر عن ان هناك مليون

إيطالى يوميا يعتنق دين الدولة المصرية الرسمى و مئة مليون امريكى و عشرة

مليون روسى و 48مليون هولندى و 4مليون إسرائيلى يعتنقون الدين الرسمى للدولة

كل27ثانية]
*المذيعة : يعنى انت حصلت على دكتوراة الشريعة الاسلامية علشان تدافع عن

الاسلام
&بباوى: لا ابدا انا حصلت على الدكتوراة الاسلامية بعد ما قرأت فى الاسلام كويس

و الناسخ و المنسوخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(ظهر ضيق كبير على وجه المذيعة عندما

فاجأها بباوى بكلامه عن الناسخ و المنسوخ! لا اعرف لماذا يتعرض لسيرة الناسخ و

المنسوخ ربما انتقاما من النظام لعدم تعيينه فى مجلس الشورى كما كان موعودا)
و كما انا قرأت فى المسيحية كثيرا من قبل
*المذيعة(يبدو انها فهمت ان عدم تعيينه فى مجلس الشورى هو سبب استخدامه

موضوع الناسخ و المنسوخ): إنت يا استاذ بباوى كنت عضو فى مجلس الشورى

بالتعيين مش كدة
&بباوى بحرج: انا عضو فى مجلس الشورى من عام 1995[ تعليق بسيط منى:

بباوى قال المعلومة بإسلوب خبيث يجعلنا نضل فنفهم انه عضو بالانتخاب و انه لا

يزال عضو بمجلس الشورى حتى الان فى حين انه عين لسنة واحدة فى السنة

البرلمانية1995 و عين لسنة واحدة فى السنة البرلمانية2004]
*المذيعة: ايه موقف الاقباط منك يا استاذ بباوى و ايه موقفهم من حصولك على

الدكتوراه فى الشريعة الاسلامية و دفاعك عن الاسلام
&بباوى : انا بأروح الكنيسة على طول و بأتناول[ملحوظة: يحاول بباوى التهرب من

السؤال]
* المذيعة: طيب نسأل السؤال بطريقة ثانية ’ إنت عضو فى الحزب الوطنى مش كدة

طيب ده ما بيخليش الاقباط يبصولك على انك عميل الحكومة
&بباوى : ده شرف لىّ انى اكون عضو فى الحزب الوطنى الحزب العظيم اللى انا

شايف ان مبادؤه السامية بتتوافق مع اخلاقى و معتقداتى السياسية ان نائب رئيس

لجنة التثقيف فى أمانة التثقيف الفرعية بأمانة مدينة نصر؟

يتبع

Coptic Man
24-12-2005, 05:40 PM
المذيعة : طيب نسأل السؤال بطريقة ثالثة نشاطك الحزبى دة ما بيشغلكش عن

نشاطك الكنسى؟
&بباوى: أنا بأصلى و بأتناول على طول بأتناول بإستمرار !!!
*المذيعة و قد احست انها أوصلت بباوى للنقطة التى ارادتها: طيب و إنت بتتناول

موقف المتناولين بيبقى من دكتور الشريعة الاسلامية ايه
&بباوى: ولا حاجة ابدا
المذيعة بإقتضاب و قد احست ان بباوى نجح فى التهرب من استخراجها منه لعبارات

يظهر بها المسيحيين انهم ارهابيين يحاولون النيل من عدوهم الفكرى : ألى هذا

الفاصل
بعد الفاصل نجد صور لدور سينما فى حى شبرا تعرض فيلم "بحب السيما "الذى

اغضب الاقباط المذيعة تقول طول عمرى بحب السيما و حبيتها اكثر بعد ما شفت

فيلم بحب السيما أحسن فيلم صور الاقباط بطريقة واقعية؟؟؟؟ و علشان كدة الدولة

منحت صناعه اهلى الجوائز و الاوسمة
بعد كلام المذيعة نشاهد مشهد من فيلم قصر الشوق عن ثورة19 ثم مشهد من فيلم

أم العروسة فيه مراجع الحسابات مرقص افندى الذى قام بدوره الفنان القدير المتنيح

إسكندر مُنَسِى مع كاتب الحسابات حسين أفندى الذى قام بدوره عماد حمدى و فيه

يظهر ان مرقص افندى سدد عجز عهدة حسين افندى من جيبه الخاص
ثم مشهد من فيلم همام فى امستردام و فيه هنيدى المسلم يطلب من السقا رجل

العصابات المسيحى ان يصلى على النبى و فيه يخبر هنيدى رجل العصابات المسيحى

ان عيسى نبى و ليس اله و رجل العصابات يقبل هذا
ثم تعود المذيعة مع الجماهير للقاء الضيف الثالث " لطفى لبيب " الأرتست متواضع

المستوى
* المذيعة: تفتكر السنيما يا استاذ لطفى لبيب قدرت تصور العلاقة بين عنصرى الامة

بطريقة جيدة
^لطفى لبيب بطريقة تمثيلية: أولا انا بأعترض على كلمة عنصرى الامة دى احنا كلنا

مصريين
*المذيعة:أقصد هل نجحت السنيما تصوير الاقباط
^لطفى: لا ما قدرتش ابدا
* المذيعة:هل تعتقد انك كممثل مسيحى يجعل هناك حساسيات لقيامك بأدوار معينة
^لطفى : مثل هذه العقليات احنا بنحاربها
*المذيعة : ايه حكاية اداءك لفريضة الحج دى
^لطفى و قد اصابه حرج شديد: كنت بأشتغل فى مسرحية قطاع خاص انا مش راضى

عنها و كل ما احاول انسحب من العمل يهددنى صاحب الفرقة بالعقد فلاحظت انه

مسلم متزمت فقلت له فى يوم انا آخرى معاك اول الشهر فقال ليه قلت له ح أروح

أعمل عمرة يأ أخى فوافق على الفور و أشاع اننى اعتنقت الاسلام و ذهبت للحج
* المذيعة: طيب ايه حكاية جنازة ام حسن
^لطفى : حسن دة فنان زميل و دائما عندما يسافر للخارج للخارج يوصينى ان أراعى

والدته و هو فى الخارج و قد ماتت والدته الست ام حسن فأرسلت له فأرسل لى مالا

و قال لى اتصرف انت فسارعت الى المستشفى استخرجت التصاريح و الشهادات ثم

ذهبت للحانوتى الذى قال تحب كفن حرير و الا شرعى قلت على الفور شرعى فقال

تحب تصلى عليها فين فقلت فى الجامع طبعال فقال اى جامع قلت ده فقال مش
تحب تصلى عليها فين فقلت فى الجامع طبعال فقال اى جامع قلت ده فقال مش

الاحسن السيدة علشان يصلى عليها اكبر عدد و تاخد هى الثواب قلت احسن برضه و

ذهبت للمستشفى لأخذ الجثة فقالوا لى ما تصلى عليها هنا قلت لهم لا فى السيدة

علشان يصلى عليها أكبر عدد فتأخذ ثواب و بعدين وصلتها
*المذيعة و دى كانت اول مرة تدخل جامع
^ لطفى: لا دا انا بأوصل ناس كثير قوى و انا كتبت هذه الحادثة الحقيقية على هيئة

فيلم قصير اسمه جنازة ام حسن
*المذيعة تلتفت للجمهور و تقول و نحب نأخذ رأى واحد من الجمهور و اشارت

لشاب قبطى ألدغ فى حرفى السين و الثاء يظهر على وجهه الغباء و شعر رأسه

خفيف يرتدى ملابس ضيقة و كثيرة كأنه فى الاسكيمو و امسك الشاب بالميكروفون

و بدأ يأخذ نفس عميق و يستعد لأطلاق حنجوره مفرغا فى آذاننا حديثا أعده من قبل

او أٌملى عليه من قِبَل المعد
#الشاب الاصلع: أنا فى الحقيقة بصفتى انسان مسيحى دينا فقط و مسلم وطناً و

ثقافة و حضارةً و عاداتاً و تقاليداً و تحالفاتاً و عداواتاً و تاريخاً و مصيراً و آمالاً و

طموحاتاً
<> فإذا بفتاة قبطية جميلة زكية سنها لا يتجاوز 17سنة فقط و لكن تمتلك من

الشجاعة ما لا أمتلكه ان و لا يمتلكه اى منا تمتلك من الصدق ما لا أمتلكه انا و لا

يمتلكه اى منا تمتلك من الثقة بأنه لا يأخذ الروح الا من خلقها ما لا امتلكه انا و لا

يمتلكه اى منا لقد كانت هذه الفتاة الصغيرة جدا أجمل و أشرف ما رأته عينى منذ

سنين؛’ مباركةَ هى البطن التى انجبتها و مباركة هى الام التى ربتها و علمتها و

نشأتها إننا و نحن نعيش اليوم عصر الارتداد عن الحق عصر فساد بناتنا العزيزات

العصر الذى تضرب به الفتاة عرض الحائط بالكتاب المقدس الذى امر " لا تكونوا

تحت نير مع غير المؤمنين " و تلقى بنفسها فى احضان محمدى يبيعها للجمعية

الشرعية و يقبض الثمن و يبحث عن غيرها فتعود بعد ان تلوث اهلها بعارها اننا فى

عصر لعين لا تتورع فيه الفتاة عن ان تخلط دم قبطوريم ابن كسلوحيم ابم مزرايم ابن

حام ابن نوح الذى يجرى فى عروقها بدم ابناء اسماعيل ملوثة سيرة جدها العظيم

قبطوريم قبل ان تهدر دمه
و لكن كانت تلك الفتاة هى من اعادت لى الثقة فى بناتنا و فى قدرة سيدات الامة

القبطية على تربية بناتها
<>الفتاة نظرت بإحتقار كبير جدا ظاهر جدا للشخص التافه الحقير الذى بدأ يتكلم

فلاحظت رولا و قالت
*رولا : طيب الآنسة اللى جنبك مش عاجبها كلامك ده طيب نسمعها هى اديها

الميكروفون لو سمحت انت يا آنسة مش عاجبك كلامه مش كدة؟
<> الفتاة: لا أبدا ده كلام جميل جدا بس الحقيقة للأسف مش كدة مش زى الكلام دة

ابدا احنا بس اللى نعرف الحقيقة؟
*المذيعة:عاوزة تقولى ان هناك مشاكل بيعانيها الاقباط
<>الفتاة: أيوة يعنى مثلا احنا ما بناخدش اجازة فى عيدنا-المذيعة تقاطعها بعنف
*المذيعة: الكلام ده كان قبل السنة اللى فاتت اللى الرئيس قرر فيها ان عيد

المسيحيين يبقى اجازة لكل المصريين
<>الفتاة: يعنى المسلمين يأخذو اربع ايم اجازة عيدهم و احنا من اعيادنا كلها لا

نأخذ غير يوم واحد طول السنة
^لطفى لبيب بغضب: أسكتى هما ذنبهم ايه ان عيدهم اربع ايام و عيدنا يوم واحد[

ملحوظة: لطفى لبيب يسوق الهبل على الشيطنة على الاستعباط الفتاة تتكلم على

اعيادنا الستة التى ترفض الدولة منحها لنا كأجازة بنص واضح فى القانون و تترك

المسألة لتسامح رئيسك فى العمل هذا يمنحها لك دون مشاكل اعتمادا على العرف

السائد و آخر يحيلك للتحقيق اذا تغيبت فيها حيث تجازى اشد الجزاء لانك تعتبر تاركا

لعملك و يتعمد اساتذة الجامعة وضع الامتحانات فيها]
<>الفتاة:دة عيد الميلاد فقط هو اللى من حقنا ناخذه و مع ذلك فدائما ما يكون لدينا

امتحان فى اليوم التالى للعيد طيب ليه ما ينتظروش يومين او ثلاثة بعد العيد؟
*المذيعة بأقتضاب و غضب: ننبه على وزارة التربية و التعليم مراعاة ذلك اعطى

الميكروفون بقى للاستاذ
<> الفتاة: و دائما ما نواجه معاملة غريبة من المسلمين فنجد فتاة مسلمة تقول

للاخرى <ما تكلميهاش فهى مسيحية>
* المذيعة: تقصدى ان بعض المسيحيات هن اللائى يقلن للمسيحيات الاخر الاا يكلمن

المسلمات!
<>الفتاة: لا المسلمات هن اللائى يرفضن الحديث مع مسلمات
* المذيعة :و برضه تلاقى فيه مسيحيات يرفضن الحديث مع مسلمات
<> الفتاة: يا مدام احنا أقلية فى الفصل ما نجرؤش نعمل كدة اذا قالت فتاة من

الاغلبية كدة فهى بتجرؤ على قول هذا لانها محمية من الاغلبية اما احنا حتى لو كان

لدينا رغبة نعمل كدة من المستحيل نعمله لاننا اقلية يعنى نخاف
*المذيعة بغضب و قد احست ان نعد البرنمامج قد فشل تماما فى القيام بدوره فى

اختيار الجمهور و التنبيه عليه بالكلام الذى يقوله فبدأت تبحث فى اوراق المعد عن

اسم شخص آخر من الموصى لها بأن تحدثهم من الجماهير ثم قالت للفتاة خلاص

سمعناكى نسمع عم سعيد فتتجه الكاميرا لرجل ملتح يتكلم عن شخص مسيحى

اسمه عريان هاجر الى أمريكا بعد ان ترعض لمضايقات و مع ذلك عندما سمع ان

صديقه القديم سيد( اسمه سيد و ليس سعيد كما ظنت رولا واضح انها لم تكن فى

يومه فقد فسد البرنامج تماما و ضاع الهدف منه) يمر بضائقة ماليه ارسل له شيك

على بياض و قال له ضع به المبلغ الذى تحتاجه و إصرفه فورا
لقد كانت حلقة البرنامج تلك كارثة سوداء على رولا مصطفى خرسا ارادت بنا رولا

مصطفى خرسا السوء و لكن فتاة شجاعة أفسدت الحلقة و مشاكل سياسية جعلت لا

جمال اسعد ولا بباوى عجينة طيعة فى يدها و وضح ان حتى ادنأ الكائنات القذرة

هناك حدود لقذارتها عندما يرون فتاة طاهرة تتحدث ببراءة و صدق و دون خوف رغم

انها لم تكن مستعدة للمواجهة او عندما يرون شجاعة الشباب متمثلة فى مايكل منير

و هو يخترق حصون الظلم و الحقد بشجاعته فليحمه الرب
اما أهم ما كان فى الحلقة هو اننا شعرنا الى اى حد يشعر بباوى و عبد الملك بكراهية الشعب القبطى لهم و الى اى حد يشعر النظام بإحتقار الشعب القبطى لهما و عدم احتسابهما منه مما ادى لتجاهل النظام لهذين الكائنين الحقيرين

منقووول