وكيل مطرانية بنى سويف: الأقباط يصلون من أجل السلطة

besm alslib

لتكن مشيئتك
عضو مبارك
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
5,712
مستوى التفاعل
298
النقاط
0
الإقامة
مع اولادي في قلب يسوع

s2201015193236.jpg

القمص باخوم وكيل مطرانية بنى سويف ضمن ضيوف المؤتمر


بنى سويف- أيمن لطفى

أعلن القمص باخوم وكيل مطرانية بنى سويف أن الأقباط يصلون من أجل السلطة ويدعون لها وللسيد الرئيس مبارك بطول العمر وأن تشهد مصر فى عهده المزيد من الأمن والأمان خاصة أننا نخضع للحكم وجميعنا تحت مظلته، مطالبا الدولة بالمساواة بين المواطنين دون النظر إلى السن أو الجنس أو العقيدة والدفاع عن الضعفاء.

جاء ذلك فى المؤتمر الشعبى لتضافر الوحدة الوطنية تحت عنوان الاعتدال والوسطية والذى عقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة بنى سويف برعاية د.محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف ود.سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف وبحضور أكثر من 1000 من دعاة وائمة المساجد المحافظة فى مقابل 4 من مسئولين فقط من الأقباط فى غياب ملحوظ للأنبا غبريال مطران بنى سويف الذى اعتذر عن الحضور للمؤتمر وأرسل القمص باخوم وكيل المطرانية نيابة عنه، كما لم يحضر من الجانب القبطى سوى ثلاثة آباء يمثلون الجانب المسيحى.

وطالب وكيل المطرانية بسرعة القصاص من جناة نجع حمادى ليكونوا عبرة لغيرهم وأكد وكيل المطرانية على أن العلاقة بين المسلمين والأقباط فى بنى سويف طيبة وتسودها الإخوة والمحبة ويدعون لها، خاصة إننا نخضع للحكم مطالبا الدولة بالمساواة بين المواطنين دون النظر إلى السن أو الجنس أو العقيدة والدفاع عن الضعفاء.

وطالب وكيل المطرانية بسرعة القصاص من جناة نجع حمادى ليكونوا عبرة لغيرهم وأكد وكيل المطرانية على أن العلاقة بين المسلمين والأقباط فى بنى سويف طيبة وتسودها الإخوة والمحبة.

ومن جانبه أكد د.سمير سيف اليزل المحافظ أن المسلمين والمسيحيين يعيشون فى وطن واحد ويمثلون نسيج واحد للمجتمع وأن الرسالات السماوية جميعها تدعو إلى المحبة والسلام والتسامح ودعا المحافظ إلى مزيد من التعاون والتقارب ولتكن البداية من الأطفال والشباب وعمل مشروعات مشتركة وقوافل بين شباب الوطن.






 
أعلى