اعتقال 4 مسيحيين فى مطاردات الأمن لإخوان الشرقية

mena601

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 فبراير 2009
المشاركات
419
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
www.st-blamon.com/vb
S10200913171142.jpg


حبيب العادلى وزير الداخلية
__________________________________________________ ___________

تم احتجاز 4 مسيحيين لأربع وعشرين ساعة كاملة، وذلك أثناء المطاردات التى تمت بين الأجهزة الأمنية والإخوان فى شوارع الزقازيق بالشرقية، أثناء مظاهرات الجمعة التى نظمها الإخوان لنصرة الأقصى.

وقررت نيابة جنوب الزقازيق إخلاء سبيل المسيحيين الأربع مع إخلاء سبيل 21 آخرين من مجمل المعتقلين الذين وصل عددهم 104 معتقلا، ومازال يجرى حاليا التحقيق واستكمال تحريات الأمن عن 83 من أفراد وأعضاء الجماعة الذين مازالوا محتجزين.

وقررت النيابة حبس 5 من معتقلى الجماعة، الذين تم اعتقالهم فجر الجمعة فى الشرقية ضمن 24 معتقلا شملت أربع محافظات، على رأسهم د. أمير بسام أحد قيادات الجماعة بالمحافظة ود. عبد الله عبد المجيد، وأحمد محمود محمد ود. سيد منصور، 15يوما على ذمة التحقيقات فى الاتهامات الموجهة إليهم، فيما قررت النيابة إخلاء سبيل 4 آخرين.

وفى محافظة الإسماعيلية تم إخلاء سبيل 56 من المعتقلين الذين تم اعتقالهم ظهر الجمعة أيضا، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة مع 43 بينهم د.محمد طه وهدان مسئول الإخوان بالإسماعيلية.

ومن جانبه اتهم د.سعد الكتاتنى المتحدث باسم جماعة الإخوان وعضو مكتب الإرشاد الحركات الإسلامية ومنظمات المجتمع المدنى والمنظمات والهيئات الإسلامية بالتهاون والتقصير فى الدفاع عن الأقصى، وعبر الكتاتنى عن اندهاشه من ردة فعل المسلمين فى مصر والعالم العربى تجاه ما يحدث من انتهاكات إسرائيلية ضد المقدسات الإسلامية وحصار الضفة الغربية بجانب غزة.

وقال الكتاتنى "كنا نتوقع ردة فعل أقوى من الشارع المصرى والعربى لما يحدث لأهم المقدسات الإسلامية بعد الحرم المكى، لكن ما حدث أمر محزن أن يكون رد الفعل بهذا الضعف وأن يكون مصير من هبوا لنصر الأقصى الاعتقال والاتهام بالتجمهر وغير هذا"!.

وأكد أن الحكومة استطاعت أن تخوف وتدجن الناس وترهبهم حتى منعتهم من التعبير عن غضبهم، مشيرا إلى أن النظام أصبح فى مرمى الاتهام لتصرفاته ضد من يخرج للدفاع عن المقدسات الإسلامية فى هذه الظروف، مطالبا الحركات الإسلامية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدنى التحرك والقيام بمسئولياتها للدفاع عن الأقصى


المصدر : http://st-blamon.com/vb/showthread.php?t=4895
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
لا تعليق
 
أعلى