كيف تحافظ علي اولادك من الانترنت

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,235
النقاط
0


كيف تحافظ على أولادك من الأنترنت

وتمنع أي تلويث لافكارهم وشخصيتهم


يريد الابناء أحيانا إخفاء الحقيقة بانهم يقومون بأعمال التي لا يوافق عليها والديهم. اليك طريقة تبقيك على علم بما يقوم به في الإنتر نت. عادة لا يهتم الابناء بالحفاظ على نقاوتهم. الخطوات العملية:

1. تعلم استعمال الكمبيوتر: إذا كنت لا تستوعب استعماله، فعلى الاقل اعرف الاستعمال البسيط للكمبيوتر وبرنامج الانترنت. اولادك يستغلون عدم معرفتك هذه بطريقة سيئة. ربما تجد دورات في منطقتك أو في الانترنت نفسه أو كتب ارشادية للبرامج التي يستعملها أولادك. لا تعتمد على اولادك ليخبروك عن كل شيئ. لربما يخفون عنك معلومات تسمح لك بالمعرفة والسيطرة على خبرتهم هم في الانترنت. فإذا وجدت هذه المعلومات فتكون الآن تعرف القليل.

2. رابط الموقع التالي يعطيك مجانا برامجاً تعمل باللغة الانجليزية لمنع مواقع الجنس والعنف وكل موقع سيئ السمعة. أدخل من هنا وتصفه في آخر الصفحة ما تريد إنزاله وتشغيله في جهازك. واسم الموقع: www.lifeismore.net

كما بامكانك البحث عن برامج اخرى بان تكتب في صفحة البحث عن parental controls هذا البحث يعطيك العديد من البرامج الاخرى التي بامكانك استعمالها، بعضها فقط مجاناً. عندما تبدأ بتركيب البرنامج ضع كلمة سر بحيث لا يعرفها اولادك، وهكذا تضمن عدم تغيرهم للمعطيات في البرنامج. من وقت لآخر افحص ان لا يكونوا قد استطاعوا فك كلمة السر.

3. حدد ساعات استعمال الكمبيوتر لاولادك: إذا كانوا الاولاد يستعملون الانترنت بإستمرار دون حدود وقت لكل منهم، فهذا يجعلهم يدخلون خلسة لمواقع لا ترغب لهم زيارتها. فعندما تحدد وقت معين لكل واحد لاستعمال الكمبيوتر، بحيث تحافظ على هذا الترتيب. لو قالوا لك أولادك انهم يريدون استعمال الكمبيوتر لعمل وظيفة المدرسة، فاسئلهم ما هي الوظيفة وكم من الوقت تحتاج، وافحص من حين لآخر ما إذا قد عملوها أم لا، راقب الوقت. فإذا صرف الابن ساعة يبحث عن مادة عن حشرة ما، فربما يعمل اشياء أخرى أيضاً.

4. تحدث لاولادك: كلما كبر أولادك كلما قلّ تحكُّمك على دخولهم للانترنت. تجد اجهزة الكمبيوتر متوفرة في المدرسة والمكتبات واماكن تبيع استعمال الكمبيوتر للناس عامة. ففرصتك الذهبية هي أن تجلس مع أولادك الكبار منهم خاصة، وتتحدث لهم عن مضار الإدمان على استعمال الانترنت وبعض المواقع الضارة لهم. ابحث بنفسك عن اسباب هذه المضار وتعلم انت أولا عن كل ما هو ضرر لهم، ولا تعتمد على ما تسمعه من الناس ومن الاخبار. ستجد أن أولادك يعرفون عن هذه المواقع الضارة اكثر مما توقعت، إما من اصدقائهم أو من خبرتهم هم بالدخول اليها. لهذا تاكد بان النقاط التي تتكلم عنها معهم هي صحيحة وموثوقة. كم مستعداً لتصغي وتبحث معهم مع وجود توقعات حقيقية منهم. ربما يكون الاولاد الكبار يتحدثون في الانترنت مع أناس لا يعرفونهم عملياً، لهذا يجب أن تضع تعليمات تتعلق معلومات شخصية يجب أن لا يعطوها لاحد ما بتاتاً، وهذه لا تشكل مشكلة عندهم ليوافقوا معك. التحدث لاولادك عن ما تتوقع منهم يساعدهم بوضوح أن يفهموا اهتمامك بالموضوع، ويعطيهم الفرصة لاستعمال الانترنت بمسؤولية اكبر ومن ذواتهم. إبقاء قنوات التواصل والتحدث بإنفتاح عن الانترنت مع اولادك، يعطيك الفرصة لتبقى على معرفة بما يفعلون ويشاهدون بدون الحاجة الدائمة لتتفحص كل ما يفعلون.

مزيدا من الارشاد: تأكد من أنك لا تقفل كل المواقع حتى التي يحتاجها أولادك للقيام بوظائف للمدرسة،

اليك فكرة: التي من شأنها أن تساعدك الحفاظ على المراقبة بطريقة بسيطة وسهلة، وبدون أن يظنوا أنك لا تثق بهم. ضع الكميوتر في مكان يدخله الجميع مثل غرفة جلوس العائلة أو الليوان، مع الشاشة في مواجهة الغرفة لكي تستطيع رؤية ما يروه. هذا يجعلهم حذرين أكثرعندما يدخلون خط الانترنت، لكي لا يدخل اي شخص ويرى المواقع التي يدخلونها. إذا كان عندهم حاسوب شخصي صغير فلا تسمح لهم باستعمال الاسلكي بل بالكابل في مكان قريب من وجود اشخاص في البيت، بحيث لا يكون عند جيرانك انترنت مفتوح بدون كلمة سر، والا فلا ينفع الكابل، ويمكنهم استعمال الاتصال من لاسلكي الجار.

نتمنى أن تكون هذه النشرة مفيدة لك ولعائلتك

اسرة موقع الحياة وأكثر www.lifeismore.net

المواقع التي يمكنك إنزالها هي كالتالي: http://www.lifeismore.net/k9-webprotection.exe هذه الموقع مجاني كلياً، عند تركيب

k9-webprotection.exe تاتيك صفحة التي تطلب منك مفتاح التشغيل، عليك بأن تضغط على الكلمات Get License الزرقاء بجانب المربع الفارغ ثم تملأ التفاصيل التي يطلبها منك وترسلها ثم ياتيك ايميل بالمفتاح الذي بواستطه يمكنك تشغيل البرنامج عندها استمر بالتركيب.


http://www.bible-gate.net/
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
نصائح مهمه جدااااااااااا

شكراااااااااااااااا نيتا

ربنا يباركك
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus




شكراا

موضوع فى منتهى الأهميه



سلام الرب يسوع معاكم


 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,235
النقاط
0
نصائح مهمه جدااااااااااا

شكراااااااااااااااا نيتا

ربنا يباركك


اشكرك ماما كاندي
رأيك مهم للغايه
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
نصائح راااااااااائعه
شكرا على النصائح
ربنا يبارك حياتك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON


مفيد ورائع جداااا

شكرااااا جزيلا

ربنا يبارك مجهودك

 
أعلى