سفارة بولندا بالقاهرة تستعد لتلقى العزاء فى وفاة رئيسها

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
قالت سفارة بولندا بالقاهرة إنه ستقوم بتجهيز مقر السفارة لفتحه لتلقى العزاء فى وفاة الرئيس البولندى ليش كاتشينسكى، وأشار مصدر فى السفارة لليوم السابع أنه لم يتم تحديد الموعد بعد، ولكن جارى الإعداد بالتنسيق مع وزارة الخارجية البولندية.

وكانت طائرة الرئيس البولندى ليش كاتشينسكى قد تحطمت أمس قبل هبوطها فى مطار عسكرى فى منطقة "سمولينسك" الروسية، كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية البولندية بيوتر بازكوفسكى، الذى أضاف بأن "الطائرة اقتربت من أشجار وتحطمت واشتعلت فيها النيران"، لافتا إلى أنها كان على متنها الرئيس وزوجته ورئيس الأركان ونائب وزير الخارجية أندرزى كريمر.


وفى موسكو أكدت وزارة الحالات الطارئة مقتل 88 شخصاً فى الكارثة بحسب ما نقلت عنها وكالة إيتار تاس فيما أعلن مسئول أنه لا نجاة لأحد من الحادث.


وقال موقع صحيفة وارسو بيزنيس جورنال فى بولندا أن الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف فتح تحقيقا رسميا فى أسباب تحطم طائرة الرئيس البولندى ليخ كاتشينسكى أثناء عملية الهبوط فى غابة غرب روسيا، وقد أوضح الكرملين فى بيان رسمى صادر عنه أن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين سيتولى بنفسه الإشراف على عملية التحقيق، كما أرسل بالفعل مكتب المدعى العام بروسيا أكثر المحققيين خبرة إلى مكان تحطم الطائرة لبدء عملية التحقيق.


وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أنّ الرئيس كاتشينسكى قد سافر ضمن وفد بولندى إلى روسيا ليزور غابة "كاتين" التى تبعد 14 كيلومترا غربى مدينة "سمولينسك"، التى تقع فيها مقبرة لضباط الجيش البولندى الذين قتلوا فى غابة كاتين خلال الحرب العالمية الثانية، ونقلت نوفوستى عن "فلاديمير ماركين"؛ الناطق الرسمى باسم هيئة التحقيق والادعاء فى روسيا، قوله أن 132 شخصاً كانوا على متن طائرة الرئيس كاتشينسكى والتى تحطمت اليوم السبت قبل هبوطها فى مطار عسكرى فى منطقة سمولينسك الروسية، وبينهم زوجته ورئيس مكتب الرئيس البولندى ورئيس مكتب الأمن القومى ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة البولندية وأحد نواب وزير الخارجية وعدد من البرلمانيين البولنديين، مضيفة أنّ مصدر أمنى قال إن الطائرة قد سقطت قبل وصولها إلى المطار بمسافة 500 متر.


وحسب المصدر فإن جميع الموجودين على متن الطائرة المنكوبة لقوا حتفهم، مضيفاً أن التحقيقات الأولية قد رجحت أن يكون الخطأ وراء الحادث من جانب طاقم قيادة الطائرة أثناء هبوطها.


ومن جانبها أعلنت "مارينا جريدنيفا"؛ الناطقة الرسمية باسم النيابة العامة الروسية، أن معلومات جديدة أفادت أن طائرة الرئيس البولندى ارتطمت بقمم الأشجار أثناء هبوطها وسط الضباب الكثيف. وقد وصل محققون من هيئة التحقيق والادعاء فى روسيا إلى موقع الحادث.


ومن جهة أخرى عين "فلاديمير بوتين"؛ رئيس الحكومة الروسية، رئيسا للجنة التحقيق فى حادث تحطم طائرة الرئيس البولندى. وأضافت "نوفوستى" أن 96 شخصاً كانوا موجودين على متن طائرة الرئيس البولندى التى تحطمت أثناء هبوطها فى مطار عسكرى قرب مدينة سمولينسك الروسية اليوم السبت.


وذكرت صحيفة "وارسو بيزنس" البولندية أنّ الطيار قد حاول النزول والحط بالطائرة على المدرج أربع مرات بالرغم من التحذيرات والنصائح التى وجهت إليه لإعادة توجيه الطائرة إلى مطار آخر، ولكنه فى النهاية حط بالطائرة ليضرب الجناح الأيسر للطائرة فى شجرة مما أسفر عن تحطمها.
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
قوله أن 132 شخصاً كانوا على متن طائرة الرئيس كاتشينسكى والتى تحطمت اليوم السبت قبل هبوطها فى مطار عسكرى فى منطقة سمولينسك الروسية، وبينهم زوجته ورئيس مكتب الرئيس البولندى ورئيس مكتب الأمن القومى ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة البولندية وأحد نواب وزير الخارجية وعدد من البرلمانيين البولنديين،


لو حصل كدا فى مصر اكيد هيبقى فى تغير شامل هينفعنا اؤى
 

$CinDrellA $

^_^ La Princess
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2008
المشاركات
16,814
مستوى التفاعل
182
النقاط
0
الإقامة
With my self
ربنا يرحمه
بس حاجة غريبة

ميرسى للخبر كيوبد
ربنا يبارك حياتك
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
ربنا يكون مع شعبه ويعزيه

ونتمني يكون اتوفي مؤمن هو وكل اللي معاه

لو حصل كدا فى مصر اكيد هيبقى فى تغير شامل هينفعنا اؤى

ياموسهل ............. :fun_lol:
 
التعديل الأخير:

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
لو حصل كدا فى مصر اكيد هيبقى فى تغير شامل هينفعنا اؤى

بيتهيلك يا كيوبيد لان سعتها هتبقي الفوضة العارمة و انتا عارف كويس مين الي هيستفيد منها ربنا يحمينا و يرحمهم جميعا
 
أعلى