والدة ماريو:رفض إثبات الديانة استخفاف بالمسيحيين

besm alslib

لتكن مشيئتك
عضو مبارك
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
5,712
مستوى التفاعل
298
النقاط
0
الإقامة
مع اولادي في قلب يسوع
والدة ماريو:رفض إثبات الديانة استخفاف بالمسيحيين


الخميس، 22 أبريل 2010 - 17:28
small1120087203545.jpg

الطفلان ماريو وآندروا



كتب جمال جرجس المزاحم

اعتبرت كاميليا جبران والدة الطفلين ماريو وآندرو، خلال مؤتمر عقدته ظهر اليوم الخميس، أن رفض القضاء لإثبات ديانة طفليها كمسيحيين فى أوراقهما الثبوتية، طعنة لمبادئ المواطنة، واستخفاف بالمسيحية والمسيحيين، وطالبت كاميليا الرئيس مبارك بحماية حرية العقيدة من خلال استصدار القوانين التى تكفل ذلك، وغل يد القضاء عن البت فى قضايا إثبات الدين من دون قانون.

ووجهت والدة الطفلين رسالة استنكار إلى رئيس مجلس الدولة، قالت خلالها إن جميع الأحكام الصادرة فى شأن تغيير الديانة إلى المسيحية، تبدأ بأن الإسلام دين الدولة، وأن الدولة تكفل حرية العقيدة لكنها تنتهى بسب المسيحية ومن يريد الدخول فيها ووصفه بالمنزلق فى هوى نفسه.

وبعد أن طالبت كاميليا السيدة سوزان مبارك بالتدخل والنظر للقضية بعين الأم.. طالبت شيخ الأزهر بإصدار فتوى شرعية تذكر المسئولين بمعنى الآية الكريمة "لا إكراه فى الدين".

من جانبه، أعلن الدكتور عوض شفيق رئيس الجمعية الدولية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة فرع مصر، عن نيته رفع القضية أمام المحاكم الدولية بعد أن انتهت مراحل التقاضى الداخلى، معتبرا أن الحكم برفض إثبات ديانة الطفلين ظالم ولا يمت للقانون بصلة، وطالب الكنيسة بالتدخل للدفاع عن حقها فى أن تكون جهة رسمية يعتد بالشهادات الصادرة عنها على غرار الأزهر، بعد أن رفض الحكم الاعتراف بشهادة الكنيسة حول ديانة الطفلين.


المصدر
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
تبقى اكيد انت فى مصر
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
ربنا يرحمنا
 
أعلى