النيابة المصرية تطعن بقرار تبرئة مسلمين متهمين بقتل مسيحي في جنوب مصر

قبطى بحق

New member
إنضم
17 أبريل 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0



النيابة المصرية تطعن بقرار تبرئة مسلمين متهمين بقتل مسيحي في جنوب مصر



النيابة المصرية تطعن بقرار تبرئة مسلمين متهمين بقتل مسيحي في جنوب مصر


القاهرة(مصر) ـ يو بي اي: قدمت النيابة المصرية امس الخميس طعنا بحكم محكمة مصرية بتبرئة اربعة مسلمين من تهمة قتل رجل مسيحي قالت تقارير ان نجله اقام علاقة غير شرعية بقريبة لهم، وهي حادثة نجم عنها اشتباكات طائفية في صعيد مصر.
وكانت محكمة مصرية قد قضت في شباط/فبراير الماضي بتبرئة اربعة مسلمين هم محمد محيي الدين حسونة وأسامة ممدوح حسونة وأشرف محمود حسونة وأحمد عبد المجيد حسونة، بعد اتهامهم بقتل فاروق عطاالله (61 عاما)، ويعمل مزارعا في شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وأستندت محكمة جنايات أسيوط في قرارها بعدم كفاية الادلة التي تدين المسلمين الاربعة من مقتل عطا الله والد الشاب ملاك (22 عاما) والذي قال شهود عيان وتقارير أمنية انه اقام علاقة جنسية مع مها حسونة (22 عاما) وقام بنشر فيديو على الهواتف المحمولة والانترنت للتشهير بها.
وقالت النيابة المصرية في بيان ان النائب العام عبد المجيد محمود قرر الطعن في الحكم 'للفساد في الاستدلال ومخالفة الحكم للثابت بالأوراق'.
وكان مجهولون اطلقوا النار على عطا الله في اكتوبر الماضي خلال مروره بالقرب من قرية 'العتالين' التابعة لمدينة ديروط بمحافظة اسيوط (نحو 380 كيلومترا جنوب القاهرة).
وقالت تقارير صحافية إن صور الفتاة انتشرت قبل الحادث بحوالى شهر في قرية الشاب والفتاة والقرى المحيطة بها، مما اثار حالة من الاحتقان بين المسلمين والمسيحيين.
وكان المئات من المسلمين الغاضبين قد قاموا بتحطيم منازل ومتاجر وصيدليات تعود ملكيتها لمسيحيين، كما أضرموا النيران في كنيسة بمدينة ديروط بعد أيام قليلة من القاء القبض على المسلمين الاربعة.
وكانت محكمة مصرية قد برأت في كانون الثاني/يناير الماضي 17 مسلما من تهمة اثارة الشغب والتجمهر واتلاف الممتلكات الخاصة بعد الهجمات على ممتلكات المسيحيين في ديروط، الا ان النائب العام المصري قرر اعادة المحاكمة بعد احتجاجات نظمها الاقباط المسيحيون في مصر.
وتنظر محكمة استثنائية مصرية حاليا في قضية ثلاثة مسلمين متهمين بقتل ستة من الاقباط وحارس مسلم بعد هجوم على كنيسة في كانون الثاني/يناير الماضي في مدينة نجع حمادي (600 كيلومترا جنوبي القاهرة خلال احتفالات المسيحيين الارثوذوكس بأعياد الميلاد.
وتعتبر حادثة نجع حمادي الأكثر دموية خلال عقد من الزمان منذ اشتبكات قرية الكشح في محافظة سوهاج بجنوبي مصر عام 2000 والتي اودت بحياة 20 مسيحيا ومسلم واحد.
وتثور المشاكل الطائفية بسبب نزاعات على بناء الكنائس أو تغيير الديانة أو العلاقات بين الرجال والنساء أو حدود الاراضي الزراعية أو أراضي البناء.
ويعتقد ان المسيحيين يشكلون حوالى عشرة بالمئة من سكان مصر ويعيشون بشكل عام في حالة وئام مع باقي السكان من الاغلبية المسلمة.

تاريخ نشر الخبر : 23/04/2010

http://www.coptreal.com/WShowSubject.aspx?SID=33021

رجاء محبة .. يُرجى الإشارة لرابط الموقع عند نسخ المواد التحريرية التى يرصدها موقع شبكة الرصد الإخبارى Coptreal
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
كلام وبس
لتهدئه الراى العام القبطى
من الاحداث الطائفيه المقصودة
والمتعمده
 

Mason

بنت الفادى
عضو مبارك
إنضم
10 فبراير 2010
المشاركات
3,725
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
فى قلب الملك
رحمة ربنا واسعة
ومش راح يتركنا ابداااااااا
شكرا لنقلك الخبر
ربنا يعوض تعب خدمتك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
رحمتك يارب
 

besm alslib

لتكن مشيئتك
عضو مبارك
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
5,712
مستوى التفاعل
298
النقاط
0
الإقامة
مع اولادي في قلب يسوع
الله يستر

وبرايي ان الاعلام العالمي مش المحلي هو اللي هيقدر يحرك القضايا اللي من هالنوع

لان الحكومه المصريه عامله متل المثل

ناس تخاف متختشيش

فهما مش هاممهم لا ابناء بلدهم ولا العداله فعالاقل يمكن يخافو من الاعلام العالمي لو سلط على هالقضايا

شكرا على الخبر
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
عدالة السماء اقوى من عدالة الارض
 
أعلى