كيف استطيع النمو في إيماني بالمسيح؟

ارووجة

مشرفةسابقةareej
مشرف سابق
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
11,996
مستوى التفاعل
108
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة- الناصرة-
بعض الاقتراحات للنمو في الإيمان.

النمو الروحي هو نتيجة حتمية من الوثوق بسيدنا المسيح " الصَّالِحُ بِوَاسِطَةِ الإِيمَانِ، يَحْيَا. " (غلاطية3: 11). حياة الإيمان ستمكنك من زيادة ثقتك بالله في كل تفاصيل حياتك، وذلك بالمواظبة على:

الدعاء ... ادعوا الله دائماً وأبداً (يوحنا15: 7)

القراءة ... أقرأ كلمة الله يومياً في الإنجيل (أعمال 17: 11)

الطاعة ... أطع الله لحظة بلحظة (يوحنا14: 21)

الشهادة ... أشهد لسيدنا المسيح في حياتك بالقول والفعل (متى 4: 19 ، يوحنا15: 8)

الثقة ... توكل على الله بكل قوتك (1 بطرس5: 7)

الروح القدوس ... دع الروح القدوس يقود حياتك اليومية، وعش الحياة بحسب ما يرضي الله (غلاطية5: 16 ، أعمال1: 8)
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
ربنا يباركك استاذة ارووجة
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+

سلام ونعمة ..

النمو فى الايمان كما قالت الاخت أرووجة هو الثقة فى المسيح يسوع و الثقة بكل الامور التى أخبرنا بها الكتاب المقدس سواء التى نراها فى حياتنا أو التى لم نراها بعد كما قال الوحى المقدس على لسان بولس الرسول فى عبرانيين 11 " و أما الإيمان فهو الثقة بما يرجى و الإيقان بإمور لا ترى "

و النمو فى الايمان ينبع من خلال (( علاقتك )) الشخصية مع الله .. و مفهومك الذى عرفته عن الله و عن الخير و الشر .. فإن كنت قد تعلمت المفهوم الصحيح بلا زياده أو نقصان ستشعر فى حياتك براحة عجيبة وسلام يفوق الوصف بالفعل ... وستشعر أنك محاط بقوة سمائية و هذا يُعطيك دفعه قوية للتقدم فى حياتك الروحية والنمو فى القامة الروحية .

فتأكد ان أى شىء آخر غير إرضاء الله سيفقدك سلامك .. المهم أننا نكون على علم جيداً بما يرضى الله .. فالله يريد لنا الخير و السعاده .. هنا على الارض .. و هناك فى الابدية .. هذا ما يريده الله لنا .. ووضع لنا طريق واحد به نصل إلى ما يريده .. و هذا الطريق الواحد هو الكتاب المقدس .. و منه نفهم كيف نعيش فى الايمان و فى محبة الله بصدق و فاعليه .. فليست المسيحيه هى ذلك الشخص السلبى فى مجتمعه الغير فعال و ليس الايمان بالتبعيه كذلك .. و لكن الايمان المسيحى يخلق إنسان فعال و ناضج فى كل شىء .. فى كل شىء بلا إستثناء .

الايمان المسيحى هو ذلك الايمان الذى لا نهاية له .. دائماً تجد فيه (( الحب )) الذى لم تقدمه بعد .. ستشعر بإستمرار أن هناك المزيد و المزيد لتقدمه لله .. و ستشعر خلال ذلك بسعاده كبيرة جداً و راحة لضميرك .. و كل هذا ينمى العلاقة بينك و بين خالقك .. و يُعطيك الثقه واليقين أنك إبن لإله قوى حنون يحبك بالفعل .

النمو فى الايمان يحتاج منك إلى معرفة هذا الايمان بالشكل الصحيح .. و ان تُدرك ثوابته و أن تفهم تعاليمه بصورة صحيحه وواضحه ، فلن يكفى إعترافك بأن المسيح - تبارك إسمه - هو الله .. و لن يكفى أن تذهب إلى التناول بإستمرار و إنتهى الامر .. فالنمو فى الايمان يتطلب منك أن تكون شخص واع ، مثقف ، ناضج ، متفهم لكل شىء حولك ، و فوق كل ذلك .. تعلم جيداً ما الذى يليق أو لا يليق بك كشخص مسيحى يعيش وسط العالم .

النمو فى الايمان يحتاج منك إلى علاقة متصلة وقوية مع الله .. عن طريق الصلاة .. فالصلاة هى ذلك الجسر الخفى الغير مرئى الذى يمتد من الارض إلى السماء .. فيها تشعر أنك فى أحضان الله .. و لن تحتاج إلى أى شىء آخر فى حياتك ، و لا أقصد الزهد فى الحياة أو التقشف كما يفعل آبائنا الرهبان ، و لكن أقصد أن الصلاة تنقى فكرك و عقلك من كل مشاغل الحياة و مشاكلها .. و تشعر من خلالها أن لك راع يهتم بك و أنت وضعت كل حمولك عليه

كل هذه الامور و أمور آخرى كثيرة تنمى إيمانك أكثر و أكثر ..


أشكرك أختى العزيزة أرووجة على الموضوع الجميل هذا ... تحياتى

_________________________________

ملحوظة : المسيح فى المسيحيه لا يسمى " عيسى "
 
أعلى