البابا يطعن فى حكم الزواج الثانى

فرايم حبيب

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 مارس 2010
المشاركات
1,440
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
طبقا لقانون المحكمه الدستوريه يحق لاقداسه البابا الطعن على حكم الزواج الثانى امام المحكمه
الدستور يه لوجود تعارض بين الاحكام حيث سبق صدور حكم من المحكمه الاداريه العليا مخالف لهذا الحكم عتلاوه صدور حكم اخر مخالف لاصدر من محكمه النقض علاوه وجود حكم ثالث صدر من المحكمه الدستوريه اى يوجد تعارض بين الاحكام الثلاث ويترتب الطعن على هذا الحكم امام المحكمه الدستور يه ايقاف تنفيذه
قضايا ساخنـــــة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق


البابا شنودة يلجأ لـ«الدستورية العليا» للفصل فى قضية الزواج الثانى للأقباط

كتب عمرو بيومى ١٠/ ٦/ ٢٠١٠[URL="http://aadbmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=114184&ImageWidth=240"] [/URL]تصوير- فؤاد الجرنوسى
استعدادات مكثفة أمام الكاتدرائية لاستقبال المحتجين أمس​

يعتزم البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تقديم طلب لـ«فض النزاع بين حكمين قضائيين نهائيين» فيما يخص التصريح بالزواج الثانى للأقباط المطلقين إلى المحكمة الدستورية العليا.
وكشف رمسيس النجار، محامى البابا شنودة، عن لقاء تم بينه وبين البابا، أمس، اتفقا خلاله على تقديم طلب عاجل إلى المحكمة الدستورية للفصل بين التعارض فى الأحكام بين حكم المحكمة الإدارية العليا، وحكم محكمة النقض، وقال: «الطلب سيقدم باسم البابا شنودة لأن الحكم الصادر ألزمه بصفته».
وأوضح «النجار» أن الهدف من تقديم الطلب هو وقف تنفيذ حكم الإدارية العليا لحين الفصل فى تعارض الأحكام، مشيراً إلى أن الحكم النهائى والبت فى الموضوع بقول حكم وعدم الاعتداد بالآخر سيستلزم ٤ أشهر.
فى سياق متصل، كشف مصدر فى المقر البابوى أن البابا شنودة تلقى اتصالاً هاتفياً من شخصية رفيعة المستوى وعدته بسرعة مناقشة قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين وإقراره، مشيراً إلى أن البابا أبدى استعداده لمناقشة وتعديل أى بنود بالقانون يكون عليها اعتراض من جانب الدولة.
من جانبها، استعدت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لاستقبال آلاف الأقباط القادمين لمساندة البابا شنودة وتأييده ضد قرار المحكمة الإدارية العليا أثناء عظته الأسبوعية، واصطفت سيارات الأمن المركزى خارج أسوار الكاتدرائية، تحسباً لوقوع أى أعمال شغب ومنع القادمين للاحتجاج من الخروج إلى الشارع.
وقال القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية، إن كنائس القاهرة ستعلق اللافتات المؤيدة للبابا داخل المقر، وإن البطريركية ستراجع أى لافتة قبل ذلك.
وأكد «سرجيوس» حرص البطريركية على خروج الوقفة، التى أعلن عنها نشطاء أقباط، بطريقة حضارية ومنع أى اهتافات أو لافتات بها تجاوز وخروج على الآداب العامة.
وكانت القيادات الكنسية بالكاتدرائية قد قسمتها إلى قطاعات للسيطرة على أحداث يمكن أن تنتج عن الوقفة الاحتجاجية التى نظمها الأقباط أمس، بعد مثول الجريدة للطبع، ونصبت الفراشة لافتات فى جميع أرجاء الكنيسة مؤيدة للبابا شنودة وكُتب على بعضها «كلنا خلفك يا قداسة البابا رافضين الحكم المخالف للعقيدة وصلب الدين ونرفض التدخل فى شؤون الكنيسة ونطالب بسرعة صدور قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين»، و«لا لحكم الزيجة الثانية للمخطئين»، و«نعم لتعاليم الدين»، و«نؤيدك يا حامى إيمان الكنيسة لتمسكك بما جاء بالإنجيل»، و«لا للأحكام الباطلة».
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
هى فعلا احكام باطله
ربنا يرحمنا من جهل الجهلاء
 

فرايم حبيب

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 مارس 2010
المشاركات
1,440
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
شكرا على مرورك
500329962.jpeg


اشفع فينا يا بطل امام عرشك النعمه
ليعفر لنا خطايانا


user_online.gif



 
أعلى