طلب لـ"مجمع البحوث" لإعادة النظر فى صحيح البخارى

fakhry2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الدور الجاى على القران ههههههههههه البخارى طلع مضروب

كتب لؤى على


طالب المستشار أحمد ماهر، مجمع البحوث الإسلامية بإعادة النظر فى صحيح البخارى، قائلا لليوم السابع، إن البخارى يحتوى،على حد قوله، على أحاديث غير صحيحة تطعن فى كتاب الله، مطالبا الأزهر وبالأخص مجمع البحوث الإسلامية بتنقية كتب التراث للتناغم مع صحيح الشريعة وما ورد بكتاب الله، مؤكدا أن كل ما ورد بكتب الصحاح لا يتناغم مع كتاب الله.

كما طالب بإعادة تقييم فقه الأوائل وفقه الأقدمين مشيرا، والكلام على لسانه، إلى أن البخارى يحتوى على أحاديث تطعن فى كتاب الله، متسائلا: كيف يكون أصح كتاب بعد كتاب الله؟ مضيفا أن الناس تقدس البخارى كأنهم يقدسون عجل بنى إسرائيل.

وأكد أن هناك حديثا فى البخارى يحمل رقم 4594 و 4595 يقول إن سورتى المعوذتين ليستا من القرآن الكريم، كما أن هناك حديثا آخر يحمل رقم 4563 يقول إن كلمة "خلق" فى آية " وما خلق الذكر والأنثى "فى سورة الليل زائدة.

كما قال ماهر إن هناك آية فى القرآن أكلتها المعزة، بحسب قوله، فى حديث حمل رقم 25112 فى مسند أحمد،عن عائشة زوج النبى قالت فقد أنزلت آية الرجم فكانت فى ورقة تحت سرير فى بيتى فلما اشتكى رسول الله تشاغلنا بأمره ودخلت دويبة لنا فأكلتها.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=243415&SecID=65:11azy::heat:
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الأردن
آمين....الاسلام شارف على نهايته ..

والغريب في الامر انهم تأخروا حتى أكتشفوا ان صحيح البخاري ليس بصحيح ..هههه

جميل جدا ما ذكره أحمد هذا في قوله : "بتنقية كتب التراث للتناغم مع صحيح الشريعة وما ورد بكتاب الله، "

في الحقيقة شيء مخجل جدا..

أخي العزيز Fackry
هل هناك مجال ان تضع لنا نص الحديث 4594
لأني لا أجيد البحث في كتبهم (الصحيحة!!)

الرب يبارككم
أخوتي
 

fakhry2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي العزيز Fackry
هل هناك مجال ان تضع لنا نص الحديث 4594
لأني لا أجيد البحث في كتبهم (الصحيحة!!)

الرب يبارككم
أخوتي[/QUOTE]

نعم اخويا تحت امرك اضعلك الحديث بالكامل

اولا نفهم موضوع الحديث قنبله لانه يثبت تحريف القران
جاهر ابن مسعود بنفي قرآنية المعوذتين ، ودعا غيره من الصحابة والتابعين لنبذهما عن المصحف وحذفهما منه بقوله ( لا تخلطوا فيه ما ليس منه ! ) وكان يحكهما من المصحف ، فهو في الواقع محرف للقرآن لأنه أنقص منه سورتين ، والمسلمون في نظره حرّفوا القرآن بزيادة عوذتين فيه .
وصحة هذه النسبة لابن مسعود لا يمكن الشك فيها بعد وضوحها وشياعها حتى وردت في كتب الشيعة أيضا
قد أخرجه البخاري في صحيحه في ( باب تفسير سورة قل أعوذ برب الناس ) : " عن زر قال : سألت أبي بن كعب قلت : يا أبا المنذر ! إن أخاك ابن مسعود يقول : كذا وكذا[1] ، فقال أبي : سألت رسول الله ، فقال لي : قيل لي ، فقلت . قال : فنحن نقول كما قال رسول الله صحيح البخاري ج 4 .
 

Light Of Christianity

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أبريل 2009
المشاركات
256
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
In The Light Of Christianity
اعتقد المفروض كفاية خبر زى ده عشان يفوقوا يعنى مؤمنين ان صحيح البخارى على راى دكتور احمد عمر هاشم اصح كتاب بعد القران اما يبقى فيه البلاوى دى كلها يبقى القران فيه ايه ... ربنا يهدى

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=243974&SecID=12
 

NOOOOOR

New member
إنضم
22 يونيو 2010
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا أدل على افتراء طالب التغيير أشد من نسبته أحاديث في البخاري تطعن في القرآن !
بل , ويقول الخبر عن المفتري : ((وأكد أن هناك حديثا فى البخارى يحمل رقم 4594 و 4595 يقول إن سورتى المعوذتين ليستا من القرآن الكريم، كما أن هناك حديثا آخر يحمل رقم 4563 يقول إن كلمة "خلق" فى آية " وما خلق الذكر والأنثى "فى سورة الليل زائدة)).
وأنا أثبت بالنص هذه الأحاديث المشار إلى أرقامها ؛ لنعلم الكذب والافتراء :
وهذا الأرقام هي المعتمدة من طبعة بولاق .
حديث, رقم : (4594) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ عَنْ إِسْرَائِيلَ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ الْبَرَاءِ قَالَ لَمَّا نَزَلَتْ { لَا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ } قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ادْعُوا فُلَانًا فَجَاءَهُ وَمَعَهُ الدَّوَاةُ وَاللَّوْحُ أَوْ الْكَتِفُ فَقَالَ اكْتُبْ { لَا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ } { وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ } وَخَلْفَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَا ضَرِيرٌ فَنَزَلَتْ مَكَانَهَا { لَا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرَ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ } .
وحديث , رقم: (4595) حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا هِشَامٌ أَنَّ ابْنَ جُرَيْجٍ أَخْبَرَهُمْ ح و حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ أَخْبَرَنِي عَبْدُ الْكَرِيمِ أَنَّ مِقْسَمًا مَوْلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ أَخْبَرَهُ أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَخْبَرَهُ { لَا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ } عَنْ بَدْرٍ وَالْخَارِجُونَ إِلَى بَدْرٍ.
وحديث رقم : (4563)
4563 - حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ أُرَاهُ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَنْ أَبِي حَصِينٍ عَنْ أَبِي الضُّحَى عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ { حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } قَالَهَا إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلَام حِينَ أُلْقِيَ فِي النَّارِ وَقَالَهَا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ قَالُوا { إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }.
فأين الكاذب الأفاك وأين ما أوردناه (؟!)

وأما من يطعن في البخاري فليست أول دعوى لذلك كما هو معلومٌ , نعم . نقول إن هناك أحاديث انتقدت على البخاري , نقولها بلا خجل ولا مواربة , ولكن ؛ قولوا لنا :
- هل سلم هذا النقد من نقد ؟!
- وهل كل من افترى كذبة , وادعى فرية صدقناه ؟!
معاذ الله ..
انتقدت أحاديث قليلة جداً على البخاري , وكان بعضها على الأحاديث المعلقة , وبعضها بسبب هشيم بن بشير -رحمه الله- وما قيل أن عنده تدليساً خفيا .
ولكن ؛ هذه الأحاديث المنتقدة ثبتت بأسانيد لا غبار عليها عند غير البخاري .
فلماذا المغالطة ؟!
وأما صحيح الإمام مسلم -رحمه الله- ففيه أحاديث قليلة جداً لا تتعدى أصابع اليد , ولم يسلم من نقده من نقد , ومنها حديث في خلق الله السموات والأرض , فقد خالف ما في القرآن , وتعرض له العلماء , ولكن ؛ في الجملة : الأمة مجمعة إجماعاً لا يمكن حلّه أن الصحيحين أفضل وأصح كتابين بعد القرآن !
والصحيحان مفتوحان لكل من أراد أن ينقدهما بحيادية , والأمة وعلماؤها مستعدة لمواجهة هذا النقد بدون استحياء وغض رأس ...
أما أسانيد الشيعة الكاذبة , فأهلها هم من أبطلها , والحمدلله الذي أظهر نور الحق على لسان أهل الباطل ...
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
اقتباس
إن البخارى يحتوى،على حد قوله، على أحاديث غير صحيحة تطعن فى كتاب الله،
اريد ان اسأل سؤال واحد فقط للمسلمين
لو طعن في القران اي شخص غير مسلم
الا تقيمون الدنيا وتقعدوها؟
لماذا تسكتون اذاً على البخاري ؟
عجيب امركم !!!!!!
شكرا على الخبر
والرب يباركك
 
أعلى