جهة سلفية حاولت استهداف البطرك صفير

Alcrusader

Bellator Crucis
عضو مبارك
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
2,046
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة مكة رافعاً الصليب.

21 حزيران 2010 09:12



التحقيقات الأولية في انفجار زحلة: "جهة سلفية حاولت استهداف صفير"


أظهرت التحقيقات الأولية مع موقوفين في حادثة انفجار مواد سريعة الاشتعال والاحتراق، في المدينة الصناعية في زحلة، أن هناك من كان يعد عملا إرهابياً يستهدف البطريرك الماروني نصر الله صفير، أثناء زيارته، الى زحلة، أمس، خاصة بعدما تبين لعناصر الأدلة الجنائية أن هذه المواد لم تستخدم في مثل أعمال كهذه في وقت سابق، كما تبين عدم وجود عبوة ناسفة معدة سلفاً.

وكان انفجار المواد داخل كاراج لبيع قطع السيارات في المدينة الصناعية، قد أدى إلى مقتل زياد حسين من بلدة مجدل عنجر، وهو ينتمي الى تنظيم سلفي، علماً أن شقيقه عمار قتل منذ أشهر في اشتباك مع الجيش اللبناني. كما أصــيب في الانفجار كلٌ من عمار محمد عثمان العجمي وخالد حمزة اللذين نقلا إلى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني في اليرزة بعد تلقيهما علاجاً أولياً في أحد مستشفيات زحلة. وشملت التوقيفات خالد دلة صاحب الكارج الذي حصل فيه الانفجار وآخرين لم توضح مصادر رسمية هويتهم، لكنها اكتفت بالقول إن : «الأسماء رنانة وأن تنظيماً سلفياً يقف وراء العملية على الأرجح».


http://www.tayyar.org/Tayyar/News/PoliticalNews/ar-LB/sfeir-HH-1694184.htm

-------​

لم تستبعد مراجع مارونية رومية وأوساط سياسية لبنانية في بيروت امس فرضية محاولة اغتيال البطريرك الماروني نصر الله صفير خلال زيارته مدينة زحلة البقاعية امس بواسطة السيارة المفخخة التي انفجرت عرضاً في المنطقة الصناعية شرقي المدينة في محل لبيع قطع السيارات لصاحبه خالد يوسف دلة شيعي المذهب والذي يقال انه من عناصر حزب الله المزروعة حول مدينة زحلة التي تعتبر أكبر مدينة مسيحية في الشرق الأوسط".

وربطت المراجع والاوساط، بحسب ما نقلت عنها صحيفة "السياسة" الكويتية، بين هذا الانفجار الكبير الذي ادى الى مصرع شخص وجرح ثلاثة آخرين وتضرر عدد كبير من المحال التجارية المجاورة والمقابلة وعشرات السيارات التي اندلعت فيها النيران وبين محاولة لاحداث فتنة اسلامية- مسيحية في مناطق شرق صيدا عن طريق توزيع مناشير ليل الجمعة- السبت الماضي تدعو ابناءها المسيحيين الى "اخلاء منازلهم والمغادرة خلال اسبوع"، مؤكدة ان تلك المناشير "تحمل بصمات مفخخي سيارة المدينة الصناعية في زحلة الى جانب بصمات بقايا الاستخبارات السورية التي عادت اليها الحياة على الساحة اللبنانية منذ مطلع هذا العام.
واعربت المراجع الروحية المارونية والأوساط القضائية عن اعتقادها ان المصابين بانفجار السيارة الملغومة في المدينة الصناعية في زحلة "كانوا يجهزونها لزرعها على احد الطرقات التي من المقرر ان يمر بها موكب البطريرك صفير، وان التحقيقات الجارية قد تكشف انها عبوة ضخمة موجهة عن بعد كما كل العبوات السابقة التي ادت الى استشهاد الشخصيات اللبنانية خلال السنوات الخمس الماضية التي كانت تعادي سورية وعملاءها في لبنان امثال حزب الله والتيارات الملحقة به او التابعة له".

وقالت المراجع الروحية إنها "ليست المرة الاولى التي يتلقى فيها البطريرك صفير تهديدات جدية بالقتل خصوصاً في عهد الوصاية السورية بعد اصداره بيان بكركي العام 2000 الذي خلص الوجود السوري في لبنان وادى الى انهياره وبعد خمس سنوات, وهذه التهديدات وصلت إليه إما عبر أجهزة أمن الدولة أو عبر شخصيات لبنانية واجنبية".


http://www.lebanonfiles.com/news_desc.php?id=170634






 

Alcrusader

Bellator Crucis
عضو مبارك
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
2,046
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة مكة رافعاً الصليب.
ربنا يهديهم ونور عقولهم


شكرا ع الخبر

هم يحرّون من أجل حرب دينية وطائفية، لا يكفيهم حروب وقتل.

الله يساعدنا عليهم ومشكور على مرورك
 

Alcrusader

Bellator Crucis
عضو مبارك
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
2,046
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
في كنيسة مكة رافعاً الصليب.
الرب هو حصنى وامانى

مشكور يا أخي على ردك، وفعلاً الرب هو الحامي.
لو أن الرب لم يمنع هذا الأمر من الحدوث لكن ليوم في حرب دينية/ طائفية جديدة....
 
أعلى