عودة 27 راهبا وقسا من الخارج خوفا من "الشلح"

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
عودة 27 راهبا وقسا من الخارج خوفا من "الشلح"
s5200912113142.jpg

كتب جمال جرجس المزاحم

كشفت مصادر كنسية مطلعة أن 27 راهبا وقسا عادوا إلى مصر خلال الأيام الماضية، خوفا من القرار الذى أصدره قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بتجريد الرهبان والقساوسة المتواجدين فى الخارج بدون إذن كتابى من رتبهم الكنسية وإخراجهم من الكهنوت.

من جانبه أكد مصدر داخل المقر البابوى أن الرهبان والقساوسة الذين عادوا من الخارج جاءوا عقب القرار البابوى الذى أصدره قداسة البابا شنودة منذ شهر بتجريد أى كاهن أو راهب سافر إلى الخارج بدون إذن كتابى منه.

وأضاف المصدر أن كل العائدين قاموا بتسجيل عودتهم للمقر البابوى طبقا لقرار البابا، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يتخذ البابا قرارات جديدة ضد بعض الرهبان الذين رفضوا العودة إلى أديرتهم بمصر.

وأوضح المصدر أن البابا حدد فى قراره فترة معينة لعودة الرهبان المتواجدين فى الخارج كما رفض سفر أى راهب أو كاهن إلا بإذن كتابى موقع من المقر البابوى أو الأسقف المسئول.

من جهة أخرى تقدم 3 كهنة وهم القس إثناسيوس حنين كاهن كنيسة اليونان والراهب مويسيس المحرقى بدير المحرق، وراهب بدير وادى النطور بطلبات إلى المقر البابوى بإعادة المحاكمات الكنسية الذين كانوا قد خضعوا لها بعد صدور قرارات بتجريدهم.

المصدر
logo.png
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
شكراا للخبر
 
أعلى