مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة


لندن - كمال قبيسي

اتضحت الجمعة 30-7-2010 معظم ذيول وملابسات جريمة جماعية وقعت أمس في شارع خطاب جوهر بمنطقة أرض اللواء في حي العجوزة بالقاهرة، حيث تحول الطابق الثاني من عمارة مكونة من 5 أدوار الى مسرح دموي لمجزرة بدأت بمسدس كاتم للصوت عند الصباح وانتهت ظهراً بطعنات سكين قاتلة، وفي المرحلتين سالت الدماء من شرايين 3 أفراد من عائلة واحدة موزعة على 3 جنسيات: مصرية وسعودية وقطرية.



الجريمة كانت سريعة صباحاً وأسرع منها ظهراً بحسب ما ألمت به "العربية.نت" من معلومات لم تتيسر بوفرة بسبب عطلة يوم الجمعة. لكن ما تم جمعه من تفاصيل ورد بعضها في وسائل الإعلام المصرية، كما من اتصال أجرته "العربية.نت" بالصحافي الأردني رائد العابد، رئيس تحرير موقع "محيط" الإخباري الذي كان أسرع من سواه في البداية بكشف ملابسات مهمة عن الجريمة، نتج عنه سيناريو دموي ومحزن ومأساوي، وهو بدأ بزيارة الى القاهرة قام بها الاثنين الماضي السعودي الحاصل على الجنسية القطرية، محمد جابر الفهيد، المقيم بالدوحة التي يعمل فيها موظفاً لدى الجيش القطري.

جاء محمد، البالغ من العمر 41 سنة، ونزل في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وفي رأسه هدف واحد فقط، هو تصفية حساب إرث عمره 17 سنة وتشاركه فيه أختان غير شقيقتين له من أبيه وتقيمان في القاهرة مع والدتهما، الحاجة نعمة، التي كانت متزوجة من والده المتوفى منذ 20 سنة تقريباً. والشقيقتان اللتان تحملان الجنسيتين المصرية والسعودية هما عفرا وجواهر جابر الفهيد، البالغتان من العمر 30 و35 سنة، فاتصل بهما باكراً صباح أمس وأخبرهما بأنه وصل من السعودية ويرغب في زيارتهما بالبيت.

طبعاً، فرحت الشقيقتان بزيارة أخ لم ترياه منذ أكثر من عام، لذلك أخبرتا خالهما، الشيخ عاطف، الذي أسرع الى الفندق ليصطحبه الى بيت شقيقتيه اللتين أعدتا فطوراً للجميع يناسب جلسة عائلية، فاستقبلتاه حين وصل كما تستقبل الأخت أخاها. أما والدتهما وأرملة أبيه البالغة من العمر 58 سنة، فمضت لتجلس على درجات السلم خارج باب الشقة ولم تشارك في الجلسة لسبب غير معروف.




استقبال حار تلته مشاجرة وتلاسن ورصاص قاتل

وفي التحقيق الأولي لما حدث اتضح أن الفهيدي طلب من شقيقتيه خلال الإفطار التوقيع على ما يسمونه "الإعلام الشرعي بالإرث" وهي وثيقة يمكنه بواسطتها بيع أرض تركها والده ميراثاً للجميع، فرفضت شقيقتاه التوقيع وأخبرته عفرا بأنها لا تفكر في بيع ما لها من الأرض، وكذلك قالت شقيقتها جواهر، وهنا بدأ يحتدم في نقاشه معهما الى درجة تطور الاحتدام الى تلاسن بالألفاظ منه على الشقيقتين، فبادلتاه بما يناسب من التعابير، ثم تطور كل شيء الى حد بلغت معه الأمور الى اشتباك بالأيدي تخلله وعيد منه وتهديد فيما الشقيقتان بقيتا تعاندان، وكله على مرأى من خالهما الشيخ عاطف ومسمع من الوالدة الجالسة على درجات السلم خارج باب الشقة.

فجأة هدأ الفهيد واستكان ومضى الى الحمام زاعماً أنه سيغسل يديه، ولم تمض دقيقة إلا وخرج شاهراً مسدساً كاتماً للصوت، ثم راح يطلق النار على شقيقته عفرا، فأرداها قتيلة في الحال برصاصة استقرت في رأسها وسط ذعر وهلع دبّ في الحاضرين، وأسرعت أخته الثانية جواهر للاختباء كيفما كان، ثم حاولت الهرب عشوائياً من المكان، فعاجلها بطلقة مرت رصاصتها طفيفة في وجهها وغير قاتلة. ولكن لأنه اعتقد بأنه أجهز عليها وقتلها فقد لاذ بالفرار وسط صراخ وعويل الأطفال الصغار والخال والأم التي رأته يسرع بقربها نازلاً من سلم العمارة متجهاً الى الشارع.

أسرع الشيخ عاطف، خال الشقيقتين، وراءه على السلم وهو يستغيث بالجيران، فخرج بعضهم وطاردوه وقبضوا عليه عند باب العمارة وتحلقوا حوله مع فضوليين آخرين، وظلوا منتظرين وصول عناصر الشرطة التي تم إبلاغها. وخلال الانتظار علم الجميع بجريمته، خصوصاً خالة القتيلة التي بدأت تنهال عليه ضرباً بحجر، فقلدها بعضهم وراحوا يضربونه بأحجار متنوعة الأحجام، كما سدد إليه أحدهم طعنة معتدلة بسكين صغير نذت قليلاً في صدره، وكادوا يقضون عليه من الركل واللكم ولم ينقذه من أياديهم وحجارتهم إلا وصول رجال الشرطة بقيادة اللواء كمال الدالي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فتسلموه من الغاضبين وكبلوا يديه بالأصفاد وهو دامٍ واقتادوه.

وبقي في المكان رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، عبدالرحمن حزين، فعاين جثة القتيلة ومسرح الجريمة وقام بأخذ المعلومات الأولية، في وقت كانت الشرطة تنقل الفهيد الى مستشفى إمبابة العام لإجراء إسعافات له نتيجة الطعنة السكينة في صدره، فخضع لجراحات بسيطة داخل غرفة الاستقبال بالطابق الأرضي، حيث تولى طبيبان من الطوارئ خياطة ومداواة جروح ورضوض عنيفة أصيب بها ونزف بسببها دماً سال منه الكثير عند مدخل العمارة حيث أمسكوا به وضربوه.




ابن خال الشقيقتين يدخل على الخط بسكين

دقائق مرت على الجريمة واقتياد الفهيد حتى علم محمد شعبان عبدالمعبود، وهو ابن خال الشقيقتين ويعمل بتصليح المكيفات وعمره 25 سنة، بعنوان المستشفى الذي نقلوه إليه، فدسّ سكيناً بين ثيابه وأسرع الى هناك زاعماً أن آلاماً ألمت به فجأة في بطنه، فأدخله حرس المستشفى الى غرفة الطوارئ لعلاج سريع بعد أن ظن الجميع أنه يعاني من حالة تسمم حرجة.

ومن غرفة الطوارئ التي كانوا يحاولون علاجه فيها تسلل عبدالمعبود الى حيث عرف رقم غرفة محمد الفهيد، وفيها وجد طبيباً كان لايزال يسعفه، فانقض عليه بالسكين وسدد فيه 5 طعنات معظمها عميق ولم يتركه إلا بعد أن رآه جثة مضرجة بالدم، ثم فرّ مغادراً المكان وسط صراخ وعويل من علموا بما حدث، لكن أفراد الأمن تمكنوا من اعتقاله خارج الباب الرئيس للمستشفى قبل أن ينجح في الفرار.

ثم اقتادوه بعدها الى مركز للاحتجاز حيث سيبقى فيه 4 أيام لاستكمال التحقيقات. أما جثة الفهيد وأخته غير الشقيقة عفرا فتم نقلهما الى الطبيب الشرعي للتشريح ولإصدار شهادة بأسباب الوفاة، ولتقرير مصير الجثتين، خصوصاً أن الشرطة المصرية أبلغت السفارة السعودية والقطرية بوقائع الجريمة، محتفظة لنفسها بحق الانفراد بالتحقيق، باعتبار أن الشقيقتين تحملان أيضاً الجنسية المصرية الى جانب السعودية فضلاً أن أن الجريمة وقعت في مصر.

ومن المعلومات عن العائلة أن الحاجة نعمة، والدة المهندسة القتيلة عفرا وشقيقتها جواهر، تزوجت من الشيخ جابر، وهو سعودى الجنسية وكان رجل أعمال يملك شركة لتصنيع المنتجات النفطية في مدينة حفر الباطن بالشرق السعودي، حيث أقامت معه هناك وأنجبت منه ابنتيها الوحيدتين، وبعد وفاته منذ 20 سنة تقريباً عادت بهما الى القاهرة واشترت الشقة في شارع خطاب جوهر، وهو شارع ضيق ورملي ومازال غير معبد بالزفت الاسمنتي الى الآن، وفيه سكن الجميع حيث تزوجت عفرا من محاسب اسمه أحمد في ما بعد وأنجبت منه 3 أطفال، بينما تزوجت جواهر وطلقت منذ مدة وهي أم من زوجها السابق لطفلة وحيدة.
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

تحقيقات حادث السعودى المتهم بقتل شقيقته وإصابة الأخرى.. والدة المجنى عليهما هربت بهما من السعودية إلى مصر بعد وفاة زوجها.. وشقيقهما ارتكب الجريمة لرفضهما توكيله ببيع ميراثهما



s7201030144319.jpg



المصابة والمتهم بقتل السعودى

كتب بهجت أبو ضيف ومى عنانى



تباشر نيابة حوادث شمال الجيزة برئاسة عبد الرحمن حزين رئيس النيابة تحقيقاتها فى واقعة مجزرة الأسرة السعودية المتهم فيها رجل أعمال سعودى بقتل شقيقته المصرية وإصابة الأخرى داخل شقتهما بمنطقة أرض اللواء فى العجوزة، وما تلا ذلك من اتهام نجل خالة الشقيقتين بقتل السعودى داخل مستشفى إمبابة العام.

تبين من التحقيقات أن والدة المجنى عليهما "الحاجة نعمة" كانت تزوجت من رجل أعمال سعودى منذ نحو 28 عاماً، وسافرت معه إلى السعودية للإقامة بها، وكان الزوج خلال تلك الفترة يعمل كصاحب شركة كبيرة لتصنيع منتجات البترول ويمتلك ثروة طائلة، وأنجبت منه "عفرا وجواهر" وكان متزوجاً من امرأة غيرها وأنجب منها 6 فتيات، وذكر واحد هو "محمد"، وعقب وفاة رجل الأعمال حاولت الحاجة نعمة العودة بطفلتيها إلى مصر، إلا أنها وجدت عدة اعتراضات من أهل زوجها لرغبتهم فى منعها من مغادرة السعودية بطفلتيها اللتين تحملان الجنسية السعودية، إلا أنها تمكنت من التغلب على اعتراضاتهم، والهرب بهما من السعودية عائدة إلى مصر، حيث اشترت منزلا وأقامت به، وبدأت الخلافات مع أهل زوجها تتزايد بسبب فعلتها ورغبتهم فى أخذ الطفلتين منها للإقامة بالسعودية.

وبمرور السنين كبرت الفتاتان "عفرا وجواهر" ورغب شقيقهما "محمد" فى تزويجهما من رجال أعمال سعوديين، إلا أن والدتهما رفضت طلبه بسبب معرفتها بنيته فى أن رغبته ناتجة عن الاستيلاء على ميراث والده المقدر بالملايين بمفرده، وخلال تلك الفترة كان محمد اعتاد على زيارة شقيقتيه كل عام لمدة 3 أيام ليعطى لهما مبالغ مالية تراوحت خلال كل زيارة ما بين 30 و50 ألف جنيه، وفى آخر زيارة لهما أعطاهما 9 آلاف جنيه، إلا أن تلك الزيارة شهدت تطوراً من جانب آخر وهو رغبته فى الحصول منهما على توقيع لتوكيله بالتصرف فى أموالهما يحق من خلاله بيع جميع الممتلكات من الميراث، وهو ما رفضته شقيقتاه، وأثار غضبه فانتظر حتى توجه إلى زيارتهما بشقتهما فى شارع خطاب جوهر بأرض اللواء، بعدما اصطحبه خالهما إليها وتناول الفطار معهما، ونشبت بينهم مشادة كلامية بسبب رفضهما توكيله ودخل الى الحمام لغسل يده ثم أشهر سلاحا ناريا، وأطلق النار على عفرا التى فارقت الحياة وفشل فى قتل جواهر التى أصيبت بجرح فى وجهها.

تمكن الأهالى من ضبطه قبل هروبه، وتعدوا عليه بالضرب، وأصابوه إصابات خطيرة، وفور نقله إلى مستشفى إمبابة العام لتلقى العلاج تسلل نجل خالة المجنى عليهما "محمد .ش" إلى المستشفى، وسدد للمتهم عدة طعنات من مطواة كانت بحوزته، وتم ضبطه قبل هروبه، وبمواجهته أمام اللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة اعترف بارتكاب الواقعة فتمت إحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.






 

+Roka_Jesus+

الاميرة الشقية
مشرف سابق
إنضم
10 نوفمبر 2008
المشاركات
30,213
مستوى التفاعل
417
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي *_*
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

ياساتر يارب
كل ده عشان الارض والفلوس
رحمتك يارب
 

$CinDrellA $

^_^ La Princess
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2008
المشاركات
16,814
مستوى التفاعل
182
النقاط
0
الإقامة
With my self
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة


ياساتر يارب
تغور الفلوس اللى تعمل كدة فى اصحابها
ربنا يرحمنا

 
التعديل الأخير:

govany shenoda

صلوا من اجلي
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2009
المشاركات
6,937
مستوى التفاعل
39
النقاط
0
الإقامة
منقوش علي كفه
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

يا حراااااااااااام طب والاطفال الي مامتهم ماتت ديه
ذنبهم ايه
ربنا يرحم
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

ياساتر يارب
كل ده عشان الارض والفلوس
رحمتك يارب



واكتر من كده كمان

بقينا في زمن اسود

شكرا ع مرورك رووكا
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة


ياساتر يارب
تغور الفلوس اللى تعمل كدة فى اصحابها
ربنا يرحمنا




شكرا ع مرورك سندريلا


وربنا يرحمنا
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

يا حراااااااااااام طب والاطفال الي مامتهم ماتت ديه
ذنبهم ايه
ربنا يرحم


ربنا يكون في عونهم

شكرا ع مرورك جوفاني

وربنا يرحمنا
 

tasoni queena

عضوة اخضريكا
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
32,909
مستوى التفاعل
790
النقاط
0
الإقامة
أقواله فى فمى وبظل يده سترنى
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

الواحد من كتر الجرايم وبشاعتها

حاسس انه متأثرش وان ده شئ عادى

شكرا مايكل للخبر
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

هنا
يمنع المجانيين
والحدق يفهم
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

شكراا للخبر
 

+Nevena+

عضوة ح الغلاسه
مشرف سابق
إنضم
12 ديسمبر 2007
المشاركات
20,057
مستوى التفاعل
1,903
النقاط
113
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

احنا بقينا في ايام سوده

بجد ربنا يرحمنا


ثانكس ميكو علي الخبر
 

+Nevena+

عضوة ح الغلاسه
مشرف سابق
إنضم
12 ديسمبر 2007
المشاركات
20,057
مستوى التفاعل
1,903
النقاط
113
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

هنا
يمنع المجانيين
والحدق يفهم

عندك حق استاذي
المجانين دول بيظهروا
في حالات تانيه بس

بس
ربنا موجود
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

شكرا تاسوني وبيتر ع مروركم


وربنا يرحمنا
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

شكرا توني ونيفووو ع مروركم


وربنا يرحمنا
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

فكرتنى بجريمة قتل شفتها قدام عينى برضه علشان فلوس و شاليه فى مارينا ..كانت جريمة بشعها كل الجرايد اتكلمت عنها
لحد دلوقتى مش قادرة انساها
ربنا يرحمنا احنا بقينا فى غابة
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

الفلوس عمت قلوب وعيون كتير

شكرا زيزا ع مرورك

وربنا يرحمنا
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

ايه اللي استفاده دلوقتي محدش بياخد معاه حاجة

كل من شيطان اسمه المادة

ربنا يرحمهم
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

شكرا كوبتك ع مرورك


وربنا يرجمنا
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
رد: مجزرة بدأت صباحاً بالرصاص وانتهت ظهراً بالطعنات دماء مصرية وسعودية - قطرية تنهمر في جريمة جماعية بالقاهرة

يعني ورث المسلمة نصف ميراث المسلم
وكمان يقتلوها لو ما وكلتهم على ميراثها
وعندما تسألوهم لماذا حظ المسلمة نصف حظ المسلم
يجيبوك لانه هو المسؤول عن اعالتها هو القائم بعيشتها
قال الههم ....(الرجال قوامون على النساء)
والحقيقة عكس هذا بالضبط
فالمسلمات منهوبات من المسلمين اخوة كانوا ام ازواج ام حتى اباء
وهذه ليست حالة انفرادية بل عامة
وان وجد العكس فهي حالة انفرادية نادرة
المسلم يستغل المسلمة
 
أعلى