المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "لوس انجلوس تايمز" تصف معارضة بناء مسجد بأنها "ليست عدلا


THE GUN
01-08-2010, 12:22 PM
وصفت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية معارضة الامريكيين على مشروع بناء مسجد ومركز خدمات إسلامى بالقرب من موقع أحداث 11 سبتمبر بأنها "ليست عدلا" وتتعارض مع الديمقراطية والحرية الامريكية، مشرية الى ان رفض البناء يلحق ضرراً بالغاً بالاعتقاد الذى تسعى الولايات المتحدة للترويج له، وهو أن البلاد ليس فى حرب ضد الإسلام.
ونقلت الصحيفة عن القائمين على مبادرة "قرطبة" وهى الجهة المعنية ببناء المركز أن مهمتهم "الترويج عن التفاعل الإيجابى بين العالم الإسلامى، والغرب"، وسيضم المركز ساحة لإقامة الصلاة، ومكان آخر لمعتنقى جميع الديانات الأخرى لأداء الصلاة أو للتفكر والتأمل، إلى جانب وجود لمقهى ومكتب مؤتمرات ومرافق ترفيهية مفتوحة للجميع بغض النظر عن ديانتهم.
من جهته، أكد الإمام فيصل عبد الرءوف، وهو مؤسس ورئيس المبادرة، أن تشييد المركز "يرسل رسالة مفادها عكس ما حدث كليا فى 11 سبتمبر، ونحن نرغب فى إبعاد المتطرفين، ونأمل أن تتروى أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر، والأمريكيين الآخرين قبل أن تتسرع بأخذ أى قرار".
ولفتت الصحيفة إلى أن بناء المسجد فى هذه المنطقة تحديدا قد أثار ضجة واسعة وصلت أصداؤها إلى الأروقة السياسية، فمثلاً دعت حاكمة ولاية ألاسكا السابقة، سارة بالن "المسلمين المسالمين" "لرفض" خطط المركز، واعتبرت وجوده فى هذا المكان إهانة لأرواح الضحايا.
من ناحية أخرى، رأى رئيس مجلس النواب الأمريكى السابق، نيوت جينجريتش أنه "لا يجب أن يكون هناك مسجدا بالقرب من هذه المنطقة بنيويورك، طالما لا يوجد كنائس أو معابد يهودية فى المملكة العربية السعودية"، وقالت الصحيفة الأمريكية إن هناك الكثير من الأمريكيين مقتنعون بوجهة النظر هذه، بل ويرون أنه لا يجب بناء أى مساجد فى أى مكان بالولايات المتحدة الأمريكية.
ووصفت "لوس أنجلوس تايمز" المسلك الذى يسير عليه كل من بالن وجينجريتش "بالخاطئ"، فحقيقة اعتراضهم تنبع من أن الاعتقاد السائد أن الإرهابيين الذين نفذوا الهجمات ممثلون عن الدين الإسلامى، وأن المنظمين لمشروع "بيت قرطبة" متواطئون معهم، فقط لأنهم مسلمون، وهذا أمر أيضا خاطئ.
واشارت الصحيفة إلى تعليق عمدة نيويورك، مايكل بلومبرج حول هذا الصدد "سارة بالن لها كل الحق لاعتقاد ما تشاء، ولكنى مختلف معها، فالانفتاح والتسامح هو كل شئ ترمز له الولايات المتحدة، وترمز له ولاية نيويورك.
وترى "لوس انجلوس تايمز" أن تعليقات عمدة نيويورك تمثل أفضل "رفض" لوجهة نظر بالن وجينجريتش، والآخرين الذين ينتقدون هذا المشروع.

ساندور
01-08-2010, 10:02 PM
9- they have not waken up since 11

antonius
02-08-2010, 01:22 AM
هؤلاء الحمير اللبراليين .....لن اتكلم اكثر...!!
نحن وقعنا ضد ذلك المشروع البائس...وسنرى النتيجة في هذا الشهر كما هو مقرر...