أمن الدولة أم "أمل" الدولة؟ ( مقال مهم عن تاسوني كاميليا )

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
إختفت "تاسونى كاميليا" وهى زوجة كاهن بدير مواس محافظة المنيا لمدة ستة ايام، وبعد تظاهر عارم للأقباط تم تسليمها لأهلها، وفى ييان للكنيسة شرح الأنبا اغابيوس طريقة ارجاعها وليس اسباب اختفاءها، ولكن تسرب بعدها أنها كانت لدى أحدى قريباتها. ولقد كان اهلها قد تحروا عنها عند كل الأقرباء والمعارف، فأى قريبة هذه كانت فى معزل عن العالم متجاهلة كل هذا الضجيج.


كانت كاميليا خادمة نشيطة مشهودا لها فى الكنيسة. ليلة اختفاءها قامت بالحديث مع زوجها وابنها على التليفون لكونهما فى مدينة أخرى وقتها، وقالت لزوجها القس تداؤس أنها ستذهب للمبيت مع اهلها الذين يبعدون مئات الأمتار عن بيتها، ولكنها ركبت "توك توك" لان الطريق كان مغلقا وكان عليها ان تسلك طريقا آخر طويلا, واختفت بعد هذا.


تقاعس وسّوف الأمن فى البحث عنها لمدة خمسة ايام، وبعد تصريحهم بالعثور عليها تراجعوا فى تسلميها لهم، بل حاولوا بكل الطرق عرقلة تجمهر الأقباط وخروجهم للأعتصام فى القاهرة.


جرت اتصالات بين قداسة البابا شنودة من امريكا مع جهات حكومية مصرية حول هذا الآمر، واشارت بعدها هذه الجهات التى عثرت عليها أنها ستتوجه بها للقاهرة، وهذا بالطبع لكى لا يتم الكشف عن مكان خطفها، لم يتم ابلاغ اهلها بمكان تسليمها لهم فى القاهرة ولكن تم توجيههم فى الشوارع عن طريق التليفون لكى يظل مكان تسليمها مخفيا حتى اللحظة الأخيرة. لم تعلن الكنيسة للشعب المتظاهر خبر رجوع تاسونى بعد تسلمها وحتى دخلت العربة التى تقلها للمكان الأمين التابع للكنيسة مما يدل على قلة الثقة فى انتهاء الامور حتى بعد تسلمها. هل يستقيم كل هذا مع ادعاء انها كانت عند احدى قريباتها؟!


ايضا تسرب للصحافة أنها قد سحبت 43 الف جنيه وانها قدمت طلب اجازة من عملها لمدة اسبوعبن مما يعطى الأنطباع لدى البعض انها قد دبرت هروبها، ولكن التى تترك طفلها وزوجها واهلها لا يستقيم معه أنها كانت حريصة جدا على العمل، وكيف كانت ستعود لعملها بعد اسبوعين وهى تنوى الهرب؟! هذا بالاضافة انه الآن اجازة صيفية للمدرسين. وعن سحب النقود فلأن زوجها القس لم يشر له اطلاقا فهو مشكوك فيه.


وعن اشارة الأنبا اغابيوس بأنها "ملعوب لها فى عقلها، واتعملها غسيل مخ" فهو ربما اشارة بأنها قد تكون ضللت أو أن مختطفيها قد اعطوها عقارات مهلوسة بعد اختطافها ولهذا قال ايضا أنه يلزمها فترة استجمام، هذا بجانب الصدمة النفسية الرهيبة التى تعرضت لها لو كان قد تم أختطافها واستبقاءها حوالى ستة ايام وربما لن تشفى من آثارها طول العمر.


اشار الأنبا اغابيوس ايضا أن جهات حكومية سلمتها لهم مما ينفى أن الأمن أو مباحث أمن الدولة هى التى قامت بهذا بالرغم من شكره لهم فى ذيل القائمة، ولقد استخدم الأنبا اغابيوس فى حديثه تعبير "عودة الأبن الضال" الذى يمكن ان يدل أنها ربما كانت غاضبة اول الأمر من زوجها وذهبت لتشكيه لقريب او قريبة لها ولكنها خطفت فى الطريق او ربما غرر بها وضعفت فى اول الأمر ووقعت فى براثن ذئب. واضاف نيافته أن الرب اعادها بذراع قوية ورفع رأس المسيحية للتدليل على مدى قوة عناد امن الدولة فى السماح لهم برؤيتها أو ارجاعها.


والبعض يلوم الأقباط على تظاهرهم السلمي حيث أنه هناك شك انها تركت البيت هربا من زوجها ويتناسون أن مجرد اشاعة فى ديروط وملوى وفرشوط عن علاقة مسلمة بمسيحى جعلتهم يحرقون بيوت الأقباط فى هذه الأماكن والأمن لا يفعل شيئا، بينما لجأ الأقباط للطرق المتحضرة للتعبير عن رأيهم فياهول الفرق بين الطريقتين. وهل لو ذهب ابنك أو أبنتك مع اصدقاء السوء لا تستطيع أن تتكلم معه لأرجاعه ويتم الأستيلاء عليه لأنه مر بلحظة ضعف؟


والكل يعلم أن افراد أمل (قمل) الدولة يمصون نصيبهم من الجماعات الأسلامية التى تمولها دول الخليج والتى تدفع بسخاء عند خطف شخصية قبطية بارزة. والأستنتاج هنا أن رئاسة الجمهورية كانت متداخلة فى هذا الأمر والمخابرات العامة هى التى اعادتها والتى شكرها نيافة الأنبا أغابيوس فى اول القائمة، وتم تسليمها بذراع قوية رغما عن مباحث قمل الدولة ولا يفوتنا هنا أن نطالب بعودة باقى القبطيات المختطفات لأن تاسونى كاميليا ليست بأفضل منهن، وايضا سحب الملف القبطى بالكامل من أمن الدولة لأنه ملف سياسى حقوقى وليس امنى، قولــــــــــوا كلكـــــــم اميـــــــــــــــــن.

رئيس تحرير الأهرام الجدبد الكندية


المصدر
 

tasoni queena

عضوة اخضريكا
عضو مبارك
إنضم
24 يوليو 2009
المشاركات
32,909
مستوى التفاعل
790
النقاط
0
الإقامة
أقواله فى فمى وبظل يده سترنى
وهل لو ذهب ابنك أو أبنتك مع اصدقاء السوء لا تستطيع أن تتكلم معه لأرجاعه ويتم الأستيلاء عليه لأنه مر بلحظة ضعف؟

البابا شنوده جاى من السفر وهيتصرف بحكمة

شكرا مايكل للخبر
 

youhnna

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
20 نوفمبر 2008
المشاركات
4,566
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
الإقامة
مصر
امييييييييين

اخى مايكل لو كان الامر بيد امن الدولة لاسلم من استطاع

شكراااااااا ليك

ربنا يباركك
 

sparrow

علي صدرك ربي تتكاني
عضو مبارك
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
4,726
مستوى التفاعل
482
النقاط
0
ولا يفوتنا هنا أن نطالب بعودة باقى القبطيات المختطفات لأن تاسونى كاميليا ليست بأفضل منهن،

امين يارب يحصل دا
شكرا للخبر
 

DODY2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1,176
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
ربنا موجود
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
وانت الصادق
امن الاسلام
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
مقال جميل و مختصر و معبر
شكرا يا مايكل
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
والبعض يلوم الأقباط على تظاهرهم السلمي حيث أنه هناك شك انها تركت البيت هربا من زوجها ويتناسون أن مجرد اشاعة فى ديروط وملوى وفرشوط عن علاقة مسلمة بمسيحى جعلتهم يحرقون بيوت الأقباط فى هذه الأماكن والأمن لا يفعل شيئا، بينما لجأ الأقباط للطرق المتحضرة للتعبير عن رأيهم فياهول الفرق بين الطريقتين
لاء تفرق هو احنا ايه احنا علشان نطلب بمساوة او حقوق
احنا مخلوقين كمالة عدد مش اكتر
سامحنى يارب
شكراا للخبر
 
أعلى