المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستاذة فى جامعة الأزهر وداعية إسلامية: النقاب عادة يهودية وفتنة للرجال


MIKEL MIK
09-08-2010, 05:49 PM
هاجمت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، والداعية ملكة زرار، النقاب في ندوتين مختلفتين عقدتا، بالإسكندرية، وقالتا..
إنه عادة يهودية ويثير فتنة الرجال أحياناً.
في البداية ، قالت آمنة نصير، خلال محاضرتها في معسكر أبوبكر الصديق بمنطقة أبوقير في الإسكندرية، إن النقاب عادة يهودية، وورد في سفر التكوين و العهد القديم وإصحاح موسي بن ميمون، الذي كان يعتبر المرأة اليهودية التي تخرج من منزلها دون تغطية الرأس والوجه خارجة عن الديانة اليهودية.
واعتبرت أن المرأة العاملة في مجال الدعوة تعرضت لهجوم عنيف، وأن الداعيات لا يجدن تشجيعاً من زملائهن الشيوخ، وأنهن يجدن تربصاً وترصداً، واعتبرت أن الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، هي أكثر الداعيات التي واجهت هجوماً بسبب تخصصها في الفتوي بحسب ما ورد في عدد من التقارير الاخبارية
وطالبت آمنة بضرورة تعيين امرأة في كل محافظة كمساعد للمفتي، شريطة أن تكون متخصصة في الفقه، مؤكدة أن ذلك يساعد علي النهضة، بدلاً من الفضائيات التي تضخ الغث والسمين ليلاً ونهاراً.
ووصفت العمل بالتوقيت الصيفي خلال شهر رمضان بأنه نوع من التهريج، وقالت: "أنا مفلوقة ومفروسة" وعن انتشار حالات التحول الجنسي، خاصة من الذكورة إلي الأنوثة، قالت:"جمهور الفقهاء، ومنهم ابن قدامة المقدسي، قالوا إن الإنسان المختلط لابد أن يعالج إذا كان به عيب خلقي نتيجة زيادة الهرمونات، أو وجود مرض ما، أما إذا كان هذا الشخص سليماً لكنه يريد أن يتخنث، ففي هذه الحالة يتحرق بجاز، وأنا أحتقره لأنه دخل في حالة ضد الفطرة البشرية السوية التي خلقه الله عليها".
في السياق نفسه اعتبرت الداعية ملكة زرار، خلال الندوة التي عقدت في نادي الاتحاد في الإسكندرية، أن النقاب يمثل فتنة للرجال أحياناً، موضحة أن المرأة أحق بأن تحدد مواطن فتنتها وتسترها، وقالت:"قد تكون فتنتها في عينيها فتفتن الرجال بنقابها"، أما عن البنطلون فقالت:"أنا أرتديه تحت العباءة وهو سترة لي، ولو بإمكاني أن أنزع الحجاب من علي رأس أي فتاة تتراقص بالبنطلون الضيق لفعلت".
كان شيخ الأزهر الراحل محمد سيد طنطاوي هو الذي أثار الجدل بشأن النقاب قبل نحو عام ، عندما طلب أثناء جولة تفقدية في أحد المعاهد الأزهرية من تلميذة منقبة في الصف الإعدادي نزع النقاب، واصفا إياه بأنه "عادة ولا علاقة له بالإسلام" وأعلن حظره داخل المعاهد التابعة للأزهر، وحذت حذوه الجامعات المصرية وفرضت حظرا علي ارتداء النقاب أثناء الامتحانات، معللة قرارها بأن النقاب يحجب وجه الطالبة وبالتالي يتعذر التثبت من هويتها قبل دخول قاعات الامتحان.
وبالرغم من ذلك فإن عشرات الطالبات المنقبات رفضن الامتثال لقرار الجامعات ورفعن دعوي قضائية، طالبن فيها بإلغاء قرار وزارة التعليم العالي، القاضي بمنعهن من دخول الامتحانات وهن محجبات الوجوه.
وعندما أيد القضاء المصري قرار الجامعات بحظر النقاب أثناء الامتحانات خرجت مئات الطالبات المنقبات للاحتجاج ضد قرار المحكمة والمطالبة بالتراجع عن قرار تأكيد الحظر.

tasoni queena
10-08-2010, 10:01 AM
وطالبت آمنة بضرورة تعيين امرأة في كل محافظة كمساعد للمفتي، شريطة أن تكون متخصصة في الفقه، مؤكدة أن ذلك يساعد علي النهضة، بدلاً من الفضائيات التي تضخ الغث والسمين ليلاً ونهاراً.



انا سمعت الخبر ده فى 90 دقيقة بسعلماء الازهر رافضيين

عادة يهودية قال ماهى عائشة كانت لابسة نقاب

شكرا مايكل للخبر

سور
10-08-2010, 10:05 AM
ايه الاخبار الجامده ديه يا مايكل
يارب يفهموا بقى

bent almalk
10-08-2010, 10:09 AM
كل يوم فتوى جديدة حرام حلال اية مزهقتوش هههههههههه

ميرسى للخبر

الرب يبارك حياتك

MIKEL MIK
10-08-2010, 02:40 PM
شكرا ع مروركم اخواتي


وربنا يرحمنا

MAJI
10-08-2010, 03:06 PM
لا وضوح في الاسلام
والمسلمون يلفون حول انفسهم
هذا حرام ؟ ام حلال ؟
لاحرام ،لا حلال!!!!!!!!!!!!!!؟
(تعالوا الي ياجميع المتعبين وكثيري الاحمال وان اريحكم
واحملوا نيري لانه لطيف وحمله خفيف)
شكرا على الخبر مايكل
والرب يبارك حياتك

MIKEL MIK
10-08-2010, 03:15 PM
شكرا ع مرورك maji


وربنا يهديهم