قيادات الكنيسة لـ "الجمهورية" تعليقاً علي حرق المصحف

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
قيادات الكنيسة لـ "الجمهورية" تعليقاً علي حرق المصحف
بيسنتي : تهديد غريب.. يتعارض مع الفكر المسيحي
بسيط : المسيح نفسه لم يسئ للعقائد
صليب متي : حقد دفين وتعصب أعمي
ابنة جونز تعترف: والدي مجنون.. يحتاج إلي المساعدة

G-1-45-mm.jpg
نيويورك وكالات الأنباء كتب شريف نبيه:
استنكرت الكنيسة القبطية تهديد القس الإنجيلي الأمريكي المنشق تيري جونز بحرق المصحف. في ذكري 11 سبتمبر.
أكد آباء الكنيسة في مصر أنهم يدعون لجونز بالهداية ومعرفة المسيحية. ليتوب عن دعوته المتخلفة والمتعصبة التي تتعارض تماماً وتعاليم الإنجيل.
وصف رجال الكنيسة هذا التصرف بأنه دعوة غير سوية تثير صداماً بين الأديان والشعوب. في الوقت الذي يسعي فيه العقلاء لإرساء أسس السلام والوئام بين مختلف الثقافات.
أكد الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة أن تهديد القس الإنجيلي الأمريكي تيري جونز إجراء يبعد تماماً عن كل القيم الإنسانية والروحية. مسترشداً بقول السيد المسيح "كل ما تريدون أن يفعل الناس بكم افعلوا هكذا أنتم أيضا بهم" .
القمص عبدالمسيح بسيط أستاذ اللاهوت بالكلية الإكليركية أعرب عن دهشته من هذه الدعوة الغريبة التي لا تتفق إطلاقاً مع الفكر المسيحي في أي طائفة من الطوائف.. ووصفها بأنها دعوة متخلفة.. فالمسيحية لم تقم قط علي تدمير الأديان الأخري أو علي حرق كتبهم.
يؤكد القمص عبدالمسيح أن هذه الدعوة دعوة تدميرية لأنها تحض علي الكراهية وإشعال حرب دينية يمكن أن تتبادل فيها عملية حرق الكتب. وهذا ينذر بكارثة. لتتحول الأديان السماوية إلي أديان تدميرية.
وهذا أيضا سيثير الكراهية والحقد ضد الأقليات. سواء كانت المسيحية أو المسلمة في كل بقاع العالم. ويحض بشكل غير مباشر علي قيام المتطرفين في العالم كله بأعمال إرهابية ومزيد من التعصب.
طالب القمص صليب القس الأمريكي تيري جونز بالعودة إلي الشريعة المسيحية التي تختلف تماماً مع أفكاره.. ووصف هذا التصرف بأنه غوغائي. يقصد به إثارة فتنة ليست علي المستوي العالمي.. ودعوته حتي لو تراجع فيها تثير مشاعر الملايين وصداماً بين الأديان وبين الشعوب.
أوضح: إنه إذا كانت المسيحية توصي بحب الجميع حتي الأعداء فما كان ينبغي علي القس تيري جونز أن يطلق هذه الدعوة خاصة أن المسلمين أحباؤنا. ونحن جميعاً نعبد إلهاً واحداً.. وإن عبرت هذه الدعوة عن شيء فإنما تعبر عن حقد دفين وتعصب أعمي.
القس بنيامين أمين اندراوس يؤكد أن المسيحية لا تجرح أحداً في عقيدته وتترك لكل أحد حرية العقيدة.. ويذكر قصة للقديس الراهب أبومقار عندما شاهد تلميذه رجلاً وثنياً فقال له : إلي أين أنت ذاهب يارجل الشيطان ؟؟ فما كان منه إلا أن أشبعه ضرباً مبرحاً.
وفي يوم آخر. التقي أبومقار وهذا الرجل. فدعاه برجل الجد والنشاط.. فصارت بينهما صداقة وألفة انتهت بإيمان هذا الرجل بالإله الواحد.
من ناحية أخري عاد إلي نيويورك أمس القس المنشق تيري جونز. وأعلن أن كنيسته في جينز فيل بولاية كاليفورنيا لن تحرق المصاحف احتجاجاً علي بناء مركز إسلامي قرب موقع هجمات 11 سبتمبر. وقال في مقابلة مع تليفزيون "إن بي سي الإخبارية": لن نحرق المصحف.. بكل تأكيد.. لا.
في حين اعترفت ابنته بأن والدها فقد عقله وبحاجة إلي المساعدة. وأنها تتمني أن يعود إلي صوابه.

جريده الجمهورية المصريه يوم الاحد 12/9/2010
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail00.asp
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
هما دول ولاد ربنا الحقيقيين
لان ربنا علمنا المحبه للاخرين
حتي لو بيسيئوا معاملتنا
شكرا ع الخبر
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بيسنتي : تهديد غريب.. يتعارض مع الفكر المسيحي
بسيط : المسيح نفسه لم يسئ للعقائد
صليب متي : حقد دفين وتعصب أعمي

شكرا للخبر والمجهود والمتابعه
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
قريت الخبر فى الجرنان
موضوع كاميليا و حرق القران كان واخد مساحة كبيرة ..عواميد كتير بتتكلم فى الموضوعين دول
شكرا استاذى ..ربنا يباركك
 
أعلى