"المجلس الملى" يطالب مبارك وشيخ الأزهر بمحاكمة "العوا" جنائياً

mena600

New member
عضو
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
74
مستوى التفاعل
1
النقاط
0



الدكتور محمد سليم العوا


أصدر صباح اليوم الدكتور كميل صديق، سكرتير المجلس الملى بالإسكندرية، أول بيان ضد قناة الجزيرة يطلب من الرئيس مبارك وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الدكتور "محمد سليم العوا" الأمين العام للمجلس العالمى لعلماء المسلمين، لتصريحاته المثيرة وشديدة اللهجة ضد مسيحيين فى أحد برامج قناة الجزيرة.

وقال البيان، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن "العوا"يحاول استعداء الدولة والشارع المصرى على القيادة الدينية الكنسية وشعبها بإعلانه أن إسرائيل هى المصدر الرئيسى الذى يقوم بدعم الكنائس والأديرة بالأسلحة، وأن الكنيسة تخزن الأسلحة وتتربص لإعلان الحرب ضد المسلمين.. وأيضا ضمن تصريحاته أن الكنيسة تسعى لإقامة دولة قبطية، على حد تعبيره، وغيرها من التصريحات التى نالت من الكنيسة، وغرضها تدعيم أصحاب الأفكار المتطرفة وبسطاء الناس الذين ينساقون وراءهم، هؤلاء الذين يسعون إلى تحقيق مطامع سياسية على حساب وحدة الوطن ودون مراعاة لما يحدث من فتن.

وطالب المجلس الملى من الرئيس مبارك دعم الكنيسة، وتأمين دور العبادة، تحسبا لأى رد فعل قد يحدث نتيجة هذه التصريحات.

من جابنه أكد جوزيف ملاك، نائب رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان، أنه وجه مع كميل صديق سكرتير المجلس الملى بالإسكندرية صباح اليوم رسالة إلى الرئيس مبارك وشيخ الأزهر، طالبا من خلالها- بصفته الراعى الأمين للشعب المصرى- بالتدخل لمحاسبة العوا جنائيا، وحث الداخلية بتأمين دور العبادة، تحسبا لأى رد فعل قد يحدث نتيجة هذه التصريحات وبإصدار بيان رسمى واضح من المؤسسات المعنية لتوضيح المغالطات التى أكدتها التصريحات التى قالها العوا عبر برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة مع المذيع أحمد منصور والتصريحات الصحفية التى صدرت بهذا الشأن.

وأضاف جوزيف، أنهما أشارا فى الرسالة إلى أنه طبقا للمادة الأولى من الدستور المصرى "جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطى، يقوم على أساس المواطنة، الشعب المصرى جزء من الأمة العربية يعمل على تحقيق وحدتها الشاملة".

منقول عن اليوم السابع
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
نتمنى ان يتم تحويله الى النيابه ليشرح لهم اكاذيبة ضد الكنيسة
وليعرف العالم كلة من هم الارهابيين
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
كانوا بيتكلموا عن الموضوع ده امبارح و الرد حلقة بلا حدود فى قناة الجزيرة فى برنامج نبض الكنيسة
ربنا يرحمنا و يهديهم بقى
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
فعلا تصريحاته كانت بمضمون تحريضى خطير جدا ........ربنا يرحمنا
 
أعلى