منشورات مجهولة في الأسكندرية تحرم الاختلاط بجميع أشكاله حتى بين الخاطب وخطيبته

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
منشورات مجهولة في الأسكندرية تحرم الاختلاط بجميع أشكاله حتى بين الخاطب وخطيبته






الاسكندريه من ايمان الاشراف


انتشرت في الإسكندرية منشورات مجهولة المصدر تدعو رجال ونساء المسلمين إلي عدم الاختلاط بجميع أشكاله وصوره ومبرراته وضروراته بدعوي أنه محرم شرعاً ويؤدي إلي الفتنة والعار والفضيحة والخذي وعذاب النار. وأنه - أي الاختلاط - والزنا رفيقان لا يفترقان «وصنوان لا ينفصمان» واعتداء علي التعاليم التي شرعها الإسلام في علاقة الجنسين.


ومن أشكال الاختلاط التي حرمها المنشور - ووصفها بالفتن والعار والفضيحة والخذي - بحجة أن القلوب بيضاء أو الأعمال بالنيات - علي حد وصف المنشور - اختلاط السائق بالمرأة في السيارة.. وخلوة الطبيب بالمريضة أو بالطبيبة أو بالممرضة، واختلاط الطلبة بالطالبات في مراحل التعليم المختلفة في المدارس والمعاهد والجامعات، بحجة إجراء البحوث العلمية والميدانية وخلوة المدرسين الخصوصيين بالطالبات بحجة التدريس وتلقي العلم، وكذلك اختلاط النساء بالرجال في مراكز التسوق بأشكالها المختلفة، واختلاط الأقارب من الجنسين بحجة صلة الرحم، وخلوة الخطيب بخطيبته وخروجه معها.


وبعد أن حرم المنشور ركوب المواصلات العامة، وحرم الطب وتلقي العلم والدراسة والتسوق وصلة الرحم والخطوبة، فإنه لم يحدد الكيفية التي يمكن ألا يقع فيها أنواع الاختلاط المحرم التي ذكرها، اللهم إلا تقسيم المدينة إلي نصف تعيش فيه النساء وحدهن، والنصف الآخر يعيش فيه الرجال وحدهم.


واستند المنشور في تحريم الاختلاط إلي بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي فسرها المنشور بأنها تحريم للاختلاط منها الآية الكريمة من سورة النور «وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن علي جيوبهن» والآية الكريمة من سورة الأحزاب «وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي».وفسر المنشور الجاهلية الأولي بالمشي بين الرجال.


أما الأحاديث النبوية التي استند إليها المنشور فكانت الحديث الشريف «لايخلو رجل بإمراة إلا كان الشيطان ثالثهما» والحديث الشريف «إياكم والدخول علي النساء» والحديث الشريف «لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له»


المدهش أن المنشور الذي طبعته مكتبة المدينة بالقاهرة أرجع تحريم الاختلاط بين الرجل والمرأة بجميع أشكاله إلي سماحة الإسلام ويسره وسهولته وحفظه للأعراض وبعده عن الشبهات، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

جريدة الدستور يوم الثلاثاء 21/9/2010



 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
اختلاط السائق بالمرأة في السيارة.. وخلوة الطبيب بالمريضة أو بالطبيبة أو بالممرضة، واختلاط الطلبة بالطالبات في مراحل التعليم المختلفة في المدارس والمعاهد والجامعات، بحجة إجراء البحوث العلمية والميدانية وخلوة المدرسين الخصوصيين بالطالبات بحجة التدريس وتلقي العلم، وكذلك اختلاط النساء بالرجال في مراكز التسوق بأشكالها المختلفة، واختلاط الأقارب من الجنسين بحجة صلة الرحم، وخلوة الخطيب بخطيبته وخروجه معها.

شكرا للخبر والمجهود
هقول أيه !!!؟؟
عجبى
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
طيب يبقى يرجع بقى للعصر الجاهلى

ويرجع الجمل وسيلة الموصلات

شكرا بيتر على الخبر
 

DODY2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1,176
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
المفروض يمشوا موضوع الرضاعه علشان يبقا كلهم اخوه ومحرمين علي بعض
الاسلام اتجنن يا ناس
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
مهى الدنيا عيمة من حقهم كل واحد يشرع على كيفة
شكراا للخبر
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
تقسيم المدينة إلي نصف تعيش فيه النساء وحدهن، والنصف الآخر يعيش فيه الرجال وحدهم.


حلوه الفكره دي برضه
عايزين يقسموا البلد اكتر ماهي متقسمه
ايه التخلف والجهل ده كله
ومصر عمرها ماهتتقدم خطوه واحده
طول مافي متخلفين بيفكروا كده
 
أعلى