الشيخ حافظ سلامة يقود مظاهرة بجامع الفتح للمطالبة بإقالة البابا وإطلاق سراح كاميليا

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
تظاهر المئات من النشطاء الإسلاميين بزعامة الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس في حرب 1973 والمنتمين للحركة السلفية من أجل الإصلاح "حفص " بمشاركة رابطة المحامين الإسلاميين بنقابة المحامين ، إضافة إلي عشرات السيدات المنتقبات اللاتي رفعن اللافتات في ساحة مسجد الفتح برمسيس بعد صلاة الجمعة في الوقفة التي أطلقوا عليها "الزلزال " وهي الوقفة العاشرة للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان كاهن دير مواس التي قيل إنها أشهرت إسلامها ونفت الكنيسة ذلك ، ورددوا الهتافات المنددة بتصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والتي شكك فيها بعصمة القرآن الكريم ، و استنكروا تراجع البابا شنودة عن اعتذاره بخصوص تلك التصريحات .

وتأتي تلك المظاهرة لتؤكد فشل محاولات التهدئة التي قامت بها الكنيسة القبطية طوال الأسبوع الماضي بعد أن أكد البابا في حديث له للتليفزيون المصري أنه علي استعداد لترضية المسلمين الذين استاءوا من تصريحات الأنبا بيشوي، فضلاً عن تأكيد الأنبا بيشوي نفسه أنه يحترم عقيدة المسلمين ولم يقصد التعرض للقرآن الكريم ، وقد أعلن المتظاهرون أن تلك الوقفة لن تكون الأخيرة حتي يتم الإفراج عمن أسموهم "المسلمات المحبوسات في سجون الكنيسة ".

وطالب المتظاهرون الذين طوقتهم حشود هائلة من القوات الخاصة ومكافحة الشغب التي احتلت ميدان رمسيس وحاصرت شوارع الجمهورية وعماد الدين والجلاء ورمسيس بإطلاق سراح المحتجزات في الأديرة وعلي رأسهن كاميليا شحاتة و وفاء قسطنطين ، ورددوا هتافات غاضبة وحادة ضد البابا شنودة والأنبا بيشوي ومن بينها "شيخ الأزهر يا إمام .. أعمل حاجة للإسلام ، شيخ الأزهر ساكت ليه انت معاهم ولا ايه ، اسلامية إسلامية .. مصر هاتفضل إسلامية ، بالروح بالدم نفديك يا إسلام ، بالروح بالدم نفديكي يا كاميليا ، يا كاميليا فينك فينك أمن الدولة بيننا وبينك .. "

وقد ألقي الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس خطبة حماسية حمل فيها البابا شنودة مسئولية حالة الاحتقان السائدة في المجتمع الآن بعد سحبه الاعتذار عن تصريحات الأنبا بيشوي ووجه سلامة كلامه للبابا قائلا : "نحن نقول لك أن مصر إسلامية عربية وستظل عربية ، وإذا كنت معتمد علي الخارج فنقول لك إن شعب مصر بجميع طوائفه مستعد للتضحية في سبيل أمن مصر واستقرارها "، متسائلا : "من الذي نصبك رئيساً لمصر ، ومن هو رئيس مصر أنت أم مبارك" ، وتطرق إلي ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن استيراد أسلحة من الكيان الصهيوني في إحدي السفن التي يمتلكها نجل وكيل مطرانية بورسعيد متهماً الكنيسة بتخزين أسلحة في الكنائس

http://dostor.org/politics/egypt/10/october/1/30674
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
انسان فاقد الذاكره
ما المطلوب منه
وحوله مجموعة من المنتفعين
المفروض
يتم الاجابة
على ما قاله الانبا بيشوى
ثم يقوموا بهذه المظاهرات
وعجبى على كل ما هو جاهل
 

bent almalk

بقا ليا مكان
عضو مبارك
إنضم
21 أبريل 2009
المشاركات
626
مستوى التفاعل
24
النقاط
0
ياريت نصلى لاجلهم بجد ناس داخلهم ارواح نجسة

صلو يا ابنائى واخوتى لهم اذكروهم فى صلاتكم حتى تنفتح اعينهم على الحقيقة

ميرسى للخبر

الرب يباركك
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
صحيح شعب عقله في ودانه

اي واحد يقول اي كلمتين حماسيين يتجمع حوله الهمج ومكثر منهم في مصر للاسف

وبعدين موضوع الاسلحة ده اللي طلعت بمب وديناميت من اللي ماليين الاسواق متعرفتش واتكسف اللي قالهلهم وحته كدا حمرت في رقبته .. ومقدرش يعلق بعدها علي حاجة ولا هما بيحبوا يصدقوا اللي جاي علي هواهم الم يثبت لهم التاريخ باكلمه الذي قضوه في مصر مدي تسامح وعدم ميل الاقباط للعنف .. !!

لو كنا زيكم كنا ردينا عليكم بأسوأ مما تفعلون

بل وهناك الفيديو الذي اظهر كاميليا وهي تعلن مسيحيته علي العلن ومازلتوا تصرون علي جهلك

وعجبي ..!
 
أعلى