"البابا شنودة"يسافر منتصف أكتوبر لتدشين كنيستين ومركز ثقافي بـ"هولندا" ..

peter_2010

New member
عضو
إنضم
13 أغسطس 2007
المشاركات
122
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
"البابا شنودة"يسافر منتصف أكتوبر لتدشين كنيستين ومركز ثقافي بـ"هولندا" .. الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنشئ أول كنيسة لها بـ"المجر"

"البابا شنودة" يلتقي رئيس الجالية المصرية بـ"هولندا" ورئيس الشركة القابضة للسياحة .. رئيس الجالية المصرية بـ"هولندا": سنقيم حفل استقبال للبابا بحضور السفير في "هولندا"


لمعرفة تاريخ الكنيسة القبطية فى هولندا اضغط هنا

لمعرفة الكنائس القبطية فى هولندا اضغط هنا

مايكل فارس- خاص الأقباط متحدون



التقى قداسة "البابا شنودة" الثالث؛ بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية -أمس- الدكتور "محمد مكاوي" رئيس الجالية المصرية بـ"هولندا"، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية، والسيد "سعيد موسى" نائب رئيس الجالية، والدكتور "مصطفى جاد" أحد أعضاء الجالية.حضر اللقاء نيافة "الأنبا بطرس"، ونيافة "الأنبا يوأنس"، ونيافة "الأنبا أرميا" سكرتارية قداسة البابا، و"الأنبا بيمن" أسقف نقادة وقوص.


وقد أكد ممثلوا الجالية على حرصهم الشديد لزيارة قداسة "البابا شنودة"، حيث أنه يمثل رمزًا عظيمـًا؛ ليس لـ"مصر" والعالم العربي فقط وإنما للعالم أجمع، وذلك لما لقداسته من مواقف حكيمة يشهد بها التاريخ.


وفي تصريحات خاصة لصحيفة "الأقباط متحدون"؛ أكد الدكتور "محمد مكاوي" أنه جاء بصحبة وفد طبي من جمعية الصداقة المصرية الهولندية لإجراء عمليات قلب مفتوح بالمجان للفقراء في "مدينة بنها"، حيث قال: إننا نواظب على هذا النشاط منذ 10 سنوات، وتأتي القافلة الطبية مرتين سنويـًا، وكذلك تبرعت الجمعية بسيارة إسعاف حديثة لـ"جامعة بنها" وهي في طريقها للوصول من "هولندا".


وأوضح "مكاوي" أنه خلال فترة تواجده في "مصر" حرص علي زياره قداسة "البابا شنودة"، حيث تربطه به علاقة صداقة خاصة، وأكد على أن قداسته سيزور "هولندا" لتدشين كنيستين جديدتين هناك، موضحـًا أن الجالية ستقوم بعمل احتفالية خاصة لاستقبال قداسة البابا، وسيحضرها السفير المصري بـ"هولندا".


وأشار إلى أن أول زيارة لقداسة البابا كانت في فبراير 1992، حيث جاء لتدشين أول كنيسة هناك في "أمستردام".


ومن ناحية أخرى؛ أكد "هاني عزيز" أمين عام "جمعية محبي مصر السلام"؛ أن الزيارة تأتي بمناسبة قرب زيارة قداسة "البابا شنودة" الثالث إلى "هولندا" منتصف هذا الشهر الجاري وكيفية الإعداد لها، ومنها طلب الدكتور "محمد مكاوي" بتنظيم احتفال خاص بزيارة قداسته مع أعضاء الجالية بـ"هولندا".


وأضاف "عزيز" أن تلك الزيارة الرعوية لقداسة البابا جاءت من منطلق حرصه الدائم على متابعة أخبار الجاليات من أبناء الوطن المقيمين بالخارج، وتأكيدًا على ضرورة التواصل الدائم بينهم وبين وطنهم الأول "مصر".


وفي سياق منفصل؛ التقى قداسة "البابا شنودة" السيد" نور الدين بكر" رئيس الشركة القابضة للسياحة، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن سبب الزيارة.


ومن جهة أخرى صرح مصدر كنسي بأن مطران الكلدانيين في "مصر" سيقوم بزيارة قداسة البابا صباح يوم الخميس القادم.


صرح مصدر كنسي رفيع المستوى أن قداسة "البابا شنودة" الثالث؛ بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ سيقوم برحلة رعوية لـ"هولندا" خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر، لتدشين كنيستين جديدتين هناك في منطقتي "أمستردام"، و"أندهوفر"، كما سيقوم بافتتاح مركز ثقافي قبطي في "أمستردام".



"البابا شنودة"يسافر منتصف أكتوبر لتدشين كنيستين ومركز ثقافي بـ"هولندا" .. الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنشئ أول كنيسة لها بـ"المجر"

هذا وقد أضاف المصدر -والذي فضل عدم ذكر اسمه- أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد قامت بتأسيس أول كنيسة لها في دولة "المجر" منذ عدة شهور، وأن هذه الكنيسة تحمل اسم السيدة العذراء والملاك ميخائيل، وقد تم رسامة القمص "يوسف يوسف خليل" راعيـًا لها، إلا أنه لم يتم تدشينها حتى الآن، ومن المقرر أن يتم تدشينها في زياره خاصة سيقوم بها قداسة "البابا شنودة".


وأوضح المصدر أن هناك 7 كنائس أخرى غير مدشنة بـ"النمسا"، وأنه من المقرر أن يدشنها قداسة البابا أيضـًا؛ وهي كنيسة "مار مرقص" بـ"فيينا"، والتي تقع إلى جوار مبنى "الأمم المتحدة"، وكنيسة "مار مينا" بالحي العاشر، وكنيسة "مار جرجس" بالحي 22، وكنيسة "مار جرجس" بمدينة "لينز"، وكنيسة "الأنبا أبرآم" بـ"كلادن فورن"، وكنيسة "القديسة مارينا" بـ"بورك"، وأخيرًا كنيسة جديدة تم شراؤها مؤخرًا، وتحمل اسم "الثلاثة فتية القديسين".





تاريخ نشر الخبر : 06/10/2010
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
ربنا يزيد من كنائسنا
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
ربنا يدية الصحة ويقوية ويدشن مذابح كثيرة
 
أعلى