ما يجري في جبل الهيكل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
tmvo9.jpg

تشهد المدينة المقدسة الأبدية الموحدة أورشليم هذه الأيام أجواء مشحونة ومتوترة على خلفية ما يجري من حفريات في منطقة جبل الهيكل فما هي طبيعة تلك الحفريات تحديداً ؟
هذا ما يجب عنه البيان الصادر عن سلطة الآثار الإسرائيلية :


----------------------------------

بدأت سلطة الآثار بالقيام بحفريات إنقاذ في المنتزه الأثري في أورشليم لغرض إقامة أعمدة داعمة لمنحدر دائم جديد ستتم إقامته في طريق ( باب المغاربة ) بهدف ضمان سلامة الزوار وأمنهم. وسيحل المنحدر الجديد محل الجسر الخشبي المؤقت الذي أقيم في أعقاب انهيار المنحدر القديم في طريق باب المغاربة والذي أعلن أنه مبنى خطير.

إن حفريات الإنقاذ هي حفريات أثرية عادية كالتي تجري في مواقع أثرية أخرى قبل إعدادها للبناء والتطوير. والغرض من حفريات الإنقاذ هو منع وتقليص الأخطار التي قد تحصل للمواقع الأثرية نتيجة البناء . إن المنحدر الجديد في منطقة باب المغاربة والذي ستقيمه بلدية أورشليم ، سوف يحل محل الجسر الخشبي المؤقت، الذي أقيم بعد الانهيار الجزئي للمنحدر القديم والإعلان عنه كخطر يهدد سلامة المواطنين .

وكان انهيار المنحدر القديم نتيجة كوارث طبيعية وقعت على مر السنين، علمًا بأن الانهيار حصل بعد وقت قصير من وقوع الهزة الأرضية والعواصف الثلجية التي اجتاحت مدينة أورشليم في فبراير/ شباط 2004.

وفي ضوء الخطر الكبير الذي يهدد سلامة الزوار، وعلمًا بأنه لم يُسمح للزوار بدخول جبل الهيكل إلا عبر المنحدر في طريق باب المغاربة, وافقت سلطة الآثار فوراً على إجراء حفريات أثرية متواصلة تمهيدًا لإقامة الجسر .

وبعد الإعلان عن خطط إنشاء منحدر دائم في المكان، اشترطت سلطة الآثار إقامة هذا المنحدر بإجراء حفريات إنقاذ الأمر الذي يلزمه قانون الآثار الإسرائيلي.
وبموجب هذا القانون، فان أي بناء في مواقع أثرية معلن عنها ، مثل أورشليم بشكل عام والبلدة القديمة بشكل خاص، يجب أن يتم بعد موافقة سلطة الآثار وطبقاً لتعليماتها.

وينفِّذ حفريات الإنقاذ في الموقع، فريق من رجال الآثار والمهنيين والخبراء في مجال تخصصهم، الذين يعملون طبقًا لمناهج دولية معترف بها كانت قد استُخدِمت في الماضي في مواقع أثرية مشابهة. كما يعمل رجال الآثار والخبراء وفقاً لطبيعة ونوع الأشياء التي يتم اكتشافها. وستجري الحفريات كما هو مألوف، خلال فصل الشتاء وتحت غطاء عدة دفيئات.

وستتم إزالة بقايا المنحدر القديم قبيل بدء أعمال الحفر، وذلك من خلال استخدام معدات آلية صغيرة وتحت إشراف مشدد من قبل علماء آثار. وبعد انتهاء أعمال الحفر سيحدد موقع نصب الأعمدة الداعمة للجسر في المنتزه الأثرى.

وسيتم بناء هذه الأعمدة وفقاً لتعليمات سلطة الآثار، مع تأكيد الحفاظ على الآثار التي سيتم اكتشافها وحمايتها. وستوفر الحفريات الأثرية التي ستستغرق بضعة أشهر فرصة لدراسة طبيعة البقايا الأثرية الموجودة في الموقع. كما يتوقع أن تساهم هذه الحفريات الأثرية كثيراً في دراسة تاريخ أورشليم . وسيتم حفظ الأثريات التي سيتم اكتشافها ودمجها في منتزه أثري سيفتتح أمام الزوار من إسرائيل والسياح من مختلف أنحاء العالم .
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
أردت أن أضيف أن الجسر كما هو واضح يقع خارج ما يسمى بالحرم القدسي ومساجده وهو مطل على ساحة الحائط الغربي ، وهذا الطريق الجديد المراد إقامته ليحل مكان الجسر القديم ليكون ممراً للزوار والسياح الأجانب غير اليهود الذين يزورون ساحة الحائط الغربي من هذا الطريق المختلف عن الطريق الذي يسلكه المؤمنين اليهود للصلاة وإحياء المناسبات الدينية ، وإقامة هذا الطريق الجديد وتدعيم أساساته سيحقق أمان أكثر للزوار وغالبيتهم هم من المسيحيين الذي يزورون الحائط الغربي أو حائط المبكى وجبل الهيكل إما زيارة دينية أو للسياحة ..
 

يهوذا الالفيه

منتظر الوعد
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2006
المشاركات
1,228
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
الإقامة
مصر
انا فعلا سمعت الموضوع ده بس من بعض المحمدين وبيقولو ان اليهود حاولوا يعتدوا على الحرم القدسى للمسلمين وده الخبر.........
شيخ الأزهر يدعو الفلسطينيين إلي حماية الأقصي بأجسادهم.. وبيانات عاجلة في البرلمان عن موقف الخارجية
دعا الدكتور محمد سيد طنطاوي، الفلسطينيين المجاورين للمسجد الأقصي إلي التحرك والتصدي للجرافات الإسرائيلية بأجسادهم. وأكد أن الدفاع عن المسجد الأقصي فرض عين علي جميع طوائف الشعب الفلسطيني. وحث طنطاوي دول العالم الإسلامي علي التعاون للدفاع عن المسجد بكل الوسائل الممكنة، وقال: لا يجب أن يقف العالم الإسلامي مكتوف الأيدي أمام عبث إسرائيل بالمسجد الأقصي أولي القبلتين وثالث الحرمين. وناشد المجتمع الدولي بكل هيئاته، ضرورة التدخل العاجل لوقف العبث الإسرائيلي بالمسجد والمقدسات الدينية في القدس.
وأضاف: إن الإسلام يأمر أهل فلسطين بالجهاد، للدفاع عن مقدساتهم وأرضهم، وإذا عجزوا عن ذلك أصبح هذا فرض عين علي الدول العربية والإسلامية المجاورة.
من جانبه، قال السفير أحمد بن حلي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية: إن الجامعة العربية تنسق حالياً مع منظمتي المؤتمر الإسلامي واليونيسكو لمواجهة العدوان الإسرائيلي علي المسجد الأقصي، والمتمثل في قيام الجرافات الإسرائيلية بعمليات الحفر والهدم قرب باب المغاربة المؤدي إلي المسجد.
وأضاف: إن إسرائيل لا تحترم القانون الدولي، وتعتبر نفسها فوق كل القوانين، مشدداً علي أن الجامعة العربية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الإجراء العدواني، وسيبذل جميع المسؤولين الجهود اللازمة لنجدة الأقصي الشريف.
وأصدرت جامعة الأزهر بياناً نددت فيه بالعدوان علي المسجد الأقصي، وقالت فيه: إن الجامعة تتابع بقلق شديد ما يجري الآن من محاولات للمساس بقدسية المسجد الأقصي، وتغيير معالمه الأثرية العريقة، وتعبر عن مشاعر الاستياء البالغة من هذا الاعتداء الصارخ علي أولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسري رسول الله صلي الله عليه وسلم.
وناشد البيان المسلمين في كل بقاع الأرض، وأنصار السلام والعدل والحرية في العالم، الوقوف في وجه هذه المحاولات الآثمة، حفاظاً علي المقدسات الدينية وصوناً لها من عبث العابثين وكيد المعتدين. إلي ذلك، طالبت الكتلة البرلمانية للإخوان بمجلس الشعب، بتدخل برلماني سريع لوقف عمليات الهدم، التي تتعرض لها أجزاء من المسجد الأقصي،
وحثت الكتلة في بيان لها، مجلس الشعب علي سرعة التحرك لوقف تنفيذ المخططات الإسرائيلية. وتقدم النائب الدكتور إبراهيم الجعفري ببيان عاجل، طالب فيه وزارة الخارجية بتوضيح دورها في وقف الانتهاكات الإسرائيلية، فيما أعلن عصام مختار ومختار البيه نائبا الإخوان بلجنة الدفاع والأمن القومي عن تقدمهما ببيان عاجل حول تهديد الاعتداءات الإسرائيلية للأمن القومي المصري.
والرااااااابط....http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=47260&r=t
1673379134iy3.jpg

والصوره دى بيقولوا انها اكبر دليل على الاعتداءات
والسؤال هنا فين الاعتداء ده ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
خليهم على الحال ده كذابين...


 

Bino

المحتمى فى دم المسيح
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
558
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
away of Jerusalem
بداية شكراً جداً لمتابعة الأخبار
و ثانياً أتمنى اذا كنت سامحتنى يا أخت مايا أن تجيبينى على الرسائل الخاصه
 

monlove

شاعر موهوب
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2007
المشاركات
1,423
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
يعني بعيد عن المسجد الاقصي امال الهليلة اللي عملنها دي عشان اية
 

Bino

المحتمى فى دم المسيح
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
558
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
away of Jerusalem
العضو المبارك monelove هذا هو العب العربى ....
و هؤلاء هم أتباع محمد ....
و حقيقة فالمسلمون جميعاً يخافون اسرائيل جداً و يخافون أكثر لأنهم يعرفون حلم كل عبرانى فى بناء الهيكل عندما يأتى المسيا ( كما يقول اليهود ) فى جبل الهيكل ..أى مكان المسجد الأقصى
و لهذا السبب فهم يهيجون و يهيجون الرأى العالم العالمى عند حدوث أى شيئ و لو كجرد هدم منزل قديم مجاور للمسجد !!!!
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
منذ بداية أعمال الحفر والكاميرات تنقل لحظة بلحظة ما يجري ومحطات التلفزة العربية والأجنبية تنقل صور مباشرة للجرافات والعمال وهو يعملون ، والموقع واضح والأهداف واضحة لا شيء يجري في الليل بل في وضح النهار وأمام الجميع وبحضور وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم ، وهناك خطة أيضاً لتركيب كاميرات ووصلها مع مواقع إنترنت للبث مباشرة إلى جميع أنحاء العالم ما يجري ..

إنها عمليات ترميم موقع قد يمثل تهديد لحياة ضيوف وزوار إسرائيل ويقع في منطقة حساسة في جبل الهيكل وهي ملاصقة للحائط الغربي Western Wall الذي يعد من أقدس الأماكن على الأرض وهو آخر جدران الهيكل والمنطقة التي يقصدها المئات والآلاف من الناس يومياً إما للصلاة أو الزيارة ، ولكون المنطقة أثرية لا بد أن تتدخل هيئة الآثار لدراسة ما قد تكشف عنه عمليات الحفر من قطع أثرية ليس بالضرورة تعود إلى فترة مملكة إسرائيل بل ربما للعصور المختلفة التي عقبتها والبحث عن الآثار في الأماكن المصنفة كونها أثرية عند وجود ضرورة للحفر فيها هو أمر معروف في جميع دول العالم ، ثم إن منطقة الحفريات خاضعة للسيادة الإسرائيلية ولبلدية العاصمة أورشليم إضافة إلى أن ما كان يسمى حارة المغاربة المحيط بمنطقة الحفر هو اليوم حي يهودي بالكامل ويعرف بحارة اليهود أو الحي اليهودي ولم يعد شيء مما كان يسمى حارة المغاربة إنما أصبحت اليوم فيه مظاهر للحياة اليهودية ويمنع العرب بالأساس من الدخول إليه ....

إن كانت إسرائيل لم تهتم بأقدس مكان بالنسبة لها وبالنسبة لملايين من اليهود والمسيحيين حول العالم ولم تهتم بمواطنيها و زوراها وضيوفها فمن يهتم بهم ؟

على العموم نال المشاغبون أمس نصيبهم الذي يستحقونه فمن يثير الشغب يجب أن يعاقب وطبعاً الجميع لاحظ كيف اندلعت المواجهات وكيف أن أناس يعتبرون على أساس أنهم مصلين وخارجين من صلاة ومسجد لكنهم يرمون الحجارة والأحذية على رجال الشرطة لكن الأمور كانت تحت السيطرة وأخمدت النار بعد بضعة ساعات وانتهت بهدوء وتلقى المشاغبون ضربة قاسية من قبل آلاف من رجال الشرطة والجيش الذين تم إحضارهم لحماية الأمن العام في العاصمة أورشليم وفي أقدس الأماكن فيها جبل الهيكل ...

على العموم اليوم السبت يوم عطلة رسمية وكان العمل في الحفريات متوقفاً على أن يستمر غداً للبحث في اجتماع الحكومة كيف سيكون سير خطة العمل ..
 
التعديل الأخير:

Bino

المحتمى فى دم المسيح
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
558
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
away of Jerusalem
لقد صدر اليوم الأحد 11 فبراير بياناً من بطريركية الأقباط الأورثوذكس و سائر أعضاء المجمع المقدس القبطى الأورثوذكسى بادانة الأعتدئات الاسرائيليه على المسجد الأقصى .
 

Bino

المحتمى فى دم المسيح
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
558
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
away of Jerusalem
ذلك الاعتداء الذى لم يحدث أدانته الكنيسه , المساس بالمقدسات الاسلاميه فى أورشليم و اسرائيل الغير حقيقى نددت به الكنيسه القبطيه الأورثوذكسيه . كيف و لما ؟ هل أصبحت الكنيسه تعترف بالأقصى كبيت من بيوت الله للمحمديين ؟ هل أصبحت الكنيسه أداه فى يد الدوله يحركها اعلام كاذب ؟ هل أصبح الأقباط الأورثوذكس عرباً أورثوذكس ؟ للأسف هذا هو الواقع ........
لقد سبب ذلك الخبر جرحاً كبيراً فى داخلى خاصة لأنى رأيته على معظم القنوات العربيه و الفضائيه المصريه " البابا شنوده يدين الاعتداءات الاسرائيليه فى الأقصى " فكم أحب ذلك القديس العظيم , و كم ارتويت من تعاليمه الروحيه و الاجتماعيه , و كم من كتب و قصائد شعر حفظتها عن ظهر قلب لقداسته . فلقد تقابلت معه أكثر من مره آخرها منذ أقل من عام و لى العديد من الصور معه أحدها و انا فى الثامنه من عمرى يحتضنى فيها قداسته و يقبلنى .....

يا أبى الروحى و أبى فى الايمان لماذا ؟ لماذا ؟ لماذا ؟

حاربت فى الجيش المصرى عام 48 , و أنكرت أن اليهود هم شعب الله المختار , و رفضت حقهم فى أرض آبائهم و أجدادهم أرض الموعد , و كنت من أشد المعارضين لمعاهدة كامب ديفيد و منعت الأقباط من زيارة الأماكن المقدسه فى أورشليم , و هاجمت اسرائيل أكثر من مره و استهزئت بها و روحت تقول النكت و السخافات على الرابيين أنت و شيخ الأزهر الطنطاوى و ليس سراً بل علانيه و قد نشرت ذلك كل الصحف و الاذاعات .
كنت أسمع و أرى بنفسى كل هذا و أقول " معلش أكيد سيدنا عارف الصح فين و ليه بعد نظر " لكن صدقنى يا أبى هذه الوطنيه لن تفلح !! هذه الأمه التى تريد أن ترضيها لن تقدر لك و لشعبك ذلك و الأيام أثبتت و ستثبت ما أقول , كما أنك تريد ارضائها على حساب من ؟ هل يرضى الوطنى المخلص المستعمر الذى يحتل بلاده ؟ فى شرع من هذا ؟ أتزال تضع يدك فى أيدى أعداء الرب لتعارض و تهاجم و تنتقد اسرائيل ؟

صدقنى يا أبى كل محاولاتك هذه لم و لن تفلح . فكم صحيفه يهان فيها اسم قداستكم كل يوم ؟ كم من كنيسه حرقت ؟ كم شهيد استشهد ؟ كم من فتاه اختطفت و أجبرت على اعتناق دين محمد ؟ فهل نفع فى كل ذلك تعاونك من المحتل ؟ يا أبى القديس أنظر الى تاريخ هذه الأمه الغبيه لتعرف أن هؤلاء العرب لا يرهبون الا من يقف لهم بالسيف , لا يحترمون الا الذى يفرض سلطته عليهم , لا يقدرون الا الذي يخافون غضبه . أما المتعاون معهم فلم يعرف العالم شعب أكثر خيانةً من هؤلاء .

كم كان يراودنى حلم منذ فتره أن أرى قداستكم فى أورشليم و يدك فى يد الحاخام الأعلى يتسرائيل و تصليان معاً أمام الهيكل نفسه أو حائط المبكى ( البراق ) و على صدر كل منكما صليب رب المجد يسوع و على ظهركما تاليت الصلاه ....... لكن على ما يبدو ان هذا الحلم يستحيل أن يتحقق فى عهد قداستكم .
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام على من اتبع الهدى
اود ان اشارك اذا سمحتم لي مع الشكر سلفا
بنسبه لما سميتموه جبل الهيكل
انا من فلسطين بتحديد من جبل الزيتون اي اسكن على بعد امتار من مكان الحفريات
السؤال كيف تقول اشياء لا علم لك بها بلشتوا تعلقوا على الموضوع
اخي اقسم اني رجل محايد
اذا رايت شىء يعيبنا اني اقول بلا خو ولا تردد
انا درسة في مدرسة المطران في القدس الي انت بتسميها اورشليم
ولي اصدقاء من الاخوه المسيحيين لا تعد ولا تحصى
نرجع لموضوعنا الحفريات مع اني اعلم انه لا يعنيكم بشىء
باب الغاربه باب مغلق من سنه 1992 والطريق مغلقه
بسسب قربه من حائط المبكى(כותל) ومنذ ذلك الحين
اسباب الحفريات
يرجع الاسبلب الى سببين هما
1-العبث باساسات المسجد الاقصى
2-تكبير ساحة حائط المبكى
وبعد ذلك بنا ء هيكل داود هذا ما يحدث باختصار
اني مستغرب بطريقة التفكير والشتم والحقد وانا اكتب هده الكلمات خطر في بالي مثل شهير
(اوكلتوا يوم اكل الثور الابيض ) اذا كنت لم تسمع في المثل فاني على استعداد لاقوله لك
ليش الحقد والشماته فوالله لو مس كنيسة القيامه اي مكروه لا سمح الله فاني اول سخص اذهب وادافع عنها لانو المسيحيه في فلسطين يستحقوا ذلك لانو قدوتهم الارشمند عطا الله حنا هذا الرجل العظيم
الذي يكن له كل شخص في فلسطين كل حب واحترام بنسبه للكميرات لا يوجد لغايت كتابتي للموضوع اي كاميرا ولاكن سلطة الاثار وعدت بذلك وانك قرات الموضوع من جانب واحد وسخرتم
انا جديد على المنتدى ولاكن لا اقراء سو الشتيمه والاستهزاء والشماته
اطلعت الموضوع على صديق مسيحي فلم يصدق ما يقراءه فقال لي يا صديقي
هذه ليس تعاليم المسيح(عليه السلام) فاني اذكر في سنة1992 عندما اقتحموا
اليهود ساحات المسجد الاقصى رايت راهبه في ساحات الاقصى تداوي الجرحا الله
على ذلك الشعور احترمتو جميع المسيحيين في جميع انحاء العالم فلا تغيروا
نظرتي ارجوكم اليوم علينا اذا لم نقف في وجه الاعتدائات فغدا عليكم لا سمح الله
والله لا بوش ولا غيره رح يوقف معاكم لانو اليهود لا يامنوا بلمسيح يعتقدون ان المسيح
لم ياتي بعد عيب الشماته الشماته ليست من شيمة الرجال اليك صورة المخطط
http://www.shabab.ps/vb/imagestore/2/16801.imgcache

الحقيقيه لما يجري في القدس الذي سميتها (اورشليم)
ولا تجعلوا هذه المشاركه الاخيره
وتقبلو مني فائق الاحترام
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
العمل سيتواصل

itwce8.jpg

هذا الرسم الافتراضي هو للجسر المراد إقامته والذي تجري عمليات الحفر والترميم والإنقاذ لإنجازه الآن والتي متوقع أن تستمر عدة أشهر قد تصل إلى ثمانية ...

إن الجسر الخشبي القديم المؤقت وبشهادة خبراء ومهندسين ومختصين أنه والمنحدر المقام عليه يشكل خطورة على الزوار وأنه نتيجة الانهيار الحاصل في المنحدر المؤدي إلى باب المغاربة عام 2004 كان لا بد من إيجاد حل ..

الجسر الخشبي المؤقت المراد إزالته حالياً يقع جزء منه في منطق الصلاة المخصصة للنساء في حائط المبكى الحائط الغربي وتم تقليص مساحة الصلاة المخصصة للنساء نتيجة لموقع الجسر القديم وكان لا بد من حل لذلك أيضاً ....

سيتم تشييد جسر معتدل الميلان لكنه أطول من الجسر القديم, يبدأ من الحديقة الأثرية ويصل تقريبا حتى باب المغاربة, لكن الجسر وبما أنه سيكون دائماً سيكون أطول من سابقه وذلك بسبب ما يسمى ( الميلان المعتدل ) الذي يزيد من طول الجسر وينظم ارتفاعه وهو إجراء معروف لدى السلطات في أي مكان بموجب القانون يجب مراعاة و تأمين وصول المعاقين وكبار السن أيضاً إلى الأماكن الدينية والأثرية ولا بد أن يكون الجسر بعيد عن الارتفاع الحاد وإنما يتم تنظيم الارتفاع ليكون متدرجاً مع وجود منحنى بسيط لكن ذلك سيكون على حساب طول جسم الجسر .

الحكومة الإسرائيلية رفضت تهديدات المتطرفين والمحمديين وقالت لن يستطيع رائد صلاح وغيره من الأصوات المتطرفة أن تجبر إسرائيل على تحديد عملها في مكان لا يتعد أكثر من عشرين متراً عن حائط المبكى الحائط الغربي . و رغم بتغيب ثلاثة وزراء من حزب العمل بينهم الوزير العربي الوحيد صوتت الحكومة بالإجماع على قرار الاستمرار في العمل وتم توجبه انتقادات حادة لوزير الدفاع عمير بيرتس الذي طالب بإيقاف الحفر ووصف عدة من الوزراء موقفه بأنه استسلام لإرادة المتطرفين والذين لا يعترفون بإسرائيل وسيادتها على العاصمة أورشليم ...

العمل سيستمر وسيتواصل حتى إنهاء الجسر رغم عن أنف كل المحمديين والمعترضين ...
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
abanoub_sedrak

كم كان يراودنى حلم منذ فتره أن أرى قداستكم فى أورشليم و يدك فى يد الحاخام الأعلى يتسرائيل و تصليان معاً أمام الهيكل نفسه أو حائط المبكى ( البراق ) .

البراق تسمية محمدية لا علاقة لنا بها إنما الاسم هو الحائط الغربي Western Wall أو حائط المبكى Wailing Wall ...

pope20jp220wailing20walet8.jpg

قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني يصلي أمام الحائط الغربي أثناء زيارته في مطلع الألفية إلى إسرائيل ، وكذلك يتوقع أن يقوم قداسة البابا الحالي بيندكت السادس عشر بزيارة لإسرائيل في هذا العام وسيقوم بالصلاة أمام الحائط الغربي ...
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
kotelsr1.jpg

نلاحظ في هذه الصورة وهي للحائط الغربي ومأخوذة قبل 2004 وقبل بناء الجسر الخشبي لاحظ كيف كان الجسر القديم في يمين الصورة قبل أن يقام مكانه الجسر الخشبي المؤقت نتيجة للأضرار التي لحقت به نتيجة الأمطار والثلوج والهزة الأرضية عام 2004 ....

أما الصور في الأسفل فهي مأخوذة بعد بداية عمليات الحفر والترميم في الأيام الأخيرة


tegc3.jpg
 

Bino

المحتمى فى دم المسيح
عضو مبارك
إنضم
22 أكتوبر 2006
المشاركات
558
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
away of Jerusalem
عذراً على ذكر " البراق " و انا أعلم انها تسميه محمديه و لكنى ذكرتها للتوضيح للمحمديين ....

الرب ينفعنا و يقبل صلوات الحبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثانى عنا أمام العرش الالهى فى أورشليم السمائيه .....

و سأنتظر بكل شوق زيارة البابا بيندكت ذاك الرجل المسيحى بكل معنى الكلمه ....

و لدى استفسار : هل بعض من أعمال الحفر التى تجرى فى جبل الهيكل الآن بحثاً عن تابوت العهد أو أوانى الهيكل ؟
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بقلكم الاهداف بنتقولولي خطة البناء
لن اطيل يا اخي ردودكم اعرفتني من انتم
واشكركم على تعاطفكم مع الشعب الفلسطيني
السلام ختام
 

القصاع 71

New member
عضو
إنضم
12 يناير 2007
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بقلكم الاهداف بنتقولولي خطة البناء
لن اطيل يا اخي ردودكم اعرفتني من انتم
واشكركم على تعاطفكم مع الشعب الفلسطيني
السلام ختام

تحياتي عزيزي
بالنسبه لي فانا سمعت عن ما يحدث ولا اعرف التفاصيل
ولكني من ناحيتي لا اؤيد اي اعتداء على اي مقدس لاي دين
وتحياتي للشعب الفلسطيني الذي ذاق الكثير واتمنى ان يعم السلم
ويرتاح كل الناس
 

basem shweke

New member
عضو
إنضم
6 فبراير 2007
المشاركات
109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك اخي الكريم على تعاطفك
وباسمي اشكر كل من يتعاطف مع الشعب الفلسطيني
السلام ختام
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى