شرطة دبي: "القاعدة" وراء طرد مشبوه يحوي متفجرات استهدفت أمريكا

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
436x328_56688_124163.jpg

البيت الأبيض يشكر السعودية لدورها في كشف التهديد الأمني
شرطة دبي: "القاعدة" وراء طرد مشبوه يحوي متفجرات استهدفت أمريكا


دبي - العربية، وكالات

قالت شرطة دبي، اليوم السبت 30-10-2010، إن طرداً اكتشف في مطار الإمارة وهو في طريقه إلى الولايات المتحدة كان يحتوي على قنبلة مخبأة في طابعة، مشيرة الى أنه يحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وأضافت في بيان نشرته وكالة أنباء الامارات أن "الطرد يحتوي على مادة (بيتن) و(ايزايد الرصاص)، وهي مادة شديدة الانفجار تستخدم في صواعق التفجير".

وتابع البيان أن الطرد "عبارة عن طابعة كمبيوتر تحتوي على مواد متفجرة وضعت في الحبر الخاص بالطابعة وقد أعدت بطريقة احترافية تعمل من خلال دائرة كهربائية تتصل بشريحة هاتف جوال أخفيت داخل الطابعة".

وذكر أن "أسلوب الاستهداف يحمل خصائص مشابهة لأساليب سابقة نفذتها تنظيمات إرهابية كتنظيم القاعدة".

وأضاف البيان "أن خبراء بشرطة دبي أبطلوا مفعول تلك العبوة".

وكان البيت الأبيض أعلن فجر السبت أن السعودية ساعدت في تحديد التهديد الأمني القادم من اليمن بعد اكتشاف طردين يحتويان على متفجرات على متن طائرة شحن كانت في طريقها الى الولايات المتحدة وشكرت الرياض على مساعدتها تلك.

وقبل ذلك أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ليل الجمعة أنّه تم العثور على طرود مشبوهة من ضمنها اثنان يحتويان متفجرات في كل من بريطانيا ودبي كانا في طريقهما من اليمن إلى الولايات المتحدة، مؤكداً أن الطردين المشبوهين كانا موجهين إلى "مؤسسات يهودية" ويشكلان "تهديداً إرهابياً حقيقياً" على الولايات المتحدة الأمريكية من قبل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأضاف أوباما أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح جدد انخراط بلاده في أي تحقيق في هذا الموضوع ودعمه لجهود الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن الطرود المشبوهة في بريطانيا والولايات المتحدة ودبي تم إرسالها من اليمن من قبل شخص واحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر شركة "يو بي إس"، وقد وصفت الطرود بأنها تحتوي مواد "حساسة جداً".

وقال البيت الأبيض إنه يعتقد بأن تنظيم القاعدة وراء إرسال الطرود.

قد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن الطرود كانت قد أرسلت إلى مؤسسة دينية في واشنطن، عبر شركة الشحن الأمريكية.

وقد صرح ناطق باسم "الاتحاد اليهودي" في شيكاغو بأنه طالب أبناء الجالية باتخاذ الحيطة والحذر بعد الكشف عن الطرود المشبوهة.
الإمارات تضبط شحنة ناسفة

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني بالامارات قد أعلنت مساء أمس "العثور على شحنة مشبوهة قادمة من اليمن وكان من المقرر شحنها على متن طائرة تابعة لشركة "فديكس" إلى الولايات المتحدة "الأمريكية.

وقالت في بيان لها إن "الجهات المعنية قامت بتحويل تلك الشحنة إلى المختبر للفحص لتحديد نوعها"، مشيرة الى أن "هناك تنسيقاً مكثفاً مع كل من سلطات الطيران المدني في اليمن والولايات المتحدة وبريطانيا حول الموضوع".

وذكرت الهيئة أنه "سيتم الإعلان لاحقاً عن أي معلومات إضافية".

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "تحرص دولة الإمارات على تطبيق أعلى المعايير الأمنية في مطاراتها لضمان أمن وسلامة الركاب والشحن، حيث زودت المطارات بأفضل الأجهزة والمعدات لفحص الركاب والشحنات قبل صعودهم إلى الطائرات".
مقاتلات أمريكية

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن طائرات مقاتلة تواكب الرحلات المدنية المتجهة من الإمارات إلى مطار جون كينيدي في نيويورك وذلك فوق المجال الجوي لكندا، بينما أعلنت وزراة الداخلية البريطانية تعليقها جميع الرحلات المباشرة من اليمن الى المملكة المتحدة، وذلك بعدما أعربت السلطات اليمنية عن استعدادها لفتح تحقيق بشأن الطرود المريبة التي كانت في طريقها الى الولايات المتحدة قادمة من اليمن.

وأكد مسؤول أمني أمريكي أنه لم يتم العثور على متفجرات على متن طائرتي شحن مشتبه بهما بعدما أفاد في وقت سابق بأن الطرود المشبوهة موجودة فقط في دبي والمملكة المتحدة وأنها كانت مرسلة أصلاً إلى مؤسسات دينية في شيكاغو، مضيفاً أن القاعدة في شبه الجزيرة العربية هي المشتبه الأول في حوادث مشابهة.
طرد مشبوه في لندن

وكانت قد ثارت معلومات متضاربة بشأن العثور على مواد متفجرة على متن طائرة شحن في أحد مطارات لندن في وقت سابق اليوم، ففي حين أعلنت السلطات الأمنية البريطانية أنها عثرت على محبرة حولت إلى متفجرة على متن طائرة شحن تابعة لشركة UPS أثناء توقفها في لندن آتية من اليمن في طريقها إلى شيكاغو في الولايات المتحدة، نفى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" العثور على مواد متفجرة.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة البريطانية العثور على طرد مشبوه داخل مركز فرز تابع لمطار إيست ميدلاندز القريب من نوتينغهام في وسط إنكلترا.

وانتقلت حمّى الاشتباه إلى الولايات المتحدة، حيث تم تفتيش طائرتي شحن في مطاري نيوجيرزي وفيلادلفيا للاشتباه بهما.

وأعلنت الإدارة الأمريكية لسلامة النقل أنها "على علم بالأنباء التي تشير إلى وجود أشياء مشبوهة في طائرات شحن في نيويورك وفيلادلفيا وتتابع تطور الوضع".

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أشارت في وقت سابق، نقلاً عن مسؤول في قوات الأمن، إلى وجود قنبلة على متن طائرة شحن لشركة UPS خلال توقفها في لندن في طريقها من اليمن إلى شيكاغو.

وعادت الشبكة لتعلن أن نتائج الاختبارات التي أجريت لكشف وجود متفجرات جاءت سلبية. ونقلت الشبكة عن مسؤول آخر أن الإنذار أطلق بسبب شكل المحبرة التي بدت وكأن أحداً تلاعب بها.

logo.gif
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
الى متى الارهابيين المحمديين
يروعون العالم بارهابهم
اين دين المحبه وسماحته ؟
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
أعلى