مسلمون يتدخلون لوقف إطلاق النار على منزل قبطي بـ"منبال"

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
كتب :جرجس بشرى
قام مسلمان، أمس، بإطلاق أعيرة نارية على منزل قبطي يُدعى "مينا هاني خليل خير الله خليل" وذلك بقرية "منبال" التابعة لمركز مطاى بـ"المنيا"، إلا أن الحادث لم يسفر عن أية إصابات .

وفى تصريح خاص لنا: قال "هاني خليل خير الله" إن شخصين هما "م.ف.ص"، وأحد أقاربه قد قاما أمس، الجمعة بإطلاق أعيرة نارية على منزله، مستخدمين أسلحة غير مرخصة ومحلية الصنع "خرطوش"، وكان ذلك اثر مشادة كلامية كانت قد حدثت بين أحد الشخصين وابنه "مينا"، حيث قام الأول باعتراض طريق ابنه. وطلب منه إفساح الطريق لكي يكمل مساره إلا أن الشاب اعترض مما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بينهما.

وفي ذات السياق؛ قال والد "مينا": فوجئنا بعد نصف ساعة من وقوع المشادة ، أن "م.ف.ص" أصطحب قريب له يُدعى "ب.م.ن " ومعهما سلاحين "خرطوش"، وقاما بإطلاق النيران على المنزل، ولم تحدث أي إصابة في الأرواح، مضيفًا أن مسلمي القرية قد حاولوا جاهدين منع الشابين عن إطلاق النيران ولكنهم لم يستطيعوا .

وفي الوقت نفسه؛أكد والد"مينا"؛ أنه قام بعمل مذكرة بمركز شرطة"منبال"، محذرًا من ترك ما وصفهم بالأشقياء دون محاسبة، وطالب بضرورة تنفيذ القانون لمحاسبة من أخطئ، سواء كان هذا الشخص مسلمًا أو مسيحيًا، وذلك للحفاظ على أمن وسلامة البلد .

هذا وقد أشار والد "مينا" إلى أن هناك جلسة صلح ستتم يوم الأربعاء في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه لم يتم القبض على الشابين الذين قاما بإطلاق النيران، حتى وقتنا هذا .

وفي نهاية حديثه إلينا؛ أكد "مينا القمص مكاريوس القمص أنطون" أنه لولا تدخل مسلمين كثيرين وإدانتهم لما حدث لتطور الأمر وحدثت خسائر في الأرواح مشيرًا إلى أن حادث مشابه قد وقع منذ حوالي أربعة شهور بذات القرية ، أسفر عن إصابة شاب .


http://www.copts-united.com/Arabic2011/Article.php?I=611&A=24634
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
امر غريب
ولكنه
مبشر بالخير
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
عشان مشاده كلاميه يطلقوا اعيره ناريه
ايه التخلف ده
هو ده تعاليم الاسلام السمحه
ربنا يرحمنا
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
المفروض الأمن هو اللى يدخل مش الأهالى
دا إيه خيبة الأمل ديه
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
يا اخوتى يمكن فيه منهم ناس لسة عقولهم متفتحة

شكرا على مشاركتكم جميعا
 
أعلى