مظاهرة بتركيا لإلغاء منهج الدين من المدارس

thunder

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
513
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
dd32gt.jpg



نظم اتحاد العلويين البكتاشيين فى تركيا، مظاهرة فى حى كادى كوى باسطنبول للمطالبة بإلغاء تدريس مادة التربية الدينية الإسلامية إجبارياً لأبنائهم فى المدارس.
شارك فى المظاهرة أعداد كبيرة منأعضاء المنظمات والجمعيات العلوية والأحزاب اليسارية، احتجاجاً على إصرار الحكومة على تدريس مادة الدين "السنى" لأبناء العلويين، وطالبوا بإلغائها، وإلغاء خانة الديانة من بطاقات هويتهم الشخصية.

كما شارك فى المظاهرة عدد من الفنانين والكتاب، واستمرت لعدة ساعات، احتجاجاً على سياسة الحكومة، وقرر عدد كبير من المتظاهرين الاعتصام فى وسط حى كادى كوى لمدة 24 ساعة، احتجاجاً على سياسة الحكومة التى ترفض إلغاء درس الدين من المنهج الدراسى، بالإضافة إلى عدم مراعاته القرار الصادر من محكمة حقوق الإنسان الأوروبية المتعلق بإلغاء تعليم الدين إجبارياً لأبناء العلويين.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=301238

تعليقات من موقع اليوم السابع

الدين فى بيتك أو فى المسجد أو الكنيسة أو المعبد اليهودى لليهود ...أكثر من كده ممنوع و يمنع منعا باتا بقوانين يتم العقاب فيها لأن ديه دولة مدنية علمانية لا دينية صرف فصل الدين عن المجال العام كله و ليس عن ضمير الانسان الصح هو عدم تدريس الدين فى المدارس اطلاقا الدين يدرس فقط فى المسجد و الكنيسة هذه أماكن التدريس فقط لا غير

......................

الدول الأوربية وكثير من دول العالم تطبق هذا النظام وأنا ضد هذا النظام , وضد المنهج الأسلامي المعادي للآخر مستندا للقرآن والسنة وكتب التراث . وارجوا أن لانقول أن هذا غير موجود . وأيضاً الحقد والكراهية التي يتربى عليها الطالب الذي أصبح المدرس الآن , ويبث السموم في طلبته بأن هذا كافر وذاك مشرك , ويربي الغل وعدم المحبة للآخر وبالتالي يصبح الأنسان بعد كل هذه السموم الثقلة على كاهله حاقدأ على المجمع وعلى نفسة وعلى أبناء ديانته من الطوائف المختلفه وتكفيرهم وتفجير نفسة لقتل الأبرياء لآنه فشل في أعادة التوازن النفسي والسلام الداخلي لديه وبالتالي الأسرة لا تسيطر على اولادها ويصبحوا ارهابيون , ونقول مش عارف ليه ابننا أصبح بهذا الفكر وبهذا التطرف وكرهه لكل شئ حتى حياته . كلما أجد الأطفال والمرهقين المسلحين على شاشة التلفزيون أشعر بالأسى والحزن على خليقة الله المشوهه , والتي كان المفروض ينعم بالسلام والطمئنيه بدل عسل المخ بأنه حينما يقتل الأبربياء يذهب الى حور العين في الجنة ويمارس مهم شهوته وكأئن الحياة في الآخرة شرب خمر لذيذة وجنس . هذا ما يدرس وتحت وسمع الأساتذة وأدارة المدرسة وتكون النتيجة مأساوية . والغرب لو درس أي عقيدة سوف لا يكون من بين مصتلحاته لفظ واحد ضد الأنسانية من قريب أو بعيد , بل المطالبة بالحب للأنسانية والوطن والعمل الجادة ونشر السلام في العالم . في بلاد نا لابد من مراجة المادة الدينية التي سوف تدرس . متوازياً مع الأعلام لنشر الحب بين البشر وأن تكون الأنسانية أهم قيم البشر . ولكن من اين نفعل هذا والشيوخ يبثون الحقدوالشر والفتنة بين أبناء الوطن الواحد . والحمد لله القاعدة العريضة سليمة الى حداً ما . حفظ الله مصرنا وشعبنا من فساد العقل ويبقى تدريس الدين واجب مقدس .

.....................
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
عين العقل
بس اللى يسمع
شكلهم عملين حساب للارهاب الاسلامى وخيفين
شكراا للخبر
 

thunder

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
513
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
عين العقل
بس اللى يسمع
شكلهم عملين حساب للارهاب الاسلامى وخيفين
شكراا للخبر


معهم حق

لا ريردون ان يتعلم ابناؤهم الدين السني
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
قرار جدااااا صائب و عقبال تطبيقه في الدول العربية
شكرا اخي الغالي للخبر
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
عقبال مصر وكل الدول العربيه
لان تعليم الدين الاسلامي في المدارس
ينشأ تخلف فكري وارهابي
شكرا ع الخبر
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
هؤلاء علويين
وماذا عن المسيحيين في البلدان الاسلامية الذين يجبروهم على حفظ نصوص قرانية واحاديث دسوها في المناهج الدراسية للغة العربية والتاريخ الاسلامي.
ياريت يحذف كل شئ يتعلق بالدين من كل مكان من المدارس والبطاقات الشخصية
شكرا على الخبر
الرب يباركك
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
اصبح واضحا ان اساس التطرف والتكفير والارهاب هو من التعليم الديني الاسلامي في المدارس ومن رجال الدين الاسلاميين
 
أعلى