باريس ترد على تهديدات القاعدة برفضها لأي ضغوط خارجية

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
19.11.2010
باريس ترد على تهديدات القاعدة برفضها لأي ضغوط خارجية

قالت الخارجية الفرنسية إنها ترفض أن يملي عليها أحد من الخارج سياستها ، وذلك ردا على الرسالة الموجهة إلى باريس ممن يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وتطلب منها التفاوض مع بن لادن للإفراج عن الرهائن.

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل اليو ماري اليوم الجمعة (19 نوفمبر/تشرين ثاني) ردا على رسالة من تنظيم القاعدة جاء فيها إنه "على باريس التفاوض مع بن لادن للإفراج عن الرهائن"، أن فرنسا لن تقبل أن "تملى عليها" سياستها "من الخارج". وقالت الوزيرة في بيان "إن فرنسا لا يمكن أن تقبل أن تملى عليها سياستها من الخارج من أي كان". وأكدت "أن فرنسا تقوم بكل ما بوسعها من أجل أن يتم الإفراج عن الرهائن حيثما كانوا سالمين".

يأتي ذلك بعد أن بثت قناة الجزيرة القطرية مساء أمس الخميس رسالة صوتية لزعيم ما يسمى ب"تنظيم القاعدة في بلاد لمغرب الإسلامي" الجزائري عبد الملك درودكال، المُكنى أبو مصعب عبد الودود، قال فيها إن على "فرنسا التفاوض مع زعيم شبكة القاعدة أسامة بن لادن على الإفراج عن خمس رهائن فرنسيين محتجزين في مالي". كما اشترط تنظيم القاعدة سحب القوات الأجنبية من أفغانستان. وقالت وزارتا الدفاع والخارجية الفرنسيتان إنه يجري التأكد من صحة التسجيل.

وخطف خمسة فرنسيين ومواطنان من التوغو ومدغشقر في 16 من سبتمبر/أيلول الماضي يعملون لصالح شركات فرنسية في موقع لاستخراج اليورانيوم في شمال النيجر، قبل نقلهم إلى مالي المجاورة. وتبنى ما يسمى ب"تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي" عملية الخطف في 21 أيلول/سبتمبر.
باريس تقول إنها في حالة استنفار للإفراج عن الرهائن
وصرح برنار فاليرو، الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، في باريس الجمعة أن فرنسا "مستنفرة بالكامل" من أجل الإفراج عن الرهائن. وقال فاليرو في اتصال هاتفي مع وكالة فرنس برس: "كافة أجهزة الدولة مستنفرة وكذلك وزارة الخارجية سواء في مركزها للازمات أو ميدانيا"، موضحا أنه "يتم حاليا التحقق من صحة التسجيل". وأوضح قائلا: "هذه الأوضاع المعقدة والحساسة تستلزم التكتم الذي يعتبر عنصرا أساسيا في تحركاتنا".
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أعرب خلال مقابلة تلفزيونية يوم الأربعاء عن "قلقه" على الرهائن الفرنسيين المختطفين في مالي. فيما قال وزير الدفاع الفرنسي آلان جوبيه أن هناك "أسبابا تدفع إلى الاعتقاد" بان الرهائن الفرنسيين أحياء وفي صحة جيدة مؤكدا أن هناك "اتصالات" مع الخاطفين من دون مزيد من التفاصيل.
يذكر أن ما يسمى ب "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" قد عرض الشهر الماضي على فرنسا الإفراج عن المحتجزين الفرنسيين في مقابل إلغاء الحظر على ارتداء النساء النقاب في فرنسا والإفراج عن سبعة متشددين ودفع سبعة ملايين يورو وذلك وفق ما أوردته قناة العربية الفضائية.

0,,6064073_1,00.jpg


صورة نشرها موقع سايت الامريكي للرهائن


http://www.dw-world.de/dw/article/9799/0,,6248277,00.html




 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
الرهائن زمنهم ماتوا لو التسجيل ده صحيح
دول عالم كفره مش يعرفوا يعني ايه تفاوض
ربنا يرحمنا
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
الرئيس المالي يؤكد أن تنظيم "القاعدة" قسم الرهائن إلى مجموعات


صرح الرئيس المالي أمادو توماني توري السبت في مقابلة أجراها مع جريدة "لوباريزيان" الفرنسية أن تنظيم "القاعدة" قام بتوزيع الرهائن السبعة في عدة مجموعات، مضيفا أن الشروط غير متوفرة حاليا من أجل القيام بهجوم عسكري لإطلاق سراحهم .
صرح الرئيس المالي امادو توماني توري في مقابلة السبت انه "متأكد" من ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قام بتوزيع الرهائن السبعة وبينهم خمسة فرنسيين "في عدة مجموعات".
وقال الرئيس المالي في مقابلة مع صحيفة لوباريزيان "لم نتمكن يوما من معرفة مكان احتجاز الرهائن بدقة".
واضاف ان "الظروف لم تجتمع" للقيام بتحرك عسكري من اجل اطلاق سراح الرهائن .
وكان زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد الملك درودكال المكنى ابو مصعب عبد الودود دعا في رسالة صوتية ، فرنسا الى التفاوض مباشرة مع زعيم القاعدة اسامة بن لادن بشأن الرهائن .
كما دعا فرنسا الى سحب قواتها من افغانستان ومناطق اخرى من العالم.
ورأى توماني توري ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يشكل "خطرا متزايدا" على الرغم من "المبالغة في الحديث عن التنظيم على الصعيد العسكري".

http://www.france24.com/ar/20101120...ident-toumani-statment-alqaida-maghreb-attack
 
أعلى