مقتل عالم نووي ايراني واصابة آخر بجروح في انفجارين

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
0,,5226597_1,00.jpg

تواجه ايران عقوبات اقتصادية فرضها عليها الغرب بسبب برنامجها النووي المثير للجدل


مقتل عالم نووي ايراني واصابة آخر بجروح في انفجارين
29.11.2010
قالت قناة "العالم" الإيرانية إن عالم فيزياء نووية قتل في انفجار سيارة ملغومة في طهران كما أصيب ثلاثة في انفجار آخر اليوم الإثنين . واتهمت وكالة "فارس" شبه الرسمية ما أسمتهم بـ "عملاء أمريكا وإسرائيل" بانهم وراء الحادث .
قُتل عالم نووي ايراني واصيب آخر بجروح صباح اليوم الاثنين (29 نوفمبر/تشرين ثاني) في طهران في اعتداءين منفصلين اصيبت فيهما ايضا زوجتاهما كما افادت عدة وسائل اعلام بينها موقع التلفزيون الرسمي الايراني على الانترنت .
وذكرت وكالة "فارس للانباء" ان البروفسور ماجد شرياري استاذ الفيزياء في جامعة شهيد بهشتي والعضو في الجمعية النووية الايرانية قتل في انفجار قنبلة الصقها شخصان ، كانا يستقلان دراجة نارية ، بسيارته فيما كان في شمال شرق طهران. واصيبت زوجته بجروح في الانفجار .
كما اصيب البروفسور فريدون عباسي استاذ الفيزياء المتخصص في اشعة الليزر بجروح مع زوجته في اعتداء نفذ بنفس الطريقة امام جامعة شهيد بهشتي حيث يعطي دروسا هو ايضا كما اضافت وكالة فارس شبه الرسمية . وفيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث اتهمت وكالة فارس ما أسمتهم بـ "عملاء الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل" بانهم وراء الحادث .


http://www.dw-world.de/dw/article/9799/0,,6276047,00.html

 
أعلى