إعادة أحد مصابي "العمرانية" لمستشفى "أم المصريين" وترحيل آخر لسجن "طره"

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
إعادة أحد مصابي "العمرانية" لمستشفى "أم المصريين" وترحيل آخر لسجن "طره"

كتب: هانى سمير
تنظر محكمة "الجيزة الإبتدائية" بعد غد الاثنين، قضية "العمرانية"، والمحتجز على ذمتها (159) قبطيًا.

هذا وقد تم ترحيل "أسامة سمير تاوضروس"، والذى أحريت له عملية لاسنخراج أعيرة نارية من قدميه، من مستشفى "الهرم" إلى سجن "طره" مباشرة، بعد أن تم التحفظ عليه وأخذ أقواله داخل المستشفى.

وفي تطوُّر جديد، أمر النائب العام بإرجاع "العريان مفيد زكي" إلى مستشفى "أم المصريين"، بعد أن تم توقيع الكشف الطبي عليه، وتبيَّن حاجته للعلاج.

ومن جانبه، قال "عادل ميخائيل"- محامي المحتجزين الأقباط في أحداث العمرانية: إنه سيتقدَّم غدًا بطلب للنائب العام لإعادة "أسامة" للمستشفى لتلقي العلاج. مشيرصا إلى أنه تقدَّم اليوم- السبت- بطلب للإفراج عن المتهم "ملاك شنودة سعيد"، المتواجد الآن بسجن "طره"؛ نظرًا لإصابته بكسور في كلتا قدميه، وقد تم تركيب شرائح لها، ولازال غير قادر على السير.

يُذكر أن "ميخائيل"، كان قد أقام الأربعاء الماضي، دعوى مدنية بمبلغ عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت ضد كل من وزير الداخلية بصفته، ومحافظ الجيزة بصفته، ورئيس حي "العمرانية" بصفته؛ لتسببهم فيما تعرَّض له المتهمون من إصابات أثناء اقتحام كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بـ"العمرانية". كما تقدَّم الخميس بالتماس لرئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، لإعادة "العريان مفيد زكي"- الذي تم ترحيله لسجن "طرة" رغم إجراء عملية جراحية له لاستخراج طلق ناري بجانبه الأيسر- إلى مستشفى "أم المصريين" لاستكمال علاجه، وقد وافق "أحمد الركيب"- رئيس نيابة جنوب الجيزة- على الالتماس.

http://www.copts-united.com/Arabic2011/Article.php?I=646&A=26608
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
رد: إعادة أحد مصابي "العمرانية" لمستشفى "أم المصريين" وترحيل آخر لسجن "طره"

يا رب اقف مع ولادك وانقذهم
هما مالهمش غيرك
 
أعلى