المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بغداد تكشف معلومات عن إنتحاريين من جنسيات عربية


fauzi
05-12-2010, 08:09 PM
بغداد تكشف معلومات عن إنتحاريين من جنسيات عربية

2010 الأحد 5 ديسمبر

كشفت السلطات العراقية معلومات عن مجموعة قالت إن جنسياتهم عربية من عناصر تنظيم القاعدة في العراق من منفذي عمليات الهجوم على كنيسة سيدة النجاة ومقرات أمنية وتجمعات لمتطوعين في العاصمة.
وقال اللواء قاسم عطا الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم إن عدداً من هذه العناصر قد قتلوا خلال العمليات الانتحارية التي نفذوها فيما لايزال اخر هاربا في محافظات شمالية وغربية حيث يجري البحث عنهم حاليا لالقاء القبض عليهم.
وأوضح أن المعلومات عن عناصر القاعدة هؤلاء قد تمت معرفتها إثر إختراق "خلية الصقور" الاستخبارية العراقية في قيادة عمليات بغداد بالتعاون مع وزارة الدفاع لشبكة معلومات القاعدة . واوضح ان عمليات بغداد لديها معلومات عن بلدان هذه العناصر العربية لكنها لن تكشف عنها لضرورات امنية تستدعي ذلك في الوقت الحاضر.
وعرض عطا معلومات وصور عن عناصر القاعدة هذه التي قتلت خلال تنفيذها لعملياتها اما بنيران القوات الامنية العراقية او عند تنفيذها لعملياتها الانتحارية وكما يلي:

1. محمد عبد الحميد محمد الملقب ابو الحسن مواليد 1991 ودخل العراق في الثاني من اب (اغسطس) الماضي وقد اشترك في الهجوم على كنيسة سيدة النجاة في بغداد في 31 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
2. محمد رائد بهاء الدين حموش الملقب ابو بكر من مواليد 1983 ودخل العراق في التاسع من اب الماضي واشترك في الهجوم على الكنيسة.
3. راتب حسين البقاعي من مواليد عام 1986 ودخل العراق في التاسع من اب الماضي واشترك في عملية الاعتداء على الكنيسة.
4. خالد حسن حسين الافندي الملقب بابو الوليد من مواليد 1991 ودخل العراق في 16 حزيران (يونيو) الماضي واشترك في الهجوم على مقر القوات الامنية بالرصافة ببغداد في الخامس من ايلول (سبتمبر) الماضي .
5. شادي حسين مكاوي الملقب بابو عبيدة من مواليد 1982 ودخل العراق منتصف حزيران الماضي وشارك في الهجوم على مقر القوات الامنية بالرصافة.
6. هشام عبد الرحمن عوض من مواليد 1992 ودخل العراق في السادس من حزيران الماضي وشارك في الهجوم على مقر الامن بالرصافة.
7. عبد الهادي يوسف عجاج الملقب بابو عمر من مواليد عام 1983 ودخل العراق في التاسع من اب الماضي.
8. زاهر علي القيروط الملقب بابو الحذيفة وهو من مواليد عام 1982 ودخل العراق في 29 تموز (يوليو) الماضي واشترك في الهجوم على مقر الامن بالرصافة.
9. ابراهيم علي القيروط الملقب ابو هريرة ودخل العراق في 29 تموز الماضي واشترك في الهجوم على مقر التطوع في منطقة الميدان ببغداد في 17 اب الماضي.

أما عناصر القاعدة الهاربين من الجنسيات العربية حيث تقوم القوات العراقية بالبحث عنهم حاليا لاعتقالهم فهم:

1. عبد المنعم مرزوق موسى من مواليد 1991 ودخل العراق في الثاني من اب الماضي ويعتقد انه هارب في محافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد.
2. احمد عبد الرحمن البقاعي الملقب بابو بكر ومن مواليد 1981 ودخل العراقي في الثاني من اب الماضي.
3. علي يوسف علي سليمان الملقب بابو الحسين من مواليد 1991 فقد دخل العراق في الثاني من اب الماضي وهو هارب في محافظة الانبار الغربية.
4. عبد الله هيثم اسعد بكر الملقب ابو انس وهو من مواليد 1991 ودخل العراق في الثاني من اب الماضي وهارب الى محافظة الانبار.
5. همام وليد خالد رقية الملقب ابو محمد من مواليد 1991 ودخل العراقي في الثاني من اب الماضي وقد تمكن من الهرب الى سوريا حيث كتبت السلطات العراقية اليها بطلب القاء القبض عليه.
6. ماجد عيسى العنزي الملقب ابو الوليد من مواليد عام 1985 وقد دخل الى العراق في 12 حزيران الماضي ويعتقد انه هارب الى محافظة نينوى الشمالية.

واكد اللواء عطا ان القوات العراقية تواصل ضرباتها لتنظيم القاعدة الذي تمثله في البلاد دولة العراق الاسلامية وانها حققت نتائج مهمة على هذا الطريق وافشلت العديد من عملياته المسلحة.
http://www.elaph.com/Web/news/2010/12/615952.html?entry=newsarab