رجل الدين السعودي "البراك" يفتي بـ "الجهاد ضد الكفار"

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
رجل الدين السعودي "البراك" يفتي بـ "الجهاد ضد الكفار"

barrak0.jpg


تثير فتاوى رجل الدين السعودي البراك المزيد من الجدل وكان آخرها فتوى تدعو لـ "الجهاد ضد الكفار".

الرياض: واصل رجل الدين السعودي عبدالرحمن البراك إثارته عبر فتاويه، التي أصدر آخرها مطالبا بإعلان "الجهاد ضد الكفار"، وقال البراك في فتواه أنه في هذا العصر اشتد البلاء على المسلمين من أعدائهم الكفار، وذلك بسبب المكيدة الكبرى التي صنعوها، وهي هيئة الأمم المتحدة، مضيفا أنه من وقاحتهم أن خصوا حق النقض بالدول الخمس الكبرى.وأوضح البراك الذي ختم فتواه بتوقيعه وفق ما أملاه على طلبته، "أن من أعظم غايات الكفار على وصفه في قانون السلام العالمي تركَ المسلمين لجهادهم الذي فرضه الله، وجعله ذروة سنام الإسلام، وعنوانا لعز المسلمين".

وانتقد البراك في فتواه رجل الدين السعودي الآخر الدكتور سلمان العودة، بشأن ما فنده الأخير في لقاء تلفزيوني حول الجهاد، حيث قال العودة في معرض كلامه إذا وجد وضع، يعني فيه استقرار، وفيه أمن، وفيه عهود، وفيه مواثيق صحيحة ويحترمها الناس، الإسلام سيكون مؤيدا ومباركا لهذا"، إلا أن البراك اعتبر حديث العودة من "الافتراء على الإسلام"، معتبرا أن "العودة يسعى إلى تعطيل الجهاد في سبيل الله لإعلاء كلمة الله، نزولا على حكم قانون هيئة الأمم"، واصفا كلامه بـ "البهتان العظيم".

وساهمت فتوى البراك هذه، في توجيه أقلام بعض من كتاب الرأي في الصحف السعودية على فتواه، حيث اعتبر الكاتب بجريدة الحياة أحمد الفراج أن البيان الذي ختم بتوقيع البراك كان تغطية على من كتبه، أو أعطى معلوماته على الأقل من جلساء الشيخ المعروفين جيداً.

مضيفا الفراج أن رجل الدين البراك "يعيش في عالم آخر ولا يدرك ما يدور في هذه القرية الصغيرة التي تُسمى العالم"، معتبرا أنه "لو لم يكن هناك مواثيق دولية تمنع الاعتداء على الآخرين، فإنه لم يعد هناك بلد نستطيع أن نقول إنه بلد كافر".

ووجه الكاتب الفراج حديثه إلى رجل الدين البراك، حيث قال أن بيانه "مكتوباً على رقعة من أديم ومرسلاً مع راكب حصان من خيمة بالصحراء يطهو ساكنوها طعامهم على الحطب لتفهمنا ذلك" معتبرا الفراج أن نشر بيان حرب ضد الكفار عبر موقع الكتروني كان "الكفار"، هم السبيل لنشرها كونهم هم من أسس شبكات الاتصال بين المجتمعات.

ويعتبر رجل الدين السعودي عبدالرحمن البراك أحد رجال الدين الأكثر إثارة للجدل، من خلال فتاويه التي كان أبرزها قتل من يبيح الاختلاط بين الجنسين، وهي الفتوى التي أغلقت بعدها الجهات المختصة بالسعودية موقعه الشخصي عبر الانترنت. إضافة إلى إطلاقه الفتاوى التكفيرية بحق العديد من الكتاب السعوديين.


المصدر
elaph.jpg
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
ربنا يهديهم !!
شكراااا للخبر اخي الغالي

سلام المسيح
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
هذا الشيخ وامثاله هم صانعي الارهاب في العالم بتعاليمهم التي تحرض على القتل والعنف والمطلوب من عقلاء قومه ان يدينوا تعاليمه الارهابية والا فان السكوت عليها يعتبر موافقة عليها .
 

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
شكرا للصديقه Roseta
والأستاذ فوزي على مروركما

الشيخ لم يأتي بجديد من عنده فهو يطبق ماقاله القران وعلّمه بالتحريض على قتال اليهود والمسيحيين وغير المسلمين عامّة.
فما هو الا منبه ومذكّر نظرا لغياب فريضة القتل "اي الجهاد".
 
أعلى