سقوط أول ضحية نتيجة العاصفة الشديدة فى لبنان

اليعازر

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
3,407
مستوى التفاعل
709
النقاط
0
لقيت مواطنة لبنانية مصرعها فى مدينة طرابلس فى شمال لبنان، بسبب العاصفة الشديدة التى تضرب لبنان حالياً مترافقة مع رياح عاتية وأمطار غزيرة وتساقط الثلوج على المرتفعات.
وذكرت مصادر أمنية أن العاصفة اقتلعت شجرة نخيل على أوتوستراد مدينة طرابلس وسقطت مباشرة على سيارة مدنية، مما أدى إلى مقتل المواطنة التى كانت فى داخلها.

وقد أحدثت العاصفة حتى الآن أضراراً جسيمة فى المنازل القديمة والسيارات فى العاصمة بيروت، نتيجة اقتلاع الأعمدة المخصصة للدعايات، وسقوط برج إرسال إذاعة الشرق واقتحام أمواج البحر العاتية بيوت صفيح فى منطقة الجناح جنوب بيروت. وتسببت العاصفة بتدمير أربع طائرات تدريب صغيرة فى مطار بيروت تابعة لنادى الطيران، وشلت مرافق النقل البحرى فى الجنوب والشمال، وأحدثت أضراراً كبيرة فى مراكب الصيادين بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 120 كلم، وارتفاع الموج إلى أكثر من خمسة أمتار.

كذلك تأثرت حركة النقل البرى على طول الطريق البحرى الذى يربط بين شمال مدينة صيدا وجنوبها، نتيجة تحوله إلى برك مائية تعذر على السيارات عبورها. وفيما أقفل العديد من الطرقات الجبلية بسبب تراكم الثلوج إلا أن معظمها لا يزال مفتوحاً أمام حركة عبور السيارات، وبينها طريق ظهر البيدر التى تربط بين بيروت والبقاع وبين لبنان والحدود السورية شريطة أن تكون عجلات السيارات مزودة بسلاسل معدنية.

ولم تسلم شبكتا الكهرباء والهاتف أيضا، مما أدى إلى انقطاع متكرر للتيار الكهربائى وحدوث أعطال فى خطوط الهاتف المحمول. وسجلت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً فى المناطق التى تبدأ بالارتفاع من 400 متر، وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية فى مطار بيروت أن يستمر الطقس الماطر مع عواصف رعدية واستمرار الانخفاض فى درجات الحرارة، وتساقط الثلوج ابتداء من ارتفاع 1100 متر.

وتتراوح درجات الحرارة على الساحل بين 6 و12 درجة، وفى البقاع بين صفر و5 درجات. وكانت العاصفة قد بدأت منتصف الليلة الماضية فيما توقعت مصالح الأرصاد أن تستمر حتى بعد غد، الثلاثاء، ويعقبها طقس معتدل على أن تتجدد موجة الطقس السىء يوم، السبت، المقبل.

12/12/2010

مقالة منقولة...
 
أعلى