قيادات قبطية: تعيينات مجلس الشعب مخيبة للآمال و«رسالة ضغط» على الكنيسة

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
قيادات قبطية: تعيينات مجلس الشعب مخيبة للآمال و«رسالة ضغط» على الكنيسة​
كتب عماد خليل، والإسكندرية ـ رجب رمضان 13/ 12/ 2010
أثار القرار الجمهورى بتعيين 7 مسيحيين فى مجلس الشعب، ضمن العشرة المعينين، غضب العديد من المفكرين والقيادات القبطية، بدعوى أن السبعة الذين تم اختيارهم إما «على المعاش» أو أنهم يمثلون تياراً ضد الكنيسة، وإن استحوذ اختيار جمال أسعد على الغضب الأكبر من جانبهم.

وقال مصدر مسؤول فى الكنيسة القبطية - طلب عدم ذكر اسمه - إن تعيين جمال أسعد «خبر سيئ جداً» لأنه ضد الكنيسة ويهاجم رموزها باستمرار، وفى مقدمتهم البابا شنودة، مضيفاً: «اختيار أسعد ربما يكون بمثابة رسالة من النظام إلى الكنيسة بعد أحداث العمرانية وإسقاط كل الرموز القبطية فى الانتخابات».

وأكد ماجد حنا، محامى الكنيسة القبطية، أن اختيارات المعينين «مخيبة للآمال» إلا قليلاً منها، وتمثل «رسالة مفادها أن من يرفع صوته يتعرض لإقصاء»، بينما أشار ممدوح نخلة، المحامى القبطى، إلى أن جورجيت قللينى التى دافعت ببسالة عن الأقباط فى أحداث نجع حمادى تم إبعادها مع كل المعارضين الشرفاء.

وعبر نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، عن دهشته لاختيار 7 غالبيتهم من «أصحاب المعاشات» - على حد وصفه - متابعاً: «هذه التعيينات جاءت لاستفزاز الأقباط». وطالب القس الدكتور راضى عطاالله إسكندر، راعى الكنيسة الإنجيلية بالعطارين فى الإسكندرية، باستبدال هؤلاء الأقباط بمسلمين يتمتعون بـ«الضمير الحى»، مضيفاً: «لا نريد أقباطاً فى وظائف رسمية بمجلس الشعب، وإنما نريد مصريين لديهم أمانة ومسؤولية».

ووصف مايكل منير، رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة، التعيينات بأنها «خيبة أمل وصفعة على وجه الأقباط». وأضاف: «الدولة تقوم بتصعيد الخلاف مع الكنيسة وتسترجع أيام السادات». وقال إن جمال أسعد فى آخر دورة برلمانية له كان يمثل فيها الإخوان المسلمين.

 

zama

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
5,532
مستوى التفاعل
276
النقاط
83
الإقامة
♥♥ Egypt ♥♥
أ / جمال أسعد دا خائن و عميل ..

أكيد له يوم ..
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
اسوء خبر هو فوز جبان اسعد

وعلى اى اساس اختاره لانه ضد الكنيسه دايما

ده عار على المسيحيين
 
أعلى