الحجاب يثير أزمة فى أذربيجان

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
حالة من التوتر تسود جمهورية أذربيجان بعد رفض وزير التعليم الأذربيجانى مصر مردانوف ارتداء الطالبات الحجاب، لافتاً إلى أن الملبس المقرر لطلاب وطالبات المدارس لا يتضمن شيئاً من الملبس الدينى، مشدداً على حظر ارتداء الحجاب الإسلامى.

وذكرت وكالة "نوفوستى" للأنباء العديد من النساء تظاهرن قبل أيام عند وزارة التعليم فى العاصمة الأذربيجانية باكو، للمطالبة بإطلاق حرية ارتداء الحجاب الإسلامى فى المدارس وقيام الشرطة بتفريق المتظاهرات، وأوقفت بعضهن.

وقال وزير التعليم الأذربيجانى، إن قوى محددة داخل أذربيجان وخارجها تسعى إلى استغلال موضوع ارتداء الحجاب الإسلامى فى مؤسسات التعليم لخدمة أغراضها الشخصية.

وأشارت "نوفوستى" إلى أن عدداً قليلاً جداً من الشابات من بنات مدينة باكو كان يرتدى غطاء الرأس قبل عشرة أعوام خلت، إلا أن توافد مبعوثين أجانب لمختلف الطوائف الدينية بعدما نالت أذربيجان استقلالها ترك أثره "السلبي"، إلى جانب آثار إيجابية، على الحياة العامة الأذربيجانية ولاسيما وإن بعض المبعوثين، وعلى الأخص من السعودية وإيران وتركيا، يحاولون نشر الإسلام "المتشدد" فى أذربيجان على حسب تعبيرها.

ويؤكد رئيس الهيئة الحكومية المعنية بالتعامل مع المنظمات الدينية، هدييت أرودجيف، أن الدولة الأذربيجانية لا تقيد نشاط المنظمات الدينية، ويشير فى نفس الوقت إلى أن بعض المنظمات تحاول ضرب الاستقرار الاجتماعى والسياسي، منوها بأن الأجهزة الأمنية تضطر لأن تتعامل مع هذه المنظمات.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=319774&SecID=88&IssueID=144
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
انسان متحضر
يواجة قوى خارجيه
لا يهمها
سوى زعزعه استقرار البلد
 
إنضم
18 ديسمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ونعمة ..لماذا نشر اخبار الحجاب والنقاب ... المفروض الاهتمام بمواضيع ذات قيمة ، عموماً هما الى زوال اما حكاية التضييق عليهم بالشكل ده حيلفت النظر لمسألة الحجاب والممنوع دائما مرغوب
 

MAJI

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
5,035
مستوى التفاعل
255
النقاط
0
هذا الوزير يعرف جيدا ماذا وراء ظاهرة الحجاب
فهو سياسي وليس ديني
ومن وراءه سياسيين
ربنا يزيد من امثاله
شكرا للخبر
وميلاد مجيد
 
أعلى