صحف ليبية ..الأمن الليبى يحظر إبراز مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد

ava_kirolos_son

Տեր Հիսո
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
3,441
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
الإقامة
Տեր Հիսուս Քրիստ
صحف ليبية ..الأمن الليبى يحظر إبراز مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد

الأحد، 26 ديسمبر 2010 - 09:46

صحيفة "ليبيا اليوم":
الأمن الليبى يحظر إبراز مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد
وزعت اللجنة الشعبية العامة للأمن العام الليبية منشورا على المحلات التجارية المتخصصة فى بيع الحلويات والهدايا، يقضى بحظر إبراز أى مظاهر احتفالية بعيد الميلاد وعيد رأس السنة.

وذكرت مصادر مطلعة أن الحظر يشمل كل ما يدل على الاحتفال بعيد الميلاد المجيد من أشجار الصنوبر وكروت الهدايا والأردية الحمراء المخصصة برأس السنة.

يأتى ذلك وسط تردد بعض الليبيين على محلات الهدايا احتفالا بالسنة بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.



صحيفة "قورينا":
بعد أن كثرت عمليات السرقة.. اعتماد نظام جديد لترقيم السيارات فى ليبيا
أصدرت اللجنة الشعبية العامة للأمن العام قرارا يحمل الرقم 727 بشأن إعادة ترقيم اللوحات المعدنية للسيارات فى مختلف أنحاء ليبيا.

وبحسب نصوص هذا القرار؛ فإن نظام الترقيم الجديد سيتم العمل عليه مع بداية عام 2011، على أن ينتهى العمل منه نهاية 2012 المقبل.

وبحسب القرار فإن كلمة الجماهيرية ستكون فى الوسط بين رقم السيارة على اليمين ورقم المدينة على اليسار دون وجود رقم للمؤتمر الشعبى الأساسى.

وكان رئيس مكتب التوثيق والمعلومات بقسم المرور والتراخيص فى بنى غازى، المقدم فريد جويلي، تناول فيما سبق العديد المشكلات التى تسبب فيها النظام السارى الآن فى ترقيم السيارات والتى من بينها أرقام السيارات التى أصبحت أكثر من السيارات نفسها، وأنه صار يوجد للمركبة الواحدة أكثر من ملف فى أكثر من مدينة، وأنه سهل من عمليات سرقة السيارات.

بمشاركة ليبية: عقد الدورة 27 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بالقاهرة

أكد أمين عام جامعة الدول العربية، عمرو موسى، على أهمية تمسك الدول العربية بالرموز العربية الموحدة "الكودات" فى مجال الإسكان وتطبيقها حتى تؤدى إلى تنمية كبيرة فى التبادل التجارى فى مواد البناء، وتنفيذ مشاريع مشتركة فى مجال العمران.

ودعا موسى خلال مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بشأن تنفيذ المرحلة الانتقالية الخاصة بالرموز العربية الموحدة " الكودات" – الذى شاركت فيه ليبيا بوفد ترأسه أمين اللجنة الشعبية العامة للمرافق معتوق محمد معتوق – إلى العودة للتخطيط العمرانى السليم للمدن العربية خاصة العواصم ، التى تعكس واجهة الدول العربية.

وأكد على أهمية إسراع الدول العربية بالتصديق على النظام الأساسى للمركز العربى للوقاية من الزلازل والكوارث حتى تكون للدول العربية آلية لمواجهة الكوارث الطبيعية فى ظل تزايد أخطار هذه الكوارث جراء التغير المناخى.

دراسة توضح أن مستقبل المجتمعات مرهون بثقافة الأطفال
أكدت الدكتورة فريدة المصرى، على أن مستقبل المجتمعات مرهون فى احتياجها على ثقافة الطفل، وذلك بالاعتماد على الوسائل العلمية والتربوية السليمة.

ونقلت صحيفة "العرب" اللندنية عن المصرى قولها إن المرتكز الأساسى الذى تبنى عليه المجتمعات قوتها المعرفية، تكمن فى مدى نجاحها فى تحقيق العناية الثقافية بالطفل، سواء على الصعيد الاجتماعى أو المعرفى أو النفسى.

وجاء هذا فى الورقة البحثية التى ألقتها ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة للدورة العاشرة لمعرض الجماهيرية الدولى للكتاب المقام بمعرض طرابلس الدولى بعنوان "حاجة الطفل إلى الثقافة".



صحيفة "الشمس":
القذافى يتلقى برقية شكر وامتنان من أمير دولة قطر
تلقى الزعيم الليبى، معمر القذافى برقية شكر وامتنان من أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، وذلك رداً على التهنئة التى كان الزعيم الليبى قد بعث بها إليه، بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى لدولة قطر.. وقال الشيخ حمد فى برقيته للقذافى: "تلقيت بفائق الشكر تهانيكم الرقيقة بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى لدولة قطر.. وإننى أعرب لكم باسم شعب دولة قطر وباسمى شخصياً عن بالغ التقدير لمشاعركم الكريمة، أرجو لكم موفور الصحة والسعادة، ولشعبكم الشقيق دوام الرفعة والتقدم والازدهار".
 

marcelino

آآآه يـــارب
عضو مبارك
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
25,204
مستوى التفاعل
1,119
النقاط
0
الإقامة
بعيد
ياربى على قمة التخلف الاسلامى
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
ليبيا دولة اسلامية متخلفة والفضل يعود الى القذافي
 

فادي البغدادي

New member
عضو
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
243
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
مع إعتزازي بالشعب الليبي .... أسمحولي : الى متى ستقبلون بمجنون كالقذافي و أبنه المعتوه سيف الاسلام حكاماً عليكم ؟؟؟ ... أصحوا فقد حان زمن التغيــيـــر !
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
« أقول لكم إنه إن سكت هؤلاء فالحجارة تصرخ »! (لو19: 40)

شكراا للخبر
 
أعلى