شهيدان وعدد من الجرحى حصيلة اعتداءات ارهابية على منازل لمسيحيين في بغداد

alpha&omega

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 ديسمبر 2008
المشاركات
286
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
بغداد، العراق (cnn)-- سقط قتيلان على الأقل وأُصيب أكثر من 14 آخرين، في موجة تفجيرات جديدة استهدفت عدداً من منازل المسيحيين في أنحاء مختلفة بالعاصمة العراقية بغداد مساء الخميس، بالتزامن مع بدء عطلة نهاية الأسبوع الأخير من عام 2010، وبدء الاحتفال بالعام الجديد.

وأكد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية لـcnn أن التفجيرات نجمت عن عبوات ناسفة تمت زراعتها خارج المنازل أو في الحديقة الأمامية، وشملت ستة منازل على الأقل، في شرق وغرب وجنوب ووسط بغداد، حيث انفجرت في توقيت متزامن، مما يرجح أنها جاءت ضمن هجوم واسع، تم الإعداد له بشكل مسبق.


بغداد: مقتل شخصين في سلسلة هجمات على الاقلية المسيحية
قتل شخصان وجرح 12 مساء الخميس في سلسلة من الهجمات التي استهدفت منازل أسر من الأقلية المسيحية في انحاء متفرقة من بغداد حسبما أعلنت مصادر أمنية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر في وزارة الداخلية العراقية أن ستة هجمات وقعت في أقل من ساعتين واستهدفت منازل يقطنها مسيحيون.

ووقع الاعتداء الاكثر دموية في حي الغدير في وسط العاصمة حيث انفجرت عبوة يدوية الصنع حوالي الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت جرينيتش)، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة بجروح.

كما انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع في حديقة منزل اسرة مسيحية في حي اليرموك غرب بغداد مما اسفر عن سقوط جريح.

واصيب مسيحي آخر بجروح في انفجار قنبلة زرعت في شارع الصناعة في الكرادة وسط بغداد.

وكان أكثر من 50 شخصا من الأقلية المسيحية لقوا حتفهم في هجوم شنته جماعة مرتبطة بالقاعدة على كنيسة كاثوليكية في بغداد في 31 أكتوبر/ تشرين الأول.
 

حمورابي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,500
مستوى التفاعل
115
النقاط
0

المجوس لن يهنى لهم بال طالما يوجد مسيحيين في بغداد
وبفضل الحكومة الصفوية تم تهجير اكثر عدد ممكن من المحافظات التي كان يتواجد فيها مسيحيين بعد احداث 2003 . ودخول الفرس في العراق وشن حملات همجية .

الحكومة تدعم الإرهاب
الشرطة تدعم الإرهاب
والناس والجيران هم ايضاً يدعمون الإرهاب .

هل تصدق ان من سنة 2003 الى الأن تم تعيين 6 مسيحيين في محافظة البصرة فقط
التهجير لهُ طرق عديد اما الإرهاب او المحاربة بشكل اوسع .

 
أعلى