الأنفلونزا المستجدة.. تثير الرعب في المحافظات

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
الأنفلونزا المستجدة.. تثير الرعب في المحافظات
وفاة أول حالة في أسوان.. وأخري في الدقهلية.. وسراج مات متأثرا بأنفلونزا الطيور
محمد الفل نبيلة حسن
صفاء الزيات إيهاب الجميلي
حامد البربري رانيا اللبان فايز فوزي
واصلت الأنفلونزا المستجدة انتشارها في بعض المحافظات وسقطت العديد من الحالات ما بين وفيات وإصابات وأعلنت العديد من المحافظات رفع حالة الاستعدادات في المستشفيات لمواجهة الفيروس حيث شهدت محافظة أسوان أول حالة وفاة متأثرة بفيروس أنفلونزا الخنازير وهي لسيدة حامل في شهرها الرابع تدعي أسماء عبدالراضي كانت تعالج بمستشفي الحميات بادفو.. كما استقبل مستشفي حميات أسوان خمس حالات يشتبه في إصابتهم بفيروس أنفلونزا الخنازير وتم وضعهم في قسم العزل تحت إشراف طبي.
كما توفي المواطن صالح حامد عبدالرازق 50 سنة من قرية المستعمرة الغربية بمستشفي طلخا المركزي متأثراً بإصابته بمرض أنفلونزا الخنازير.. كما احتجز مستشفي الحميات ببلقاس والدولي والعام الجديد بالمنصورة 4 حالات للاشتباه بإصابتهم بالمرض وهم إيمان عبدالرءوف 45 سنة وصبري السيد إبراهيم 32 سنة ومحمد فهيم ثابت 11 سنة طالب بالصف الأول الإعدادي بزمايد وشيماء محمد إبراهيم 25 سنة.
كما توفي محمد بلال محمد سراج 40 سنة مزارع من قرية كفور العرب بعد إصابته بأنفلونزا الطيور وهي الحالة الوحيدة المصابة بأنفلونزا الطيور بالمحافظة خلال عام كامل.
وكان مستشفي الصدر بالمنصورة قد استقبل الحالة يوم 30 ديسمبر الماضي مصاباً بتضخم واعتلال بعضلة القلب وتم علاجه علي مدار 3 أيام إلا أنه لم يستجب للعلاج نظراً لضعف حالته الصحية نتيجة إجرائه عمليتين بالقلب منذ 4 سنوات.
أصيبت 4 سيدات وطفلة بفيروس الأنفلونزا المستجدة بالشرقية وكانت السيدات تهاني.ع.ك 25 سنة من مركز الزقازيق ونورا.م.م 24 سنة من مركز ديرب نجم وفردوس.م.ع 65 سنة من مركز أبوحماد ورابعة.ع.م 36 سنة من مركز الزقازيق والطفلة منة الله م.ع شهران ونصف الشهر قد شعرن بأعراض المرض وتم تحويلهن لمستشفي بالزقازيق وبعد أخذ العينات اللازمة تم تحويل اثنتان منهن لمستشفي العباسية بالقاهرة بعد وصول نتائج تحاليلهن وثبوت الإصابة بالفيروس وايجابية التحاليل.
قرر المستشار يحيي عبدالمجيد محافظ الشرقية رفع حالة الاستعدادات القصوي في جميع الأجهزة المعنية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للتصدي لأي حالة إصابة بالأنفلونزا المستجدة.
كما تم اعتماد 2.7 مليون جنيه من ميزانية مديرية التربية والتعليم لتوفير أدوات النظافة والمطهرات وإعداد غرفة عزل بكل مدرسة مع الاهتمام بنظافة المدارس ودورات المياه وتطبيق خطة العام الماضي.
استقبل مستشفي حميات دمنهور 3 حالات اشتباه جديدة للإصابة بمرض الأنفلونزا المستجدة وهم عريف شرطة عبدالستار إبراهيم 37 سنة من قوة قسم شرطة غرب النوبارية وعايدة عبدالحليم 26 سنة ربة منزل وطفل عمره شهران بكفر الدوار تم حجزهم بغرفة العناية المركزة ومنحهم المصل وأخذت عينات دم ومسحات من الحلق لفحصها معملياً.
أكدت نتائج تحاليل العينات المأخوذة من ربة منزل بالفيوم إصابتها بمرض الأنفلونزا المستجدة.
كانت بدرية هاشم إبراهيم ربة منزل من إطسا قد تم احتجازها بقسم العزل بالعناية المركزة الخاصة بحالات الاشتباه للإصابة بالأنفلونزا المستجدة بمستشفي الفيوم العام وذلك بعد أن وضعت مولودا بقسم النساء والتوليد حيث ظهرت عليها أعراض الأنفلونزا جاءت نتائج تحاليل العينات المأخوذة منها إيجابية للمرض.
كما كشفت نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة عن مفاجأة عندما أكدت أن عينة الطفل الذي هرب من قسم عزل الأنفلونزا بمستشفي الفيوم العام إيجابية وأنه مصاب بالأنفلونزا المستجدة.
كان الطفل أحمد عيد البالغ من العمر أربع سنوات ونصفا قد اختفي من قسم العزل بالمستشفي بعد احتجازه وغادر دون أن يعلم.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/local/detail00.asp
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
الرب يرحم ويلطف

شكراً اخي لمجهودك

الرب يباركك.
 
أعلى