المغرب يعلن تفكيك خلية كبيرة للقاعدة

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
المغرب يعلن تفكيك خلية كبيرة للقاعدة

2011-01-05

الرباط – اعلنت السلطات المغربية الثلاثاء انها اعتقلت 27 شخصاً من بينهم عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ، يشتبه في تخطيطهم لشن هجمات في المملكة.
واشارت وزارة الداخلية المغربية في بيان الى ان هذه الشبكة التي يتراسها "مواطن مغربي" عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ، كانت تسعى الى "انشاء قاعدة خلفية داخل المملكة واعداد مخطط للقيام بعمليات ارهابية".
واعلن وزير الداخلية المغربي الطيب الشرقاوي ان الاشخاص الـ27 هم جزء من "شبكة خطيرة جدا" على صلة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي و"بعناصر متطرفة في بعض الدول الاوروبية".

واوضح الشرقاوي خلال مؤتمر صحافي عقده في الرباط ان من بين هؤلاء الاشخاص الـ27 الذين اعتقلوا في جنوب المغرب ، اربعة تم اعتقالهم في "فجيج واحفير" قرب الحدود مع الجزائر.
ولم يوضح الشرقاوي هوية المعتقلين ولا تاريخ اعتقالهم وذلك "للسماح بمواصلة التحقيق" لانه من غير المستبعد تورط جهات اخرى في القضية.
واكد ان لهذا التنظيم صلات بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي و"بعناصر متطرفة في بعض الدول الاوروبية".
وبحسب الخبراء ، فان مقاتلي القاعدة متمركزون عند المنطقة الحدودية بين الجزائر ومالي وموريتانيا.
ولفت الوزير الى ان قوات الامن المغربية ضبطت مع المجموعة "33 رشاشا من نوع كلاشينكوف وثلاثة مسدسات رشاشة وقاذفة من عيار 82 ميليمترا وقاذفتين من نوع (ار بي جي 7) و مجموعة من الذخيرة الحية و66 خزنة للذخيرة وذخائر أخرى"، خلال هذه العملية قرب امغالا على بعد 220 كلم من مدينة العيون كبرى مدن الصحراء الغربية.

وقال ان افراد هذه الشبكة تورطوا "في محاولة لمداهمة بعض الوكالات البنكية والمؤسسات المختصة في تحويل الأموال بكل من الدار البيضاء والرباط وذلك بغية الحصول على الموارد المالية لتمويل مشروعهم الارهابي".

http://www.middle-east-online.com/?id=102842
 
أعلى